اختراعات جديدة

كتابة بدر العتيبي - تاريخ الكتابة: 2 نوفمبر, 2018 12:04 - آخر تحديث : 8 أكتوبر, 2021 12:27
اختراعات جديدة


Advertising اعلانات

اختراعات جديدة لولا الاختراعات ماكنا تطورنا والاختراعات شىء مهم فهو يفتح الافاق لاشياء مختلفة تساعد فى الكثير من الامور لذلك سنقدم لكم اختراعات جديدة.
في ظل التطور التقتي والتنكنولوجي تزداد أعداد الاختراعات التي تٌسهل حياتنا وتختصر الوقت، لكن أيضاً بعض هذه الاختراعات هي غير عادية وليست مألوفة بتاتاً، ولو عاد الزمن إلى الوراء لكنا قلنا إنه من المستحيل اختراعها.

اختراع


الاختراع هو كل فكرة جديدة ومفيدة وقابلة للتطبيق الصناعي أي يجب أن يكون هذا الاختراع جديد ومن الممكن صنعه وتطبيقه على أرض الواقع بسهولة ويسر. بعدها يمنح المخترع حقوق براءة اختراع.

تاريخ الاختراعات


ظلت معظم المخترعات حتى القرن العشرين من إنتاج مخترعين أفراد كانوا يعملون كل على حدة، معتمدين بشكل واسع على معرفتهم ومهاراتهم الشخصية. ولكن حل محل المخترع المنفرد اليوم على نطاق واسع، مجموعات من العلماء الفنيين الذي يعملون معا في مختبرات حكومية أو صناعية أو جامعية للبحوث العلمية. ومن خلال الإسهام المشترك بقدراتهم بدلا من العمل على انفراد، فإن هؤلاء الكيميائيين والمهندسين وغيرهم من الاختصاصيين يزيدون من فرص ابتكار مخترعات نافعة.
اختراعات جديدة
صابونة ذكية غير قابلة للانزلاق!

وأخيرًا تم إيجاد حل لمشكلة انزلاق الصابون؛ حيث أنتجت شركة صينية صابونًا جديدًا غير قابل للانزلاق، وصابونة Tetra Soap صممت لتكون سهلة الحمل والتجفيف؛ لوضع حد لمشكلة الانزلاق التي ابتليت بها البشرية منذ 5 آلاف عام، الصابونة الذكية من بنات أفكار شركة Furnitury في هونغ كونغ، وقد تولد المفهوم للمرة الأولى منذ أربع سنوات، وبعد حملة التمويل على موقع Kickstarter في نوفمبر من العام الفائت، تم إطلاقها مؤخرًا، حيث استلهم التصميم على شكل من أشكال هياكل خرسانية ضخمة بزنة عشرة أطنان، تعرف باسم Tetrapods، التي أنشئت في فرنسا عام 1950 كحواجز لمنع التآكل وضرر المياه على الساحل، وتستخدم الآن في جميع أنحاء العالم.
تقنية جديدة لقياس ضغط الدم

سجلت شركة سامسونج مؤخراً براءة اختراع جديدة، ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب.
ووفقاً للمعلومات، فإن “الاختراع الجديد الذي سجلته سامسونج عبارة عن جهاز صغير يثبَّت على الجزء الخلفي من الساعة الذكية، أي القسم الملامس للمعصم، ويقوم هذا الجهاز بإرسال إشعاعات ضوئية عبر الجلد، ويقيس تناثرها في الأنسجة، واستناداً لمعدلات الضوء المتناثر يمكنه تحديد معدلات ضغط الدم”. بحسب موقع “GSM-Arena” المهتم بشؤون التكنولوجيا.
وعلى الرغم من أن سامسونج لم تدلِ بأي معلومات رسمية حول موعد طرح تلك التقنية في ساعاتها الذكية، إلا أن عدداً من مواقع الإنترنت، أكدت أنها ستظهر في ساعات “Samsung Gear X” المنتظرة.
أول خاتم صوتي ذكي في العالم لإجراء المكالمات عبر أصابع اليد

تأمل شركة “Origami Labs” الناشئة، التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها، تغيير الطريقة التي اعتاد البشر على التعامل بها مع الجوالات، وذلك عبر طرح منتجها الجديد القابل للارتداء “أوري” في وقت لاحق من هذا الشهر.
و”أوري” هو خاتم صوتي نشط يستخدم التوصيل عبر العظام لتوجيه أصوات الجوالات الذكية إلى أذن المستخدم، وتهدف الشركة من خلاله إلى تقليص المدة التي يقضيها المستخدمون في النظر إلى شاشات الأجهزة، وفقاً لتقرير لـ”ساوث تشاينا مورنينج بوست”.
وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة كيفن وونغ: إن “أوري” هو أول خاتم صوتي ذكي في العالم، مضيفاً: إنه يحول أصبع مستخدمه إلى جوال ذكي.
ويرسل “أوري” الأصوات عبر الأصبع، التي توضع مباشرة على الأذن، بحيث لا يتمكن أي شخص غير المستخدم من السماع، كما زود الخاتم بميكروفون لنقل الأوامر الصوتية والتحكم بالجهاز الذي يعد بمثابة مساعد صوتي للجوال الذكي.
وأطلقت مؤخراً حملة تمويل جماعي لإنتاج الجهاز، أملًا في جمع 30 ألف دولار، وفي غضون أقل من 12 ساعة، اجتذب “أوري” 306 داعمين وجمع أكثر من 40 ألف دولار، وإلى اليوم بلغ إجمالي التمويل 150 ألف دولار.
ولإرسال رسالة أو إجراء مكالمة، يضع المستخدم أصبعه على أذنه، ثم يضغط على المفتاح الجانبي بالخاتم لتفعيل المساعد الصوتي، وبعد ذلك يطلب منه إجراء مكالمة أو إرسال رسالة.
الكلام إلى نص

Senstone هي آلة صغيرة تعلق على الملابس أو ترتديها كقلادة برقبتك وتقوم بنقرة واحدة فتحول الكلام الى نص مع دقة تصل الى 97%. إنها حلم لجميع الطلاب.
أحدث اختراعات العالم
الرجل الكاميرا
الرجل الكاميرا هو عبارة عن كاميرا تصوير تشبه الخوذة، حيث يرتديها الشخص على رأسه فيقوم الجهاز بطريقة أوتوماتيكية بتصوير أي شخص يسلم باليد على المستخدم، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ تسليم اليد يجب أن يتجاوز عشر ثوانٍ حتى تتمّ عملية التصوير بنجاح.
سرير ذكي يكشف الخيانة الزوجية
هذا الاختراع من ابتكار شركة إسبانية، ويعمل هذا السرير على كشف الخيانة الزوجية في حال غياب أحد الزوجين عن اليبت، حيث إنه يقوم بإرسال رسالة نصية للزوج الغائب بحدوث الخيانة، ويعمل السرير من خلال مجسّات مخفية تمكّنه من كشف أي تحركات مشبوهة.
قفل لمدمني الكحوليات
أطلقت شركة KOOWHO اليابانية هذا الاختراع الذي يمنع السائق من ركوب الدراجة إذا كان في حالة سكر، حيث يتمّ تعليق الجهاز على الدراجة مثل القفل، ولا يستطيع الشخص فتحه إلا إذا نفخ في جهاز استشعار موجود على القفل، فإذا كان الشخص في حالة سكر فإن الجهاز يبقى مقفولاً، كما أنّه يعمل على إخبار أقارب الشخص بالواقعة.
لحية لأصحاب المزاج السيئ
تعمل هذه اللحية على تحسن مزاج مرتديها من خلال جعلهم لا يتوقفون عن التبسم؛ لأن اللحية تعمل على مراقبة تعابير الوجه بواسطة جهاز استشعار، فإذا كان تعبير الوجه حزين تعمل على معاقبة الشخص بصعقه بصعقات كهربائية خفيفة.
نظارات هولونس
نظارات هولونس من منتجات شركة مايكروسوف، وتعمل هذه النظارة على عرض الصور بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد 3D، حيث من الممكن لها أن تتفاعل مع الصور فتجعلها تظهر وكأنها واقية في العالم المحيط بنا، وهذه النظارة لا تظهر الصور الثلاثية الأبعاد سوى لمرتديها.


Advertising اعلانات

131 Views