اذاعة عن الملك سلمان

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 7:43 - آخر تحديث :
اذاعة عن الملك سلمان


Advertising اعلانات

اذاعة عن الملك سلمان، في هذا المقال سوف نقوم بسرد إذاعة مدرسية عن الملك سلمان، ومقدمة إذاعة مدرسية عن الملك سلمان، وأهم إنجازات الملك سلمان، وفقرة القرآن الكريم، وفقرة الحديث الشريف، وخاتمة الإذاعة المدرسية عن الملك سلمان.

إذاعة عن الملك سلمان

محتوى الإذاعة:
1. مقدمة إذاعة مدرسية عن الملك سلمان.
2. أهم إنجازات الملك سلمان.
3. فقرة القرآن الكريم.
4. فقرة الحديث الشريف.
5. خاتمة الإذاعة المدرسية عن الملك سلمان.

مقدمة إذاعة عن الملك سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم، سيادة مديرة المدرسة، أعزائي المدرسين، والمُدرسات، الأصدقاء، والزملاء، في مقدمة إذاعة ها هو يوم جديد مشرق، يهل علينا من جديد أتمنى من الله أن يوفقنا، وأن يجعله مليء بالخير والسعادة، واليوم سنتحدث معكم حول ملك المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإنجازاته التي يتحدث عنها الجميع، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو خادم الحرمين الشريفين، وملك المملكة العربية السعودية، فيعد هو الابن الخامس والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وأمه هى الأميرة حصة بنت أحمد بن محمد السديري، ولد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فى تاريخ 31 ديسمبر من عام 1935 ميلاديًا، وهو الملك السابع للمملكة العربية السعودية ويحكم المملكة منذ عام 2015 بعد وفاة شقيقه الملك فهد، وقد قام بالعديد من الإنجازات والخدمات والتطورات ولعب دور كبير فى انفتاح المملكة على العالم، وقد تولى الملك سلمان بن عبد العزيز العديد من المناصب حتى وصل إلى تسليم منصب خادم الحرمين الشريفين فى المملكة، وقد شغل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود العديد من المناصب، فمن أهم المناصب التى شغلها هى أمير الرياض، ووزيرًا للدفاع، وولي العهد وغيرها من المناصب التى لعبت دور هام في العديد من التطورات الهامة والبارزة في مُختلف المجالات منها التعليم والصحة والبنية التحتية.

أهم إنجازات الملك سلمان

1. عمل الملك سلمان على افتتاح العديد من الفنادق السياحية الجديدة التي وصلت تكلفتها إلى 3.5 مليار دولار بهدف تنمية السياحة.
2. في عهد الملك سلمان تم إطلاق أول رحلة سعودية صينية إلى القمر، والتي تهدف على استكشاف الجانب المظلم من القمر.
3. قام الملك سلمان بإطلاق أول مدينة في المملكة العربية السعودية، وهي مدينة الملك سلمان للطاقة.
4. قام الملك سلمان بإطلاق أول مشروع عالمي للسياحة على شاطئ البحر الأحمر، وهو يُعد مشروع أمالًا.
5. عمل الملك سلمان على توسيع خدمات الحج والعمرة للمعتمرين من مُختلف بقاع الأرض.
6. قام الملك سلمان بإطلاق برنامج منح ومعونات مالية للمواطنين في السعودية وهو برنامج حساب المواطن.
7. قام الملك سلمان بتشغيل مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة، والذي يعد من أكبر المطارات على مستوى العالم.
8. عمل الملك سلمان على تنمية البنية التحتية والعمل على إنشاء العديد من المشاريع في البلاد التي تهدف لزيادة تطوير البلاد والرفع من شأن المواطنين.
9. أنشأ الملك سلمان مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي يختص بتقديم سبل المساعدة والدعم على الجانب الإسلامي والعربي لضحايا النزاعات والكوارث.
10. أطلق الملك سلمان برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، وهما يهدفا إلى جعل الدولة في صفوف الدول المتقدمة عالميًا من خلال تزويدها بالتقنيات الحديثة والعلم لمواجهة التحديات المستقبلية.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع فقرة القرآن الكريم تتلوها عليكم الطالبة “ــــــــ”
– قال تعالى: “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَىٰ أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ ۙ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ”.
– قال تعالى: “وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُمْ بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ”.
– قال تعالى: “لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا”.
– قال تعالى: “إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا”.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف تتلوها عليكم الطالبة “ـــــــــ”
– عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وسابهم على الله”.
– قال رسول الله -صلّ الله عليه وسلم-: “أهل الجنة ثلاثة: سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب، بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق” رواه مسلم، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الملك سلمان

وها قد وصلنا إلى خاتمة الإذاعة المدرسية لتكون نهاية برنامجنا الإذاعي، والذي تحدثنا فيه عن خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان، ونقدم لكم جزيل الشكر والتقدير على حسن استماعكم، قدم لكم الإذاعة الصباحية الطالبة/ــــــــــ، تحت إشراف/ـــــــــ،
وختامًا نرجو من الله أن يحفظ الملك سلمان وأن يديم علية الصحة والعافية، راجين أن تكونوا استمتعتم بالإذاعة المدرسة عن البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز، وغداً نلتقي بكم في يوم جديد يحمل موضوع أخر، ونترككم في أمان الله، ورعايته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


Advertising اعلانات

50 Views