اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:10 - آخر تحديث :
اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني


Advertising اعلانات

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني، ومقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني، وفقرة القرآن الكريم، وفقرة الحديث الشريف، وفقرة حكم وأقوال مأثورة، وفقرة هل تعلم عن اليوم الوطني، وفقرة كلمة عن اليوم الوطني، وخاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

محتوى الإذاعة المدرسية
1. مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني.
2. فقرة القرآن الكريم.
3. فقرة الحديث الشريف.
4. فقرة حكم وأقوال مأثورة.
5. فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني.
6. فقرة كلمة عن اليوم الوطني.
7. خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

نحتفل اليوم في ذكرى جميلة وغالية على قلب كل سعودي، ألا وهي يوم توحد الوطن واجتماع كلمته، يوم اتحاد أجزاء الحجاز ممثلة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الذي كان نقطة انطلاقة مباركة للوطن الحبيب والشعب الغالي، لذا نقدم أسمى آيات التهاني لسمو الملك وولي العهد وباقي الأسرة الملكية، بحلول هذا اليوم الجميل الذي وحد صفوفنا، فكل عام والشعب السعود الباسل بخير وسلام.

فقرة القرآن الكريم

– قال تعالى: “وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لَا تَسْفِكُونَ دِمَاءَكُمْ وَلَا تُخْرِجُونَ أَنْفُسَكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ثُمَّ أَقْرَرْتُمْ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ * ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنْفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ.
– قال تعالى: “وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا * وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً”.
– قال تعالى:: وإذ بوأنا لإبراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

– عَنْ أَبِي امَامَةَ ‏رَضِيَ الله عَنْهُ ‏قَالَ: سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ ‏-صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- ‏يَخْطُبُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: “‏اتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ وَصَلُّوا خَمْسَكُمْ وَصُومُوا شَهْرَكُمْ وَأَدُّوا زَكَاةَ أَمْوَالِكُمْ وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ تَدْخُلُوا جَنَّةَ رَبِّكُمْ”. أخرجه الترمذي.
– قال رسول الله صلَّ الله عليه وسلم عندما وقف بالحزورة: “والله إنك لخير أرض الله وأحب أرض إلي ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت منك” صدق رسول الله صلَّ الله عليه وسلم.

فقرة حكم وأقوال مأثورة

1. ليس هناك شيء في الدنيا أعذب من أرض الوطن.
2. الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات، وتسقى بالعرق والدم.
3. الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن تظل قلوبنا ساكنة فيه.
4. قدم المرء يجب أن تكون مغروسة في وطنه، أما عيناه فيجب أن تستكشف العالم.
5. إننا لا نملك حياتنا وإن فقدها بلا مقابل يعد ذنبًا في حق الوطن.
6. الوطن هو رغيف الخبز والسقف والشعور بالانتماء والدفء والإحساس بالكرامة.
7. الغنى في الغربة وطن، والفقر في الوطن غربة.
8. حراثة الأرض في الوطن خير من عد النقود في الخارج.
9. حيث تكون الحرية يكون الوطن.
10. جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيى من أجل هذا الوطن.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني

هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تحتفل في 23 سبتمبر من كل عام بيومها الوطني؟
هل تعلم أن الملك عبد العزيز آل سعود كان مسؤولاً عن توحيد السعودية عام 1932 م؟
هل تعلم أن وحدة المملكة العربية السعودية استغرقت حوالي ثلاثين عامًا من الصراع العنيف؟
هل تعلم أن الملك عبد العزيز آل سعود هو أول ملك تولى حكم المملكة العربية السعودية؟
هل تعلم أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز حفظه الله هو الملك السابع الذي يحتفي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟
هل تعلم أنه في كل عام في اليوم الوطني تنطلق الألعاب النارية في جميع أنحاء المملكة؟

فقرة كلمة عن اليوم الوطني

إن المملكة العربية السعودية هي خير البلاد والأوطان، فهي البلاد الذي لا يوجد بها ما يفسد العقل، وما يغيب الدين، ولهذا فالتعاليم الدينية القويمة إذا أراد شخصاً أن يعلمهم فعليه أن يذهب ليعيش في هذا الوطن. هكذا فالمملكة لا تصدر أي قانون بدون موافقة مواطنيها على هذا القرار، ولهذا فلم نجد لهم أي ثورة أو عصيان مثلما نرى في البلدان الأخرى، ولهذا فوطننا هو وطن العدل، وهو وطن المساواة وهو وطن الدين الإسلامي الصحيح، حيث يعتبر اليوم الوطني السعودي أحد أهم الأيام الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث يعد هذا اليوم بمثابة نقطة تحول كبيرة في تاريخ المملكة ككل. حيث تم توحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود، ويأتي هذا العام وقد انقضى على توحيد المملكة 90 عامًا. أيضا تحولت خلالهم من الفقر والآفة إلى الرفاهية والحياة الكريمة الرغدة للمواطنين.

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

بهذه الكلمات الجميلة، نختم يومنا الاذاعي الجميل، عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا وطننا الغالي وحكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، انه القادر على ذلك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


Advertising اعلانات

128 Views