اجمل المدن في الهند

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 5 مايو, 2020 11:02 - آخر تحديث :
اجمل المدن في الهند


Advertising اعلانات

اجمل المدن في الهند الرائعة ومعالمها السياحية نقدمه في هذا المقال مع أهم ما يميز الهند من معالم سياحية.

دولة الهند

الهند رسمياً جمهورية الهند، هي جمهورية تقع في جنوب آسيا. تعتبر سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، والثانية من حيث عدد السكان، وهي الجمهورية الديموقراطية الأكثر ازدحاماً بالسكان في العالم. يحدها المحيط الهندي من الجنوب، وبحر العرب من الغرب، وخليج البنغال من الشرق، وللهند خط ساحلي يصل طوله إلى 7,517 كيلومتر.

عدد سكان الهند

تتوقع دراسة أجرتها الأمم المتحدة عن توجهات السكان أن تصبح الهند أكبر دول العالم سكانا، وتتفوق على الصين بحلول عام 2022.

وتشير الدراسة أيضا إلى أن نيجيريا ستأخذ مكان الولايات المتحدة باعتبارها ثالث أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان، في عام 2050.

ويتوقع أن تستحوذ أفريقيا على أكثر من نصف النمو السكاني في العالم في 35 عاما المقبلة.

وسيبلغ عدد سكان العالم 9،7 مليار نسمة في 2050، ويصل إلى 11،2 مليار نسمة في عام 2100، ويبلغ عدد سكان العالم اليوم 7،3 مليار نسمة.

وجاء في الدراسة أن نصف النمو السكاني في العالم بين 2015 و2050 سيكون في تسعة بلدان هي الهند ونيجيريا وباكستان والكونغو الديمقراطية، وأثيوبيا وتنزانيا والولايات المتحدة وإندونيسيا وأوغندا.

ويتوقع أن يتجاوز عدد سكان 28 دولة أفريقية الضعف، وبحلول 2100، سيزيد عدد سكان 10 دول أفريقية بخمسة أضعاف.

ويقول مدير قسم السكان في الأمم المتحدة، جون ولموث، إن “تركز النمو السكاني في الدول الأكثر فقرا يعد مشكلا، إذ يصعب القضاء على الفقر والفوارق بين الناس، ويصعب مكافحة الجوع وسوء التغذية”.

مساحة الهند

تنقسم الجمهورية الهندية إلى ثماني وعشرين ولاية وسبعة أقاليم، حيث تحتل المرتبة السابعة في العالم من حيث المساحة، وقدرت مساحتها الإجمالية بحوالي 3287590 كم2، وبالتالي تقع البلاد في الجهة الشمالية من خط الاستواء، ويبلغ طول الشريط الساحلي لها حوالي 7,517 كيلومتر(4,671 ميل) وتبلغ مساحة حدودها الممتدة من الجهة الشمالية إلى الجهة الجنوبية 3,214 كيلومتر، أما مساحة حدودها الممتدة من الجهة الشرقية إلى الجهة الغربية فقدرت بحوالي 2,993 كيلومتر، كما وتحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد السكان فهم يشكلون ما نسبته 17% من العالم، حيث بلغ التعداد السكاني فيها حوالي 1,252,000,000 وفقاً لإحصائية عام 2013 ميلادي.

مناخ الهند

بداية الشتاء بشكل عامٍّ تكون خلال شهريّ كانون الثّاني وشُباط، ولكنّ فصل الشّتاء في الأجزاء الشّماليّة الغربيّة من الهند يكون خلال كانون الأوّل، وبشكل عامٍّ يبلغ متوسّط درجة حرارة الطقس في الهند خلال فصل الشّتاء في المناطق الشّماليّة الغربيّة حوالي 10-15 درجة مئويّة، وفي المناطق الجنوبيّة الشّرقيّة من البرِّ الرّئيسيّ للهند، يبلغ متوسّط درجة الحرارة حوالي 20-25 درجة مئويّة، أمّا في غرب الهيمالايا في أقصى الشّمال الشّرقيّ وفي أجزاء من ولاية كيرالا وتاميل نادو، فهطول الأمطار خلال هذا الموسم غزير جدًّا.

أما فصل الصّيف في الهند يشمل العواصف الرّعديّة، والطّقس الحار، ويكون قبل موسم الرّياح الموسميّة، والصّيف في الهند يمتدُّ من آذار حتّى نيسان، ويكون متوسّط درجة حرارة الطقس في الهند يوميًّا في مناطق شبه الجزيرة الدّاخليّة حوالي 30-35 درجة مئويّة، وتتجاوز درجة الحرارة القصوى في النّهار في وسط الهند أربعين درجة مئويّة في العديد من المناطق، وإجمالًا تكون درجة حرارة الطقس في الهند مرتفعة خلال النّهار، بينما يتمّ تسجيل درجات حرارة منخفضة في اللّيل، أمّا المناطق السّاحليّة في الهند فلديها درجة حرارة معتدلة خلال فصل الصّيف بسبب تأثير نسائم البرِّ والبحر.

اجمل المدن في الهند

مدينة كيرلا
مدينة كيرلا

مدينة كيرلا الهندية الرائعة

تتمتع كيرلا بطبيعة خلابة تجمع بين الغابات الكثيفة والأشجار المُورقة والتلال المكسوّة بالخضرة والأنهار النقية الجارية إلى جانب حياة برية فريدة ومتنوعة مما يجعل كيرلا وجهة مُميّزة لكل سائح يبحث عن الجمال والهدوء والسكينة والاستجمام الذي لا يخلو من بعض المغامرة والجنون، لذا لا تنس ضمها إلى قائمتك التي تُعدها كأهم مواقع السياحة في الهند.

مدينة بومباي الهندية

مدينة بومباي

تُعد مومباي من أهم مناطق السياحة في الهند حيث حياة السهر والصخب وجنون المتعة والترفيه ليلًا في المدينة التي لا تهدأ ولا تنام، ومع ذلك لن تمر رحلة السياحة في بومباي هكذا بدون جرعة دسمة من معالمها التاريخية العريقة.

مدينة غوا  الهندية

مدينة غوا
مدينة غوا

واحدة من أهم وجهات السياحة في الهند ذات الطبيعة الشاطئية الساحرة، حيث يُمكنك الاستمتاع بتأجير كوخ صغير على شاطئ البحر حيث البساطة والاستجمام والهدوء الذي توفره لك الطبيعة في غوا، أما إن كنت تحب روح الجنون والمغامرة والانتعاش فلا تقلق فغوا تتمتع بحياة ليلية مليئة بالصخب والانطلاق لا مثيل لها في أي مكان بالهند إلى جانب كونها مركز للعديد من الرياضات المائية.

مدينة أغرا الهندية

مدينة أغرا

تُعد أغرا من مدن الهند ذات الكثافة السكانية المُرتفعة لذا غالبًا ما سيكون الازدحام هو سمة المكان، ربما لا يقودك هذا الازدحام إلا لقضاء ساعات قليلة في أغرا لزيارة أشهر معالم الهند تاج محل، ولكنك ستكون مُخطئًا إن أسقطت المدينة العريقة من خطة السياحة في الهند خاصتك أو تركتها دون زيارة معالمها الكاملة التي تشهد بعظمة المغول وفنهم وذوقهم المعماري الرائع، إلى جانب طبيعتها الخلابة الواضحة في مظاهر الخضرة بالحدائق الواسعة والقرى الريفية الهادئة.


Advertising اعلانات

316 Views