اذاعة مدرسية جاهزة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 1 سبتمبر, 2021 9:37 - آخر تحديث :
اذاعة مدرسية جاهزة


Advertising اعلانات

اذاعة مدرسية جاهزة المقدمة فقرة القران الكريم فقرة الحديث الشريف وسوف نتحدث عن فقرة هل تعلم واخيرا الخاتمة تجدون كل تلك المضوعات من خلال مقالنا هذا

اذاعة مدرسية جاهزة

محتوى الاذاعة
1-المقدمة
2-فقرة القران الكريم
3-فقرة الحديث الشريف
4-فقرة هل تلعم
5-الخاتمة

المقدمة

1-الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله القائل في محكم التنزيل “اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”.
2-أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الأستاذ الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الأعذاء إخواني الطلاب، أحييكم بتحية الإسلام الطيبة.
3-السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:أود أن أرحب بكم في فناء مدرستنا الجميلة وعند بداية إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الذي يوافق (ثم يتم ذكر اليوم والتاريخ بشكل مفصل) نتمنى من الله أن تجدوا في هذا اليوم المتعة والفائدة وخير الكلام يجب أن يبدأ بآيات القرآن الكريم والتي يتلوهـا عليكم الطالب المجتهد/ …… وبعدها يمكن أن نبدأ بالفقرات الخاصة بالإذاعة المدرسية.

فقرة القران الكريم

دعونا نبدأ اذاعتنا بتلاواة ندية مما تيسر من القران الكريم، قال الله عز وجل ((آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ *) سورة البقرة الاية 285/286.

فقرة الحديث الشريف

1-بعد القرآن الكريم يكون موعدنا مع كلام سيد الأنام، كلام الرسول الكريم صل الله عليه وسلم، مع الحديث والطالب أو الطالبة …..
2-قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (الراحمون يرحمهم الرحمن تبارك وتعالى، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء). حديث صحيح رواه أحمد.

فقرة هل تعلم

1-هل تعلم أن الكلمة الطيبة صدقة.
2-هل تعلن أن الأمانة عين الكرامة .
3-هل تعلم أن عين الحسود لا تسود .
4-هل تعلم أن الصلاة هي عماد الدين.
5-هل تعلم أن تارك الصلاة كافر.
6-هل تعلم أن الصلاة تهدئ النفس وتريح البال.
7-هل تعلم أن أداء الأمانات والصدق والوفاء بالعهود من العبادات.
8-هل تعلم أن العلماء ورثة الأنبياء.
9-هل تعلم أن العلم فرض يجب على كل مسلم طلبه والبحث عنه.
10هل تعلم أن العلماء لهم مكانة كبيرة في المجتمع وفي الإسلام.
11-هل تعلم أن أحب العبادات إلى الله عز وجل هي عبادة الدعاء لما فيها من تضرع وتذلل إلى الخالق عز وجل.

فقرة أبيات شعرة للأذاعة المدرسية

حكمة شعرية
إذا كنت أعلم علماً يقيناً بأن جميع حياتي كساعة
فلم لا أكون ضنيناً بـها وأجعلها في صلاح وطاعة .

فقرة منوعات للأذاعة المدرسية

-أول من أستقبل القبلة حياً وميتاً الصحابي الجليل البراء بن معرور .
-أول من عاقب على الهجاء عمر بن الخطاب رضى الله عنه .
-أول من بنى السجن في الإسلام على بن أبي طالب رضى الله عنه .
-أول مسجد وضع في الأرض المسجد الحرام بمكة .
-أول من نطق بالعربية الفصحى إسماعيل عليه السلام .
-أول من كفر إبليس لعنه الله .
-أول أمير على مكة عتاب بن أسيد رضي الله عنه .
-أول شهيد في الإسلام الحارث بن أبي هالة .

الخاتمة

1-ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب و إن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الإعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
2-وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء، يا من يعـز عـلـيـنـا أن نـفـارقـهـم وجـدانــنـا كل شيء بـعـدكـم عـــدم، ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا اليوم إلا أن ندعوا الله لنا و لكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
3-وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته………فإن أجدنا وحزنا كل مأملكم فقد فتحنا لهذه الاذاعة أبواباً، وإن أسأنا فعذراً ليس نعرفكم الاّ كـراماً وإخواناً وأحباباً.


Advertising اعلانات

108 Views