اذاعة مدرسية عن سلوك الطالبات

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2021 2:51 - آخر تحديث :
اذاعة مدرسية عن سلوك الطالبات


Advertising اعلانات

اذاعة مدرسية عن سلوك الطالبات نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا وتتكون من مقدمة اذاعة عن سلوك الطالبات وفقرة القرآن الكريم وفقرة الحديث الشريف وفقرة يعجبني ولا يعجبني وفقرة كلمة الصباح عن سلوك الطالبات وخاتمة اذاعة عن سلوك الطالبات.

اذاعة مدرسية عن سلوك الطالبات

1-مقدمة اذاعة عن سلوك الطالبات
2-فقرة القرآن الكريم
3-فقرة الحديث الشريف
4-فقرة يعجبني ولا يعجبني
5-فقرة كلمة الصباح عن سلوك الطالبات
6-خاتمة اذاعة عن سلوك الطالبات

مقدمة اذاعة عن سلوك الطالبات

-بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، وصلاة وسلام على نبي مطهر، صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاةً وسلامًا إلى يوم البعث والمحشر، أما بعد:
-مديرتي الفاضلة معلماتي المحترمات أخواتي الطالبات، وبعد تحية طيبة معطرة بباقة من زهور الأقحوان والياسمين نبدأ إذاعتنا المدرسية مستبشرين بأنوار الصباح داعين المولى عز وجل أن يلهم قلوبنا بره وحبه. ومما لا شك فيه أن سلوك الإنسان وتصرفاته هو أهم ما يميزه، وحتى تتمكن من العيش بطريقة صحيحة عليك أن تحافظ على سلوكك الإيجابي، مما يؤثر بالضرورة بشكل إيجابي على حياتك ودراستك وتعاملك مع الآخرين
-وعلى الرغم من عدم وجود قواعد محددةتتحكم بسلوك الفرد إلا أن هناك عدد من المبادئ التي لا يجوز للإنسان أنةيتجاوزها، منها تقابل الآخر والعمل الجماعي، بالإضافة إلى فرض الاحترام المتبادل في تعاملك مع الآخرين، وتجنب إهانة الزملاء، ونحو ذلك من الأمور التي لا بد من التقيد بها.

فقرة القرآن الكريم

إلى القرآن يا صحبي إلى القرآن نتلوه، إلى القرآن أضيء به دجى دربي ونور الوجه يعلوه. كل الكتب مصيرها أن تصبح قديمة إلا القرآن فإنه يتجدد كل يوم، فهو كتاب غضٌ؛ مُغدِق؛ مورق له حلاوة وعليه طلاوة وهو يعلو ولا يعلى عليه. والآن مع أصدق الكلام كلام رب الأنام يقرؤه على مسامعنا الناشئ في رحاب الله الطالب: (…….)
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، “وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ * وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

خير الحديث كتاب الله، وخير الهديِ هديُ محمد، وشر الأمور محدَثاتها، وكل بدعة ضلالة، والآن نهديكم من باقة أحاديث المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- حديث شريف تلقيه على أسماعنا الطالبة: ( الاسم).
عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال لها: “إنَّهُ من أُعْطيَ حظَّهُ منَ الرِّفقِ ، فقد أُعْطيَ حظَّهُ من خيرِ الدُّنيا والآخرةِ، وصلةُ الرَّحمِ، وحسنُ الخلقِ وحسنُ الجوارِ، يُعمرانِ الدِّيارَ ، ويزيدانِ في الأعمارِ”

فقرة يعجبني ولا يعجبني

-تعجبني الطالبة التي تحافظ على الهدوء داخل المسجد.
-تعجبني الطالبة التي لا يتأخر عن الصلاة.
-تعجبني الطالبة التي تحافظ على الصلوات الخمس.
-تعجبني الطالبة التي تعتني بالوضوء قبل الصلاة.
-تعجبني الطالبة التي تحافظ على أداء السنة الراتبة.
ولا يعجبني:
-ولا تعجبني الطالبة التي لا تحافظ على الهدوء داخل المسجد.
-ولا تعجبني الطالبة التي تتأخر عن الصلاة.
-ولا تعجبني الطالبة التي لا تحافظ على الصلوات الخمس.
-ولا تعجبني الطالبة التي لا تعتني بالوضوء قبل الصلاة.
-ولا تعجبني الطالبة التي لا تحافظ على أداء السنة الراتبة.

فقرة كلمة الصباح عن سلوك الطالبات

تنتشر بين الطلاب حالات كثيرة من السلوك والعادات التي تحتاج إلى معالجة وتعديل، وهذا أمر طبيعي لا يخلو منه مجتمع، ولا يختص بجيل دون سواه، وإن اختلفت هذه الحالات من مكان إلى مكان، ومن عصر إلى عصر. والمعلم يستطيع أن يقوم بمعالجة السلوك – كما يبدو – حال وقوعه أو لحظة حدوثه، وهذا يجعل العلاج ذا أثر فعال وسهولة، وهذه الأساليب مستمدة من التربية النبوية واليكم أربع خطوات لمعالجة السلوك السلبي
1- التعريض بالخطأ:
حتى لا يصدم صاحبه أو يحرجه أو يبلغ التنبيه درجة التشنيع والتشهير، مما يحرج المخطئ، أو يسيء إليه، أو يلحق به العار والعيب. وقد كان صلى الله عليه وسلم إذا رأى خطأً يقول « ما بال أقوام كذا أو فعلوا كذا».
2- التوجيه المباشر للمخطئ:
كما في توجيهه صلى الله عليه وسلم لعمر بن أبي سلمة -رضي الله عنهما- قال عمر: كنت غلامًا في حِجْرِ رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت يدي تطيش في الصَّحْفَة، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يا غلام سَمِّ الله وكُلْ بيمينك وكُلْ مما يليك».
3- التوبيخ والتقريع على الخطأ:
كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم مع أبي ذر حين عَيَّر َبلالاً بسواد أمه، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنك امرؤ فيك جاهلية» ثم بين له أخلاق المسلم في معاملة الأرقاء، مما جعل أبا ذر يضع خده، ويطلب من بلال أن يطأ عليه.
4- التعنيف الاجتماعي للمخطئ:
كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم مع الرجل الذي كان يؤذي جاره، فطلب من الثاني المتضرر أن يخرج متاعه في الطريق، فجعل الناس يمرون به، ويسألونه عن السبب الذي حمله على ذلك، فيخبرهم بما يصنع به جاره، وما يلحق به من الأذى، فيتعاطفون معه، ويرثون لحاله، ويدعون على هذا الجار السيئ ويحملون عليه.

خاتمة اذاعة عن سلوك الطالبات

عزيزتى الطالبة احرصي على التمسك بالسلوك الايجابى ومراعاة تصرفاتك جيدا وعدم الاستسلام الى الانحدار نحو السلوكيات السلبية واحرصي على هدوء أعصابك وعدم الاستسلام الى الانفعال والتمسك بالقواعد الدينية، والتأكد ان سلوكك الايجابى هو عنوان لك في وسط مجتمعك الملئ بالسلوكيات المختلفة.


Advertising اعلانات

79 Views