اختراعات سهلة

كتابة بدر العتيبي - تاريخ الكتابة: 4 نوفمبر, 2018 5:03 - آخر تحديث : 8 أكتوبر, 2021 12:10
اختراعات سهلة


Advertising اعلانات

اختراعات سهلة توجد بعد الاختراعات السهلة والبسيطة والتى يمكن تنفيذها بابسط الادوات لذلك سنقدم لكم اختراعات سهلة.
تلعب الاختراعات المفيدة دورا هاما في تسهيل متطلبات الحياة اليومية خاصة عندما تتعلق بأمور المنزل وتسهيل أوقات الاستمتاع باللحظات الخاصة، وهو ما جعل فيديو جديد عن الاختراعات البسيطة يلاقي رواجا ملحوظا على موقع التواصل الاجتماعى يوتيوب مؤخرا ويحصد آلاف الإعجابات والمشاهدات.

اختراعات بسيطة لكنها سوف تدهشك


– المظلة المضيئة
هل مللت من المظلة المعتادة؟ إليك هذا الاختراع الرائع .. مظلة تضيء لك الطريق ليلاً، فبجانب أنها تحميك من حرارة الشمس نهاراً، إلا أنها أثناء الليل تساعدك على إنارة الطريق وحمايتك من الأمطار.
– منظم المقابس الكهربائية
ياله من اختراع مدهش! برغم بساطته، فكم من مرة حاولت توصيل أكثر من مقبس كهربائي ولم تجد مكاناً لتضع المقابس الأخرى، هذا الاختراع سيحل لك هذه المشكلة.
– مبشرة الزبدة
تساعدك مبشرة الزبدة على توزيع الزبدة بشكل متساوي على الخبز بطريقة سهلة وسريعة، بدلا من استخدام الطرق المعتادة كالملعقة والتي قد تأخذ وقت أكبر.
– مقاعد الحديقة الدوارة
هل أنت من الأشخاص الذين يحبون عادة الجلوس في الحدائق والمتنزهات؟ إليك هذا الاختراع المذهل .. المقاعد الدوارة، أحياناً عندما تبحث عن مكان للجلوس على مقاعد الحديقة لا تجد مكاناً جيداً للجلوس، فإما أن يكون متسخاً أو رطباً بسبب الأمطار أو به بقايا أطعمة ..الخ، بكل بساطة يمكك تدوير المقبض الذي بجانب المقعد للجلوس في المنطقة الجافة.
– مكعب روبيك بطريقة برايل
مكعبات روبيك المعروف دائماً بأنها تكون ملونة فقط، وهو أمر محزن لأولئك الذين يعانون من ضعف البصر، لأنهم لن يكونوا قادرين على اللعب بتلك اللعبة، هذا الاختراع يعتمد على طريقة برايل للمكفوفين، حيث أن المكعب به إشارات بارزة تمكن المكفوفين من التعرف عليه بسهولة.

أسهل ابتكارات بسيطة الصنع في المنزل


حاملة أقلام
-نقوم باحضار مجلة قديمة مهملة ولا فائدة منها.
-نقوم بتقسيم المجلة إلى أربعة أقسام أو ثلاثة أقسام حسب كمية الأوراق أو حسب الرغبة.
-نقوم بتثبيت الأقسام المقسمة باستخدام مشابك الورق الكبيرة.
-نبدأ بثني كل قسم من الأقسام و ادخال الجزء الخارجي من الأوراق إلى منتصف.
-نستمر بذلك حتى نحصل على شكل اسطوانات متداخلة ببعضها البعض.
-نوزع كمية من الغراء على أجزاء الورق من الداخل و الخارج و في المنتصف حتى نضمن ثبات هذه الأوراق.
-نتركها فترة من الزمن حتى تجف، و بعدها يتم وضع الأقلام و استعمالها كحاملة أقلام ممتازة.
حاملة كتب
-نقوم بقص أحد الصناديق ذات الورق المضغوط القاسي بالشكل الذي يناسب حجم الكتب التي نريد تخزينها.
-نغلف الصناديق بورق الهدايا و نثبتها بالغراء، و نخزن الكتب في الحاملة.
المروحة الملونة
-مجموعة من الألوان المائية و تكون حسب الرغبة.
-نقوم بفك غطاء المروحة الكهربائية و نبدأ بتلوين الأذرع بالألوان المفضلة.
-نعيد الغطاء و نتركها حتى تجف الألوان.
-نشغل المروحة و سنحصل على مروحة تدور بألوان مختلفة و جميلة.

اختراعات منزلية تجعل حياتك أكثر سهولة


ماسك من السيليكون لأرفف الفرن
استخدام الفرن أمر لا بد منه في العزائم والمناسبات. لكن حتى أمهر الطهاة قد يتعرضون للحروق عند إمساكهم بأرفف الفرن، سواء للتحقق من حالة الصينية الموضوعة به، أو لإخراجها بعد الانتهاء من إعدادها؛ لذلك، يعتبر ماسك أرفف الفرن المصنوع من السيليكون حلاً مثالياً يمنع تعرضك للحروق.
Scrap Trap أداة الحفاظ على نظافة سطح المطبخ
عند إعداد الطعام في المطبخ، قد يتطلب الأمر تقطيع بعض الخضروات أو تقشيرها أو تنظيف اللحوم، الأمر الذي يسبب حالة من الفوضى على أسطح المطبخ. وقد تحتاجين إلى المزيد من الوقت لتنظيفها؛ حتى تتمكنين من استخدامها مرة أخرى. لكن بفضل هذه السلة الصغيرة المعلقة على أسطح مطبخك، سيُمكّنك التخلص من هذه الفضلات بسهولة وخلال ثوانٍ.
الزجاجة المحفظة
هل فكرتِ في احتمالية تعرض حقيبتكِ للسرقة، أو ربما فقدان مفاتيح منزلكِ أو نقودكِ عند ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية، أو عند ركوب المواصلات العامة، أو حتى في مراكز التسوق أو غيرها من الأماكن التي تترددين عليها؟ إذا كنتِ تخشين حدوث أمر كهذا، ننصحكِ بشراء هذه الزجاجة المبتكرة، المصممة بطريقة ذكية تُمكّنكِ من إخفاء أموالك، المفاتيح وبطاقات الائتمان دون لفت الأنظار.
مُبرِد الطعام المتكامل
تحظى الأجهزة والاختراعات القادرة على القيام بأكثر من وظيفة في الوقت نفسه بإعجاب وتقدير حواء. فهي توفر لها المساحة، والوقت والجهد. ومن بين هذه الاختراعات مبرد الطعام المتكامل. فإلى جانب قدرته على حفظ الأطعمة والمشروبات باردة، فإنه يتضمن وجود شاحن لهاتفك الذكي، وأداة لفتح زجاجات المشروبات الغازية، فضلاً عن تزويده بخلاط.
حامل الكتب الذكي
لا شك أن الكتاب خير جليس، ولا يمكن أن ننكر أيضاً أن المرأة تحتك كثيراً بالكتب. سواء كان كتاباً للطهي يساعدها على إعداد بعض الوصفات الجديدة، أو كتاباً دراسياً لأطفالها أو كتاباً ترغب في الاطلاع عليه مع قهوتها الصباحية. ولأنها دائماً ما تكون مشغولة اليدين، قد يصعب عليها الإمساك بالكتاب، الأمر الذي يجعل من الحامل الذكي اختراعاً مناسباً لها، يمكنها الاستعانة به في أي مكان بما في ذلك المطبخ.


Advertising اعلانات

198 Views