اسباب ظهور الخنفساء في المنزل

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 7 يناير, 2020 6:14 - آخر تحديث :
اسباب ظهور الخنفساء في المنزل


Advertising اعلانات

نقدم اليكم اهم اسباب ظهور الخنفساء في المنزل وماهي افضل طرق القضاء عليها نهائيا من المنزل.

سبب وجود الخنافس السوداء في البيت
يمكن أن تٌسبب الخنافس السوداء أضرارًا لا يمكن إصلاحها سواء للسجاد والملابس والأقمشة والمواد المنزلية الأخرى, وتكون الحشرة البالغة صغيرة الحجم ولها لون أسود غامق, ويمكن العثور عليها في السجاد أو بالقرب منه وكذلك الملابس والمنتجات الغذائية الجافة.
من أين تأتي الخنافس السوداء من خارج البيت؟
تعيش معظم الخنافس وتتكاثر في الهواء الطلق حيث تتغذى على نظام غذائي من حبوب اللقاح والرحيق, ويمكن تدخل منزلك منزلك من خلال الزهور أو النباتات التي تقوم بزراعتها, كما أنها تنجذب إلى الضوء, ويساعدها صغر حجمها على الدخول بسهولة من خلال الشقوق الموجودة في النوافذ والأبواب والفتحات الموجودة حول مداخل السباكة، والقنوات الكهربائية، وفتحات التهوية والمداخن والتي تٌمثل نقاط وصول سهلة للبيت.
من أين تأتي الخنافس السوداء من داخل البيت؟
من المعروف أن الخنافس السوداء تغزو مجموعة واسعة من الأدوات المنزلية بما في ذلك سجاد الصوف والسجاد الشرقي والملابس الصوفية, وهي تنجذب إلى جلود الحيوانات والفراء, وكذلك الزهور المجففة, والأطعمة الجافة والبقوليات والمكرونة والدقيق وكذلك أغذية الحيوانات الجافة.
أسباب ظهور الخنافس السوداء في المنزل
يبلغ طول الخنفساء السوداء من 20-28 ملم,وهي حشرة صغيرة الحجم, وتتكون من عدد من المفاصل لها نفس العرض والارتفاع, وتعيش الخنفساء السوداء في الكثير من المناطق من ساحل المحيط الأطلسي في أفريقيا، إلى الهند وآسيا الوسطى وكذلك جزر الأزور وجزر الكناري, كما تنتشر عبر شمال أفريقيا من ساحل البحر الأبيض المتوسط في الحافة الشمالية للصحراء ومصر, وفيما يلي أهم أسباب ظهور الخنافس السوداء في المنزل:
الأضواء الليلية
تنجذب الخنافس السوداء إلى المصابيح البيضاء العادية, وهي تزحف بسهولة تجاه الإضاءة الداخلية والخارجية.
صناديق القمامة المفتوحة
ربما تجد هذا السبب مثير للاشمئزاز، ولكن الحقيقة هي أن الخنافس السوداء تنجذب نحو القمامة, خاصة الفواكه والخضروات الفاسدة, حيث يوجد مغناطيس يجذيها تجاه هذه العناصر, ولا تميز الخنافس بين القمامة الموجودة في سلة المهملات والطعام الموجود على طاولة المطبخ, وإذا كنت ترغب في منع الخنافس من الالتفاف على طعامك، فاحرص على تغطيته وإغلاقه بإحكام.
وجود الحشرات في منزلك
في بعض الأحيان، تنجذب الخنافس السوداء نحو بعض الأنواع من الحشرات الرخوة مثل المن, فهي طعام شهى للعديد من أنواع الخنافس, ولذلك إذا كان منزلك ممتلئ بالحشرات فقد تجد الخنافس سببا إضافيا لدخول منزلك.
حديقة منزلك أو النباتات التي تزرعها
تجذب الأزهار وأشجار الفاكهة والكثير من الأنواع الأخرى من النباتات ذات الرحيق الحلو, أنواع كثيرة من الخنافس, ولذلك إذا زرعت هذه الأنواع من النباتات في الفناء الخاص بك أو في حديقتك فيمكنك أن تتوقع بسهولة وجود الخنافس السوداء في المنزل.
المناطق التي تحيط بالمنزل
في بعض الأحيان، يلجأ أصحاب المنازل, للتخلص من الخنافس من خلال التخلص من القمامة ومصادر الأغذية ومواقع التكاثر الخاصة بالحشرة, وهذا ما يجعل الخنافس تتواجد خارج منزلك, حيث توجد القمامة.
الأماكن الرطبة
خلال فترات الجفاف, من الشائع أن تهاجر الخنافس إلى مصادر المياه التي توجد داخل منزلك, ولذلك إذا كنت تعاني من تسربات في السطح أو مشاكل في السباكة والرطوبة الزائدة, فسوف تحصل الخنافس على الرطوبة التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة, وفي حالة الخنافس المدمرة للخشب، يوفر الخشب ذو المحتوى العالي من الرطوبة مصدرًا غذائيًا ليرقات الخنافس, وبمرور الوقت، تمضغ يرقات الخنفساء الهيكل الخشبي لمنزلك مما يؤدي إلى تدمير ممتلكاتك وأثاثك.
كيفية التخلص من الخنافس في البيت؟
في حال كنت تلاحظ واحد الخنفساء في المنزل، وهناك احتمالات كبيرة بأن هناك المئات منهم. يمكنك التحقق من اصل لغزو في زوايا الحارة والجافة في المنزل (داخل السقوف، السندرات والجدران). واحدة من حقائق الخنفساء المثير للاهتمام هو أنها لا تتغذى على بنود ورقة، والملابس، والأثاث أو المنزلية. أيضا، فهي لا تعض الحيوانات الأليفة والبشر. وبالتالي، الخنافس لا تمثل مشكلة مثل غيرها من الآفات المنزلية. تناقش أدناه هي بعض من تدابير فعالة للتخلص من الخنافس في المنزل.
يسد الشقوق الحائط
حالما تصل إلى أشهر الخريف، تأكد من تحقق من الشقوق والفتحات الموجودة في نافذة سيلز، والمخارج باطن والجدران. هذه هي مواقع لدخول الخنافس والحشرات على حد سواء. في حال وجود أي تصدعات وشقوق، يسد عليهم من داخل مع وكيل السد مناسب. بذلك، يمكنك منع الخنافس من دخول المنزل.
تحقق شاشات النافذة
فتحت الأبواب والنوافذ وغيرها من نقاط الدخول لالخنافس. التحقق من وجود أي ثقوب في الشاشات نافذة، لا سيما تلك التي تواجه في اتجاهات الجنوب والجنوب الشرقي. إصلاح عليها بشكل صحيح أو أن تنظر في استبدال (إذا لزم الأمر). السندرات الدافئة هي أيضا واحدة من الأماكن المفضلة للالسبات الخنافس. لذلك، لا ننسى لتثبيت الشاشة في المشجعين العلية ونظام العادم.
الحفاظ على مستوى الرطوبة
الخنافس تتطلب ظروف الرطوبة المثلى للبقاء على قيد الحياة. كما أن مستوى الرطوبة غرفة منخفضة في فصلي الخريف والشتاء، وتوجد في كثير من الأحيان سائل الشرب للحفاظ على رطوبة. في بعض الأحيان، قد الخنافس التي تدخل في منزل يموتون بسبب الجفاف. وبالتالي، فإن الحفاظ على رطوبة متوسط ​​(ليست عالية جدا) مساعدة في السيطرة على تفشي الخنفساء.
الخنافس فراغ والبيض
في حالة تفشي الثقيلة، قد تجد ممدود بيض كريم، والملونة في المواقع التي تغزو. فراغ الخنافس الكبار، وكذلك البيض، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام المكنسة الكهربائية الرطب الجاف. أو يمكنك أيضا إدراج نسيج رقيق في خرطوم من المكنسة الكهربائية وتنظيف الحشرات. التصرف الخنافس والبيض في التخلص مواقع بعيدة لمنع اعادة الدخول الى داخل المنزل.
الحشرات الرذاذ
وينبغي استخدام المبيدات الحشرية أو الرش بالمبيدات تعتبر الملاذ الأخير للتخلص من الخنافس في المنزل. شراء المنتج المناسب من مراكز منزل، والتي وضعت خصيصا لالخنافس. قبل تطبيقه، انتقل من خلال تعليمات الشركة المصنعة بعناية. تمييع (إذا لزم الأمر)، ورذاذ وفقا لتوجيهات الواردة في النشرة.
في حين يرى الخنافس في المنزل هو الوضع المحبط عن كل المنزل، فهي الحشرات المفيدة في الحدائق. إذا كنت تفكر في ماذا يأكل الخنافس، وسوف تجد أنهم من أكلة شره، تتغذى على الآفات والحشرات المدمرة. وهكذا، وغالبا ما تستخدم الخنافس لمكافحة الآفات البيولوجية. بدلا من قتل الخنافس في المنزل، وأفضل طريقة هي التخلص منها بطريقة طبيعية.


Advertising اعلانات

2632 Views