اذاعة عن التعاون

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 21 نوفمبر, 2021 10:51 - آخر تحديث :
اذاعة عن التعاون


Advertising اعلانات

اذاعة عن التعاون، ومقدمة اذاعة عن التعاون، وفقرة القرآن الكريم، وفقرة الحديث الشريف، وفقرة حكم وأقوال مأثورة، وفقرة هل تعلم عن التعاون، وفقرة كلمة عن التعاون، وخاتمة اذاعة عن التعاون، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

اذاعة عن التعاون

محتوى الإذاعة المدرسية
1. مقدمة اذاعة عن التعاون.
2. فقرة القرآن الكريم.
3. فقرة الحديث الشريف.
4. فقرة حكم وأقوال مأثورة.
5. فقرة هل تعلم عن التعاون.
6. فقرة كلمة عن التعاون.
7. خاتمة اذاعة عن التعاون.

مقدمة اذاعة عن التعاون

بسم الله الذي باسمه نبدأ، بسم الله الذي بقرآنه نهتدي، بسم الله الذي ينير طريقنا، بسم الله الذي يرفع من شأننا وقدرنا، بسم الله الذي بنعمته تتم الصالحات، بسم الله الرحمن الرحيم. مدير مدرستنا العزيز، المعلمين والمعلمات، أخواني الطلبة والطالبات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله صباحكم وزاده بالحب والخير أما بعد. التعاون والعمل التطوعي يا أصدقائي الطلاب هو أساس نجاح أي عمل، حيث تقاس البلاد والأمم بالتقدم ولا يحدث هذا التقدم بدون تعاون ومساعدة بين أفراد المجتمع من خلال التكافل الاجتماعي. والتعاون بين الناس دليل واضح على المحبة والتراحم الذي حث إليه ديننا الحنيف، ورسولنا الكريم من أجل شعور كل فرد من أفراد المجتمع بالتعاون والتلاحم فيما بينهم. وخير دليل على التراحم والمحبة عندما حث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بالمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار بعد الهجرة، مما زاد الألفة والمحبة لبعضهم البعض، ودائماً كان يحث على ضرورة التعاون بين الناس والمجتمع بشكل عام بهدف زيادة المحبة والتكافل الاجتماعي.

فقرة القرآن الكريم

لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله..وخير ما نستهل به إذاعتنا هو خير الكلام الذي..والطالب/………. يتلوا علي مسامعنا آيات من الذكر الحكيم
– قال تعالى :«اعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ»، صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم.

فقرة الحديث الشريف

أحب الصالحين ولست منهم *** لعلي أن أنال بهم شفاعة وأكره من تجارته المعاصي *** ولو كنا سواء في البضاعة مع الحديث الشريف والطالبة /………………
– عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً). وشبك بين أصابع.

فقرة حكم وأقوال مأثورة

1. اليد الواحدة لا تستطيع أن تسقف بل تحتاج الي يد أخرى.
2. لا يضعف القوم إذا تعانوا، وإذا ضعف التنازع في جماعة ما، ضعف التعاون فيها أيضاً.
3. التعاون مثل النفس الذي يجعل الانسان يعيش، فإذا انقطع التعاون وقع الانسان في الاكتئاب.
4. التعاون على الخير يرزقك الحسنات من حيث لا تدري ولا تحتسب.
5. الإنسان النقي هو من يساعد الآخرين.

فقرة هل تعلم عن التعاون

1. هل تعٍلم أن مساعدة الآخًرين تعالج الًتوتر النفسي.
2. هل تًعلم أن اجتًماع السواعد يبني الوًطن و اجتماًع القلوب يٍخفف المحن.
3. هل تعلمً أن وحدنا يمًكننا أن نفعل الًقليل، ومعاً يمًكننا أن نفعل الكِثير.
4. هل تعٍلم أن النبي عليه الصُلاة والسلام يوصُي بمساعدة الآخًرين وقضاء حوًائجهم.

فقرة كلمة عن التعاون

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان التعاون:
التعاون هو تجميع للقوى الفردية وهو كذلك سلوك إنساني شوهد في مختلف العصور البشرية، لجأ إليه الإنسان، وقد كان في الماضي والحاضر وسيلة للدفاع عن الحقوق لمكافحة الظروف السيئة ولزيادة كمية الإنتاج في شتى المجالات، الإسلام يدعونا للتعاون فيما بيننا حسب إستطاعة كل فرد منا قال الله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان). وهذا يعني أن نتعاون في وجوه الخير ودعوة الناس إلى المعروف ومساعدة الفقراء والمحتاجين وبالتعاون نحيا جميعاً حياة كريمة يرضاها لنا ربنا وتسعد بها نفوسنا.
– أن التعاون من الصفات الجميلة التي يجب على المجتمع أن يتحلى بها لأنها من سبل النجاح والتقدم، والتعاون هو الروح التي تسري بين أفراد المجتمع الواحد وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال الرسول صلى الله عليه وسلم :”المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا وشبك بين أصابعه” وهذا يدل على أن التعاون بين المؤمنين الذي شبه رسول الله صلى الله عليه وسلم في معاونته لأخيه ونصرته كالبنيان الذي يتماسك مع بعضه البعض فإن البناء لا يتم ولا تحصل فائدته إلا بأن يكون بعضه يمسك بعضا ويقويه، وإذا لم يكن كذلك تصدعت جدرانه وتهدم بناؤه فيجب علينا نحن المسلمين أن نتماسك فيما بيننا ونكون صفاً واحدا تجاه أعدائنا ولا يفرقنا من أراد.

خاتمة اذاعة عن التعاون

وفي ختام الإذاعة المدرسية عن التعاون المدرسي، ندعوا الجميع أن يحرص على التحلي بصفة التعاون، حتى يحبه الله ورسوله، فهي من صفات المؤمن وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية الملتقى الإذاعي لهذا اليوم داعين المولى عز وجل ان ينفع بنا جميعا ويهدنا ويهدي بنا وصلى الله على نبينا محمد وعلى ـله وصحبه وسلم،


Advertising اعلانات

73 Views