اذاعة مدرسية عن الحجاب

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 9:32 - آخر تحديث :
اذاعة مدرسية عن الحجاب


Advertising اعلانات

اذاعة مدرسية عن الحجاب المقدمة القران الكريم الحديث الشريف وسوف نتحدث عن كلمة عن الحجاب الخاتمة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

اذاعة مدرسية عن الحجاب

محتوى الاذاعة
1-المقدمة
2- القران الكريم
3- الحديث الشريف
4- كلمة عن الحجاب
5-هل تعلم
6-الخاتمة

المقدمة

مديرتي، معلماتي، زملائي الطلاب أسعد الله صباحكن بكل خير في هذا اليوم الجديد من أيام الله تعالى أما بعد: باسمك اللهم ربي نبتدئ هذا الكلام أنت مولاي وحسبي في البداية والختام والصلاة على البشير كوكب الدنيا المنير أحمد الهادي النذير أهديه أزكي السلام من إذاعتنا إذاعة مدرسة ………………. كما نحييكم ويسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي اليوم والذي يدور حول فرض الله تعالى علينا حجاب المرأة المسلمة. أمهاتي وأخواتي. لا يخفى علينا جميعاً أن هذا فرض علينا وهو أيضا عفة وطهارة للمسلمة بل تشريفاً وتكريماً أيضًا بل هو عبـادة وفريضة يجب على كل المسلمات تطبيقها كأمر من الله عز وجل. تعبد المرأة إلي الله بهذا الساتر لحماية نفسها، وحجاب كامل الجسم أمام الرجال الذين لا علاقة لهم به. لكن هذا النوع من العبادة يكافأ على سلوكها ويعاقب على تركها فهو يعتبر من الكبائر ومن الذنوب الكبرى. يجب أن تلتزم جميع النساء المؤمنات بمراعاة أوامر الله في الستر والعفة والتواضع، وطاعة الله تعالى وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم.

فقرة القران الكريم

قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يُؤْذنَ لكم إلى طعامٍ غير ناظرين إنـَاه ولكن إذا دُعيتم فادخلوا فإذا طَعِمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث ,, إن ذلِكُم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وماكان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبداً إن ذلكم كان عندالله عظيماً . إن تبدوا شيئاً أو تخفوه فإن الله كان بكل شيء عليماً . لا جُناح عليهِن في آبائِهنَّ ولا أبنآئِهنَّ ولا إخوانهنَّ ولا أبنآء إخوانِهِنَّ ولا أبناء أخواتهنَّ ولا نسائهنَّ ولا ما ملكت أيمانُهُن واتقين اللهَ إن الله كان على كل شيءٍشهيداً )

فقرة الحديث الشريف

خير الكلام كلام الله وخير الحديث حديث سيدنا رسول الله لم تغفل السنة النبوية الحديث عن الحجاب ووصفه فقال صلى الله عليه وسلم عن عروة أن عائشة قالت لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات في مروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد

كلمة عن الحجاب

والآن قد جاء موعدنا مع الكلمة وتقدمها لنا الطالبة (………..) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني ويسرني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم والتي تتحدث عن” الحجاب ” فقد فرض الله تعالى الحجاب على كل امرأة مسلمة وجعله ثوباً للعفاف والهدى يجب على كل مسلمة الالتزام به جيداً وبتعاليمه فالحجاب ليس مجرد تغطية للرأس فقط بل هو التزام كامل بتعاليم الدين الإسلامي والتي تتضمن على الملابس الواسعة والتي لا تشف أو تصف الجسم وكذلك التي لا تشبه ملابس الرجال. والالتزام بالحجاب الإسلامي يتطلب أن تكون المرأة المسلمة متبعة لتعاليم دينها في كل الأمور فلا تتبرج ولا تتحدث بصوت عالي وملفت في الأماكن العامة كما يجب الالتزام بالصلاة والصيام وغيرها من التعاليم والأمور التي فرضت علينا بالإضافة إلى الأخلاق الحميدة والفاضلة فكما ذكرنا أن الحجاب ليس مجرد غطاء للشعر بل هو اتباع لكافة تعاليم الدين الإسلامي، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونلقاكم في يوم آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة هل تعلم

1-هل تعلم أن الحجاب الشرعي هو ما يستر المرأة سواء كان لباس أو غطاء.
2-هل تعلم أن المرأة شرعاً عليها أن تلتزم بالحجاب وهو الذي يؤمن سترها في جميع بدنها ويحجب زينتها.
3-هل تعلم أن الحجاب الشرعي فرض واجب على كل مرأة مسلمة.
4-هل تعلم ان هناك شروط للحجاب الشرعي وهي أن يكون الحجاب ثقيل سميك غير شفاف، لا يصف الجسم ويكون ساتراً للبدن كله
5-هل تعلم ان البرلمان الفرنسي أقرّ في عام 2005 م قانون قائل بأن يمنع ارتداء الحجاب الشرعي لأنه رمز من رموز الدين الإسلامي وممنوع أي لباس يتعلق برمز ديني سواء كان حجاب أو صليب في المسيحية أو نجمة داوود في اليهودية أثناء التواجد في المدارس التابعة للحكومة .
6-هل تعلم أن الحجاب الشرعي لابد أن يكون غير معطر ولا زينة في نفسه.
7-هل تعلم أن الحجاب الشرعي هو الذي يحمي السيدات من غير المحارم حتى يحميها من رؤية زينتها.

الخاتمة

في خاتمة إذاعة عن الحجاب كاملة -عزيزتي الطالبة- أهمس لكِ بكلمة صغيرة، وهي أنه لا أحد يمكنه أن يحافظ عليكِ أكثر من نفسك، فلتكوني أنتِ رقيبة على نفسك، ولا تفتحي الباب لضعاف النفوس ليحاولوا تحقيق منافع لهم على حساب سمعتك.


Advertising اعلانات

283 Views