ارقام تتبع البريد السعودي

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 4 أبريل, 2022 12:36 - آخر تحديث :
ارقام تتبع البريد السعودي

Advertising اعلانات

ارقام تتبع البريد السعودي كما سنتحدث كذلك عن ارقام تتبع البريد السعودي وما هي شركة البريد السعودي ومدة بقاء الشحنة في البريد السعودي وتتبع الشحنات البريدية وبرنامج تتبع الشحنات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ارقام تتبع البريد السعودي

-هناك طرق أخرى يمكن من خلالها تتبع شحنات البريد السعودي الخاصة بك، فإن لم تتم معك طريقة تتبع شحنات البريد السعودي عبر الموقع الرسمي بالخطوات السابق ذكرها، يمكنك اللجوء إلى استخدام أرقام تتبع البريد السعودي، وهي أرقام يوفرها البريد للعملاء من أجل استقبال ما لديهم من استفسارات وشكاوى.
-سبب توفيرها لهذا الرقم يأتي في إطار ما تنتهجه من معايير لتقديم أفضل الخدمات لعملائها من المواطنين السعوديين وأيضًا المقيمون، فيما يمكن للمواطنين الاتصال بالرقم لتتبع شحنتهم.
وحرصت مؤسسة البريد السعودي على إتاحة خدمة تتبع شحناتك الخاصة عبر رقم الجوال، ويمكن لجميع العملاء الاتصال على الرقم 19992، لمعرفة موقع الشحنة بالتحديد، والموعد المتوقع لوصولها.
-عندما تقوم بالتسوق عبر المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية المختلفة، وتختار التوصيل عبر البريد السعودي، وقتها يرسل إليك الموقع الذي تقوم بالشراء منه رسالة بريد إلكتروني تتضمن جميع المعلومات الخاصة بالسلعة المشحونة.
-إضافة لذلك تتضمن تلك الرسالة البريدية معلومات أخرى خاصة بقيمة الشحن والتوقيت المتوقع لوصول الشحنة بالتحديد، وبين تلك البيانات المرسلة رقم التتبع الذي يمكن للمشتري الاستعلام عن حالة السلعة منذ وصولها حتى تسليمها للعميل.

ما هي شركة البريد السعودي

سُبل” ويعرف سابقا بالبريد السعودي، هي المؤسسة المسؤولة عن الخدمات البريدية والبريد الرسمي في السعودية، تأسست عام 1926، وتعد من أقدم مؤسسات الدولة على الإطلاق.
تعتبر مؤسسة البريد السعودي، جهاز التنظيم الأكثر تطوراً في القطاع الحكومي خلال هذه الفترة حيث استحدث العديد من الخدمات الإلكترونية مثل العنوان البريدي (خدمة واصل) وخدمات العنوان الدولي (واصل العالمي) وخدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية حيث يعتبر العنوان البريدي السعودي من العناوين الأحدث على مستوى العالم وقد تشرفت المؤسسة بالعديد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية في هذا المجال خاصة وفي العديد من المجالات الأخرى.

مدة بقاء الشحنة في البريد السعودي

مدة توصيل الطرود تستغرق من خمسة إلى ثمانية أيام حتى يتم توصيلها للمكان المحدد، وهذا يتم بتكلفة صغيرة جداً.
هناك أيضاً خدمة توصيل سريع متاحة لدى البريد السعودي، وهذا النوع يستغرق في توصيله 24 إلى 48 ساعة من وقت إرسال الطرود، ولكن يعاب عليه أن تكلفته مرتفعة.
البريد السعودي في توصيل الطرود أنه لا يأخذ وقت طويل لتوصيلها أيا كان المكان المرسل إليه الطرد.
لابد للعميل من الالتزام بتوقيت عمل بريد المملكة حتى لا يلجأ البريد للتصرف في البضائع المرسلة له.
حيث يتعهد البريد السعودي للمواطنين أن يتم ارسال بضائعهم خلال 30 يوم من وقت وصول البضاعة للمكان المحدد، وبعد انتهاء هذه المدة تقوم الشركة بالتخلص من البضائع الموجودة لديها بدون التواصل مع المشتري.

تتبع الشحنات البريدية

-يمكن تتبع الشحنات من خلال التطبيق الترويجي ، فقط قم بتنزيل تطبيق الطرود الخاصة بـ iPhone أو Android لمعرفة مكان وجود الحزم الخاصة بك دائمًا ، و احصل على إشعارات الدفع عند تغيير تتبع الحزمة ، و لا يجب أن يكون النقل الدولي صعبًا ، لكن الحصول على الأوراق المناسبة بالترتيب و مراجعة اللوائح ذات الصلة أمر حيوي لضمان مرور شحنتك عبر الجمارك بسلاسة.
-بادئ ذي بدء ، يجب عليك الانتظار حتى يتم شحنها ، و عند الاستعداد لإرسال مشترياتك ، يحتفظ البائع برقم تتبع من خدمة التوصيل ، و الذي يبدأ في تتبعه خلال 1-5 أيام بعد نقل الطلب إلى خدمة التوصيل ، و تذكر أنه لا يمكنك تتبع الطرود إلا من خلال رقم التتبع ، و غالبًا ما تحاول تتبع باستخدام رقم الطلب ، لكن هذين رقمين مختلفين تمامًا ، و لا يمكنك تتبع الطرود حسب رقم الطلب ، و الاستثناء هو متجر ASOS.

برنامج تتبع الشحنات

يمكنك من خلال البرنامج إدخال رقم التتبع الخاص بك للتحقق من معلومات حالة الشحنة البريد والطلب والطرود والحاويات التسليم عبر الإنترنت.
هذه هي أسرع طريقة للتحقق من حالة شحنتك.
تتبع شحناتك عن طريق SPL online، قم بتسجيل الدخول لاستعراض و تتبع جميع شحناتك ثم بعد ذلك دخول تسجيل حساب. بالإضافة إلى ذلك هناك تحذير لعملاء الشركة من الرسائل الاحتيالية اكتشف المزيد سبل.


Advertising اعلانات

191 Views