اجود أنواع الشاي السيلاني

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 30 أكتوبر, 2020 5:55 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:30
اجود أنواع الشاي السيلاني

Advertising اعلانات

اجود أنواع الشاي السيلاني سوف نتعرف عليها مع ويتميز الشاي السيلاني بمذاق ساحر خاص به لمعلومات أكثر عنه وعن طريقة تحضيره وفوائده تابعوا السطور القادمة.

اجود أنواع الشاي السيلاني

 شاي السيلاني St. Dalfour

– هذا المنتج من أفضل أنواع الشاي السيلاني الفاخرة.
– يحتوي على عدد من الأكياس المغلفة بشكل منفرد.
– تم تصنيعه تحت رقابة معهد التسويق البيئي IMO.
– مطابق لمعايير جودة المنتجات العضوية وفقًا لقوانين وزارة الزراعة الأمريكية.
– مصرح به كمنتج عضوي من قبل منظمة أوريجون تيلث Oregon Tilth.
– شاي عضوي نقي حائز على شهادة الجودة.
– تم اختياره ومزجه تبعًا لإرشادات خبراء الشاي في سانت دالفور فرنسا.

شاي سيلاني Twinings Origins

– هذا المنتج يعتبر من أفضل أنواع الشاي السيلاني كونه مصدر جيد، وطبيعي لمضادات التأكسد.
– يحتوي أكياس شاي مغلفة بانفراد.
– شاي أسود عال الجودة ممزوج بحرفية فائقة، ما جعله ذو مذاق كلاسيكي سلس رائع النكهة.
– تم قطف أوراق الشاي من مزارع ديمولا الواقعة غرب سريلانكا المعروفة بجودة شجيرات الشاي بها.
– يتم بيعه في 100 دولة حول العالم.
– خاضع لمعايير الجودة العالمية.

هل الشاي السيلاني يحتوي على كافيين ؟

الشاي السيلاني يحتوي على الكافيين ولكن كمية الكافيين في كوبك تعتمد على الأوراق المستخدمه لإنتاج الشاي وعلى طريقة تحضيرك، على سبيل المثال، عادةً ما توفر أكياس الشاي مادة الكافيين أكثر من الأوراق الكاملة، كذلك فإن نقع الشاي لفترة أطول تعطيك تأثير وتركيز أكبر للكافيين .
يمكن إنتاج الشاي السيلاني من أوراق الشاي الأخضر أو الأسود أو الأبيض من نبات كاميليا سينيسيس، وإذا كان الشاي السيلاني مصنوعاً من أوراق الشاي الأخضر ففي هذه الحالة سيحتوي الكوب الواحد منه على حوالي 35 ملليغرام من الكافيين، أما إذا كان من أوراق الشاي الأأسود فسيحتوي على 50 – 90 ملليغرام من الكافيين لكل كوب ، أما إذا كان من أوراق الشاي الأبيض فسيحتوي على ستة ملليغرامات من الكافيين لكل كوب .

الفوائد الصحية للشاي السيلاني

يمنع تكوّن حصوات الكلى:
معظم حصوات الكلى تتكون من أكسالات الكالسيوم، والتي تحدث نتيجة تراكم الكالسيوم في المسالك البولية. وقد أوضحت الدراسات أن الشاي الأخضر يمكنه التعلق بأكسالات الكالسيوم وجعلها تتشكل بوضعيات مختلفة، مما يجعلها أقل عرضة لتتكون على شكل حصوات. كما يعمل الشاي السيلاني على حماية خلايا الكلى من السمية الناتجة عن هذه الأكسالات، مما يساعد في الحد من تطور حصوات الكلى.
تعزيز صحة المخ:
برغم من عدم احتواء الشاي السيلاني على كمية كبيرة من الكافيين، إلا أنه يحتوي على كمية كافية لتحسين المزاج واليقظة. علاوة على ذلك، فإنه يحتوي على حمض إل-ثيانين الذي يمتلك تأثير كبير على اليقظة العقلية، كما أنه يساعد على تحسين القدرات الإدراكية لكبار السن.
يعزز صحة البشرة:
وذلك لامتلاكه كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحد من تأثير الجذور الحرة، مما يساعد على تعزيز صحة البشرة ومنحها لمعانًا وتوهجًا، بالإضافة للحد من تأثير الشيخوخة والتجاعيد. بالإضافة لذلك، فإن مادة البوليفينول الموجود بالشاي الأخضر تمنع المشاكل الناجمة عن أشعة الشمس، وخاصةً الأشعة فوق البنفسجية.
يساعد على فقدان الوزن:
يمتلك الشاي الأخضر السيلاني مجموعة هامة من المركبات والتي تتضمن مركبات الإيبي غاللوكاتيشين غاللات (EGCG)، والتي تمتلك خصائص طبية تعمل على تخفيض دهون البطن. كما أن البوليفينول الموجود في الشاي الأسود يعمل على تغيير بكتيريا الأمعاء بطريقة تُحفز فقدان الوزن، حيث يقوم بتغيير نسبة البكتيريا المعوية مما يؤدي إلى زيادة البكتيريا المساعدة على النحافة وتقليل البكتيريا المرتبطة بالبدانة والسمنة.
يعزز صحة القلب:
أوضحت الدراسات أن الشاي الأخضر أو الأسود يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، مما يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن تناول الشاي السيلاني يُحسّن صحة الشرايين ويمنع تصلبها.
يحارب السرطان:
تلعب مركبات EGCG الموجودة في الشاي السيلاني دورًا هامًا في علاج تضخم البروستاتا (المرحلة الأولى من سرطان البروستاتا)، كما أنها تقوم بقتل الخلايا السرطانية ومنع تكونها. وبفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، فإنه يُعد من أفضل الأغذية المقاومة للسرطان، علاوة على قدرة البوليفينول الموجود في الشاي على منع نمو الأورام وانتشارها.
يساعد في علاج مرض السكري:
يساعد الشاي السيلاني بنوعيه الأسود والأخضر في علاج مرض السكري، نظرًا لتأثيره الخافض لنسبة السكر في الدم، علاوة على قدرته أيضًا في خفض خطر الإصابة باعتام عدسة العين. كما يمكن لمضادات الأكسدة تحسين مستويات الانسولين، وبالتالي تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم.
تعزيز المناعة:
حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة بالشاي السيلاني مثل البوليفينول والفلافونويد على محاربة الجذور الحرة مما يُعزز مناعة الجسم، بالإضافة لقدرة شاي سيلان في منح الخلايا المناعية القدرة على التعرف على الأمراض ومحاربتها.

أضرار الشاي السيلاني

– يسبب الأنيميا الشديدة.
– يسبب مشاكل صحية وخلل فى البنكرياس وبالتالي قد يضر مرضى السكر ويعرضهم للخطر.
– ينصح الحوامل دائما بعدم الإفراط فى تناول الشاي السيلاني حيث إنه يزيد من فرص الاصابة بالإجهاض
– اضطرابات وألم شديد في القولون.
– تضخم الغدة الدرقية وحدوث مشاكل صحية بها.
– يسبب مشاكل صحية فى القلب مثل الجلطات وتصلب الشرايين
– الإكثار فى تناول ر الشاي السيلاني قد يسبب التوتر والضغط النفسى والعصبى.
– الإفراط فى شرب الشاي السيلاني يسبب الصداع المزمن والأرق والإجهاد الذهنى والبدنى.
– تلبك معوى واضطرابات فى الجهاز الهضمى.
– مشاكل صحية فى خلايا الكبد ومنها التلف والسرطان.
– يفقد الجسم الفيتامينات والعناصر الغذائية التى يكتسبها من الاطعمة مثل الكالسيوم والحديد.

كيفية تصنيع الشاي السيلاني St-Dalfour

يتم تصنيع هذا المنتج بنكهة الفانيلا عبر انتقاء خبراء الشاي في St. Dalfour لأفضل الأماكن المنتجة للشاي على مستوى العالم، والتي توجد في الهند بمزارع جبال الهيمالايا ومرتفعات سيلان، حيث اختاروا مزارع الشاي البكر التي لم تستهلك أي مواد كيمائية سوى الأسمدة الطبيعية الحيوية لتغذية شجيرات الشاي.
ويتم صناعة الشاي من أوراق الشاي المقطوفة بعناية فائقة خلال وقت الحصاد مع الأخذ في الاعتبار أن تلك الأوراق لا تغسل ويتم التأكد من خلوها من الكيماويات، وبالتالي الحصول على شاي عضوي نقي ثم تغلف أكياس الشاي بصورة منفردة في عبوات صحية محكمة الغلق ومصنوعة من خامات صديقة للبيئة من أجل الحفاظ على مذاقه ونكهته ونضارته، كما يرفق كيس الشاي مع خيط معقم ونقي حيث لا يتم استعمال أي دبابيس معدنية حفاظا على مذاق الشاي من الطعم المعدني الذي يؤثر على جودته كما يتم تعبئة الشاي في حجرة معقمة ذات هواء خاضع للسيطرة، لمنع وجود أي شوائب تؤثر على مذاق الشاي.


Advertising اعلانات

372 Views