اذاعة عن الصلاة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2021 2:23 - آخر تحديث :
اذاعة عن الصلاة


Advertising اعلانات

اذاعة عن الصلاة المقدمة عن الصلاة فقرة القران الكريم فقرة الحديث الشريف هل تعلم عن الصلاة شروط وجوب الصلاة الخاتمة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

اذاعة عن الصلاة

عناصر الاذاعة
1-المقدمة
2-فقرة القران الكريم
3-فقرة الحديث الشريف
4-هل تعلم عن الصلاة
5-شروط وجوب الصلاة
6-الخاتمة

مقدمة

1-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الحمد لله الذي جعل أمة الإسلام شاهدة على غيرها من الأمم. الحمد لله الذي رفعها على غيرها، حتى غدت قمة فوق القمم. الحمد لله الذي بعث فينا أكرم رسله، وخيرة خلقه، المصطفى محمود الخصال والأفعال، المرتقي منزلة الخلة من الله المتعال. صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ما تعاقب الليل والنهار، وأشهد أن محمدًا عبد الله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليمًا كثيرًا. أما بعد:
2-الصلاة وصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، كم فرطنا فيها! وكم ضيعناها! فمن منا قد حضر إلى المدرسة وهو لم يصلِّ الفجر؟، ومن منا من نام عن صلاة العصر ؟، ولا حول ولا قوة إلا بالله تقدمها لنا الطالبة / ……………….

فقرة القران الكريم

1-بسم الله الرحمن الرحيم :” وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِي الْأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَقْصُرُوا مِنَ الصَّلَاةِ إِنْ خِفْتُمْ أَن يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنَّ الْكَافِرِينَ كَانُوا لَكُمْ عَدُوًّا مُّبِينًا * وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلَاةَ فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُوا أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُوا فَلْيَكُونُوا مِن وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّوا فَلْيُصَلُّوا مَعَكَ وَلْيَأْخُذُوا حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَى أَن تَضَعُوا أَسْلِحَتَكُمْ وَخُذُوا حِذْرَكُمْ إِنَّ اللَّـهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا”.
2-قال تعالى ” فأقيموا الصلاة إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا

فقرة الحديث الشريف

1-عن عبدالله بن قرط رضي الله عنه قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((أوَّل ما يُحاسَب به العبدُ يوم القيامة الصلاة؛ فإن صلحَت صلح سائرُ عملِه، وإن فسدَت فسَد سائرُ عمله)).
2-وفي رواية لهذا الحديث أخرى يقول : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :(( مَا مِنِ امْرِئٍ مُسْلِمٍ تَحْضُرُهُ صَلَاةٌ مَكْتُوبَةٌ فَيُحْسِنُ وُضُوءَهَا وَخُشُوعَهَا وَرُكُوعَهَا إِلَّا كَانَتْ كَفَّارَةً لِمَا قَبْلَهَا مِنَ الذُّنُوبِ مَا لَمْ يُؤْتِ كَبِيرَةً وَذَلِكَ الدَّهْرَ كُلَّهُ )).
3-قال صلى الله عليه وسلم: ((بين الرَّجل وبين الشِّرك – أو الكفرِ – تَرك الصَّلاة))؛ وكما قال: ((العَهد الذي بَيننا وبينهم الصَّلاة؛ فمَن تَرَكها فقد كَفَر)).

هل تعلم عن الصلاة

1-هل تعلم بأنك لو احترت في شيء ما أو استصعب عليك أمر ما فعليك أن تصلى صلاة الاستخارة.
2-هل تعلم أن صلاة التراويح تعد سنة مؤكدة بشهر رمضان المبارك.
3-هل تعلم أن هناك صلاة تسمى صلاة الحاجة لمن له حاجة عند الله سبحانه وتعالى.
4-هل تعلم بأنه من السنة أنك وعند دخول للمسجد عليك أن تصلي ركعتين تحية للمسجد.
5-هل تعل هل تعلم بأن هناك صلاة تسمى صلاة التسابيح.م أن هناك صلاة تسمى صلاة الجنازة ويتم صلاتها على الميت قبل أن يدفن.
6-هل تعلم بأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يصلي صلاة الضحى ، وذلك من بعد شروق الشمس لقبل آذان الظهر ، وكان صلى الله عليه وسلم لا يتركها أبداً.
7-هل تعلم أنك إن سهوت فعليك أن تصلي سجدة السهو.
8-هل تعلم بأنه ينهى في وقت طلوع الشمس ووقت غروبها عن صلاة النوافل.
9-هل تعلم بأن صلاة قيام الليل تعد من أعظم الصلوات ، وذلك لأن الله جل في علاه يتنزل للسماء الدنيا ويقول : (هل من مستغفر فأغفر له هل من يدعوني فاستجب له}.

شروط وجوب الصلاة

1-وجوب الصلاة على الشخص الذي لديه وعي بالصلاة وقيمتها، لذلك يحرم الله الصلاة على الشخص الغير عاقل أو مصاب ذهنياً.
2-وجوب الصلاة منذ سن الـ7 سنوات وهي مرحلة البلوغ للإناث والرجال، ويحاسب عليها منذ هذا السن لهم.
3-وجوب الصلاة في مكان نظيف أي وهي الطهارة بأشكالها للإنسان والمكان وكل ما هو حوله، فهذه مقابلة مع الله عز وجل.
4-يجب أن يقوم المسلم بأداء جميع الفروض الخمسة في أوقاتها ويحرم وجوب الصلاة للشخص الكافر بالله ورسوله.

الخاتمة

وفي ختام موضوع تعبير عن أهمية الصلاة وفضلها ومكانتها بالعناصر، فيجب على الإنسان المسلم أن يحافظ على صلاته في أوقاتها. فهي علاقته بربه، كما أنها تجنبه المعاصي والفواحش، وتعمل على صلاح الفرد والمجتمع بأسره. حيث أن ترك الصلاة من أهم أسباب انتشار الجريمة مؤخرًا في مجتمعاتنا.


Advertising اعلانات

21 Views