اجمل دعاء الى الله

اليكم من خلال مقالتنا الرائعة اليوم موضوع مميز عن اجمل دعاء الى الله وماهي افضل اوقات الدعاء خلال اليوم .

فضل الدعاء
حيث ان الله عز وجل والنبي صل الله عليه وسلم فضل الدعاء في القرآن الكريم والسنة النبوية، قال الله تعالي ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ “.
فالله عز وجل اقرب للإنسان من أي مخلوق في الكون، وان الله قريب للعبد أثناء الدعاء، فيجيب الدعاء، فالدعاء افضل العبادة التي ممكن ان يقوم الانسان بها.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم، ولا قطيعة رحم، إلّا أعطاه بها إحدى ثلاث: إمّا أن يعجل له دعوته، وإمّا أن يدخرها له في الآخرة، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها . قالوا: إذا نكثر، قال: الله أكثر)
عن عبادة بن الصامت – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ” ما على الأرض مسلم يدعو الله بدعوة إلا آتاه الله إياها , أو صرف عنه من السوء مثلها , ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ” , فقال رجل من القوم: إذا نكثر , قال: ” الله أكثر  “
عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ” أفضل العبادة الدعاء “
دعاء ديني جميل
-لا اله إلا انت الحليم العظيم .. لا اله إلا انت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم..لا اله إلا انت وحدك لا شريك لك .. لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير..اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى.. اللهم لك الحمد عدد خلقك .. ورضا نفسك .. وزنة عرشك ..ومداد كلماتك اللهم لك الحمد على الإسلام .. اللهم لك الحمد على أن هديتنا ..اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا .. اللهم اني استغفرك من جميع الذنوب والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم… اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم .. ولا تفرقنا واهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين ..اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك…ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .. ومن اليقين ما تهون به على مصائب الدنيا.
-رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.
-اللهم إني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ماعلمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسالك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.
-اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ماعلمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضاء والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً لاينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة. اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين
اجمل دعاء الى الله
-اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله، الحمد لله الذى لا يرجي إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
-اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم أن نلقاك، اللّهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
-اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.
-اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
-اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
-اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل
-اللهم اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك علي ما تشاء قدير يا نعم المولي يا نعم النصير غفرانك ربنا وإليك المصير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
-اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقيه، وفي جنتِكَ أوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنياتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.
-اللهمَّ آلف بين قلوبِنا، وأصلِح ذاتَ بيننا، واهدِنا سُبل السلام، ونجِنا من الظلماتِ إلى النور، وجنّبنا الفواحِش، وبارِك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنتَ التواب الرحيم.
– اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد.
– اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيُمُ السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد لك مُلك السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت مِلك السماوات والأرض ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق وقولك حق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والنبيين حق ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة حق، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت».
اجمل دعاء الى الله مكتوب
“اللهم أنت الرفيق، والأمان، والسلام، والملجأ الوحيد في الحياة، واللهم أنت المأوى، والصبحة، اللهم قربنا إليك قرب المحب لا قرب قرب المضطر، أو الخائف، اللهم إنك تعلم أني أحبك، وتعلم أني أحسن الظن بك، وتعلم أني أريد قربك يا ربي، فاللهم أجب حسن ظني بك، وقربني إليك ،وقرب جميل قدرك لي، وقرب سعادتي، وأفراحي مني يا رب العالمين، اللهم قر عيني بما يسرني، وحقق لي جميع أحلامي، وقربني إليك، ولا تزغ قلبي بعد قربه منك يا رب العالمين”.
“يا رب، يا رفيق، ويا لطيف بعبادك، يا من لا تُرجع عبادك خائبين مخزيين بعد دعائك، اللهم لا تُصعب علي أمر من أمور الدنيا، والدين، اللهم آمني من كل خوف، وقلق، واللهم اكتب لي الخير كله، واللهم أرني عجائب قدرتك في جميل مستقبلي، وسعادتي، وهدايتي، واللهم أجب رجائي، ودعائي، وقربني منك دائمًا يا رب العالمين”.
“اللهم أنت الصاحب، وأنت الحنان، والمنام، والكريم، والجواد، وإنك أنت الحليم بعبادك، تقدست أسماؤك، وعلت صفاتك، وخشعت الأصوات لك، وتوجهت القلوب إليك، وقُدمت الحاجات إليك يا رب العالمين، اللهم اغفر لما ذنوبنا، وإسرافنا في أمرنا، اللهم لا تردنا من دعائك خائبين، ولا تخزنا بين عبادك يا رب العالمين”.
اجمل دعاء الى الله قصير
“اللهم استعملنا، ولا تستبدلنا يا الله، اللهم استرنا فوق الأرض، واللهم استرنا تحت الأرض، واللهم استرنا يوم العرض عليك”.
“اللهم انصرنا على الأعداء، واجعل كيدهم في نحورهم، وتدبيرهم في تدميرهم، اللهم اقلب عليهم شرهم، واخزهم يا رب العالمين”.
“اللهم إني أدعوك بجميع أسمائك التي أعلمها، والتي لا أعلمها، وأتوسل إليك بجميع صفات التي أعلمها، والتي لا أعلمها أن تُجنبني كيد الشياطين، وتدفع عني خطواتهم، اللهم اجبرني يا رب العالمين، وأسعدني يا رب العالمين يا جبار، يا قدير، يا رحيم، يا كريم”.
“اللهم إنك أنت القائل: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”؛ اللهم فبحق قولك لا تردني خائبًا يا الله، اللهم إني استعنت بك وحدك في قضاء حاجتي، وفي قُرب سعادتي، وفي استجابة دعائي، اللهم بحق جميع كلماتك في كتابك العزيز ارزقني القرب منك، والسعادة، والعبادة، وارزقني الإجابة، وقرب إلي فرحتي، وقربني منك يا رب العالمين”.
اجمل دعاء لله عز وجل
“اللهم إنك أنت الوهاب الرزاق، العليم بحال عبادك، وقلة حيلتهم، وضعف قوتهم، اللهم تولى أمورنا، واصرف عنا شتات العقل، والتفكير، اللهم اغفر لنا ذلاتنا، وضعف عزيمتنا، وفراغ صبرنا، اللهم إنا لا نستعين إلا بك وحدك في قضاء أمورنا، اللهم إنا عبادك المضطرين؛ فأجبنا يا الله، اللهم إنا نسألك سرعة الإجابة، والبشرى الصادقة المحققة منك يا رب العالمين”.
“اللهم يا رحمن يا رحيم نسألك أن تُقربنا إليك قرب المحب، ولا تُبعدنا عن طريقك يا الله، اللهم إنا نتوب إليك، ونستغفرك، ونشكو لك ضعف نفوسنا، وفراغ صبرنا، اللهم لا تردنا خائبين مخزيين يا الله، اللهم إنا نحسن الظن بالإجابة، وإليك الدعاء، فاستجب يا الله، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة، وارزقنا جناتك، واجعلنا برفقة رسولك محمد صلى الله عليه وسلم”.
اجمل دعاء للتقرب الى الله
“يا رب يا قادر، ويا جيار، ويا قاهرن ويا قادر، ويا من بيده الأمر كله، اللهم مر سعادتي أن تأتي إلي، ومر رزقي أن يصل، ومر قلبي أن يستقيم، اللهم إني أتعلق بك؛ فلا تردني خائبًا يا الله، اللهم أنت المُجيب القريب حقًا يا الله، اللهم إنك أمرتنا بالدعاء فدعوناك، ووعدت بالإجابة؛ فاستجب يا رب العالمين”.
“اللهم ارزقنا الجنة، وارزقنا رضاك، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم، اللهم متعنا بسلامك إلينا في جنات النعيم، اللهم أسمعنا: “سَلَامٌ قَوْلًا مِّن رَّبٍّ رَّحِيمٍ”، اللهم اجعلنا رفقاء رسلك في الجنان، ومتعنا بعوفك يا رحمن، وارزقنا شفاعة رسولك يا منام”.