اذاعة عن السلوك الايجابي

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2021 11:51 - آخر تحديث :
اذاعة عن السلوك الايجابي


Advertising اعلانات

اذاعة عن السلوك الايجابي نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا وتتكون من مقدمة اذاعة عن السلوك الايجابي و فقرة القرأن الكريم و فقرة الحديث الشريف و فقرة كلمة الصباح عن السلوك الايجابي واقتباسات عن السلوك الإيجابي وخاتمة اذاعة عن السلوك الإيجابي.

اذاعة عن السلوك الايجابي

محتوى الاذاعة
1- مقدمة اذاعة عن السلوك الايجابي
2- فقرة القرأن الكريم
3- فقرة الحديث الشريف
4-فقرة كلمة الصباح عن السلوك الايجابي
5-اقتباسات عن السلوك الإيجابي
6-خاتمة اذاعة عن السلوك الإيجابي

مقدمة اذاعة عن السلوك الايجابي

-بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، وصلاة وسلام على نبي مطهر، صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاةً وسلامًا إلى يوم البعث والمحشر، أما بعد:
-مديرتي الفاضلة معلماتي المحترمات أخواتي الطالبات، وبعد تحية طيبة معطرة بباقة من زهور الأقحوان والياسمين نبدأ إذاعتنا المدرسية مستبشرين بأنوار الصباح داعين المولى عز وجل أن يلهم قلوبنا بره وحبه. ومما لا شك فيه أن سلوك الإنسان وتصرفاته هو أهم ما يميزه، وحتى تتمكن من العيش بطريقة صحيحة عليك أن تحافظ على سلوكك الإيجابي، مما يؤثر بالضرورة بشكل إيجابي على حياتك ودراستك وتعاملك مع الآخرين.
وعلى الرغم من عدم وجود قواعد محددةتتحكم بسلوك الفرد إلا أن هناك عدد من المبادئ التي لا يجوز للإنسان أنةيتجاوزها، منها تقابل الآخر والعمل الجماعي، بالإضافة إلى فرض الاحترام المتبادل في تعاملك مع الآخرين، وتجنب إهانة الزملاء، ونحو ذلك من الأمور التي لا بد من التقيد بها.

فقرة القرأن الكريم

إلى القرآن أضيء به دجى دربي ونور الوجه يعلوه. كل الكتب مصيرها أن تصبح قديمة إلا القرآن فإنه يتجدد كل يوم، فهو كتاب غضٌ؛ مُغدِق؛ مورق له حلاوة وعليه طلاوة وهو يعلو ولا يعلى عليه فقد تحدث القران في أياته عن السلوك الايجابى والآن مع أصدق الكلام كلام رب الأنام يقرؤه على مسامعنا الناشئ في رحاب الله الطالب: …………..
فقال الله تعالى في كتابه العزيز ” وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ” سورة ال عمران.

فقرة الحديث الشريف

خير الحديث كتاب الله، وخير الهديِ هديُ محمد، وشر الأمور محدَثاتها، وكل بدعة ضلالة، والآن نهديكم من باقة أحاديث المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- حديث شريف تلقيه على أسماعنا الطالب: …….
عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال لها: “إنَّهُ من أُعْطيَ حظَّهُ منَ الرِّفقِ ، فقد أُعْطيَ حظَّهُ من خيرِ الدُّنيا والآخرةِ، وصلةُ الرَّحمِ، وحسنُ الخلقِ وحسنُ الجوارِ، يُعمرانِ الدِّيارَ ، ويزيدانِ في الأعمارِ”

فقرة كلمة الصباح عن السلوك الايجابي

الإنسان ما صنعه في هذه الحياة ما إلا مجموعة من السلوكيات التي جعلت من طريقة عيشه أكثر سهولة واكثر حفظاً لحقوق الناس بعضهم مع بعضهم، فالإنسان بما قمه في حياته عبارة عن صورة عن نفسه سواءاً كانت هذه الصورة سلبية أو ايجابية، ولكن السلوكيات الإيجابية التي يقوم بها أي شخص في الحياة ليست صعبة على الإطلاق، إذ من الممكن القيام بها فهي بسيطة جداً مثل ابتسامة بسيطة أو كلمة طيبة، او جبر الخواطر وكذلك الإصلاح بين المتخاصمين، والالتزام بالاحترام، والتفوق وغيرها الكثير. وإن نتائجها وفضلها كثير ، لأنها لا تقتصر على الفرد فحسب، ولكن أنها ترفع من المجتمع كله، وتجعله ينال الخير عند الله.

اقتباسات عن السلوك الإيجابي

1- إن الدين كلمة تقال وسلوك يفعل، فإذا انفصلت الكلمة عن السلوك ضاعت الدعوة ” الشيخ محمد متولي الشعراوي ”.
2- يجب على كل إنسان أن يحذر من الإيحاءات السلبية التي يتحدث بها مع نفسه، أو التي يقولها الآخرين له، ولا يجعلها تؤثر عليه وتحبطه.
3- كل مبدأ نبيل إذا لم يحكمه دين سمح مسيطر، يجعل سلوك صاحبه في الحياة غير نبيل ” مصطفى السباعي ”.
4- إن سلوك الإنسان هو أكثر ما يدل على سياسته ” محمد الغزالي ”.
5- أفضل ما تمنحه لوالديك سلوك يجعلهما يفخران بك.
6- السعادة ليست حالة يجب الوصول إليها، ولكنها سلوك يجب إتباعه، إذا أردت أن تكون سعيدا وأن تجعل الحياة سهلة، حاول أن تستمتع بكل الأمور حتى أصعبها.
7- إن الزعامة لم تكن أبدا مجرد كلام فقط، بل وسلوك قبل أي شيء آخر ” أحمد بهاء الدين ”.
8- عند التصحيح ركز على السلوك، لا على الشخص نفسه ” لاني أريدوندو ”.
9- يجب على المرء أن يكون في يكون مع أشخاص إيجابية ومحترمة في أوقات فراغه.
10- الخلق سلوك ظاهر، يكمن وراءه دوافع رسخت في نفس الإنسان، قد ننتبه إليها وقد لا ننتبه ” جودت سعيد ”.
11- يجب على المرء أن يحدد نقاط قوته ويترك الآخرين يكتشفوها من خلال إظهارها في حياته.
12- أفهم أن تكون ساخطا على هذا الواقع لكن لا أفهم أن تنكره، لا أحب سلوك النعام يا خال ” رضوى عاشور ”.
13- إن تكرار نفس السلوك سوف يؤدي بك فقط إلى نفس النتائج ” سبنسر جونسون ”.
14- لا فارق كبير بين الأدب كتصرف وسلوك والأدب كإبداع كلاهما له من الإيجابية شيء ” سلمى مهدي ”.
15- تذكر أن المخ يقوم بالبناء على آخر تجربة له، لذا يجب على المرء أن يجعل كل لحظة في حياته إيجابية ويجب أن يقدر قيمة الحياة .
16- العديد من المدن تنزع إلى العدوان على جيرانها رغم أن هؤلاء الجيران يحسنون السلوك ” سوفوكليس ” .

خاتمة اذاعة عن السلوك الإيجابي

لابد علينا في الختام أن نذكر أنفسنا وإياكم بتقوى الله في أفعالنا وأعمالنا وانفسنا كما لابد من اتخاذ السلوك الإيجابي منهج حياة في حياتنا، قدم لكم الإذاعة الطالب:……………. طلاب الصف:……………… اشراف الاستاذ:……………….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


Advertising اعلانات

111 Views