إزالة المناكير عن الملابس

كتابة layla hassan - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2019 3:16 - آخر تحديث :
إزالة المناكير عن الملابس


Advertising اعلانات

نقدم لكم متابعينا كل ماتودون معرفته عن إزالة المناكير عن الملابس وماهي افضل الطرق الطبيعية والمتوفرة بالمنزل لازالة المناكير من الملابس.

بقعة طلاء الأظافر

تعد بقعة طلاء الأظافر من أشد أنواع البقع عنادًا في إزالتها من الملابس، فانسكابها على الثياب في حالتيه الصلبة والسائلة يجعل من تنظيف الثياب أمرًا شاقًا وأحيانًا تكمن أهمية طريقة إزالة البقعة في نوع القماش الخاص بالملابس. لهذا السبب اخترنا كتابة هذا المقال لنساعدك عزيزتي في كيفية إزالة طلاء الأظافر عن الملابس؛ ما هي الطرق المناسبة والأكثر فعالية وغيرها من المعلومات التي ستتعرفين إليها بعد انتهائك من قراءة
طرق إزالة المناكير من الملابس


من الممكن ازالة بقع المناكير بطرق متعددة و اذا ماتعرّضت السيدة لهذه المشكلة عليها أن تتبّع بعض الإرشادات والنصائح الفعّالة لإزالته بسهولة وذلك باستخدام بعض المواد المتوفرة في المنازل .
-الأسيتون: يستخدم الأسيتون لإزالة طلاء الأظافر، و ذلك من خلال تبليل منديل بمادة الأسيتون ثم مسح الملابس ومعالجته بلطف حتى تتم ازالته وهذه الطريقة تناسب الملابس المصنوعة من القطن والحرير والجينز ومعظم الأقمشة ويجب الحذر من استعمال الأسيتون على الأقمشة التي تحتوي على مادة الأسيتا وثلاثي الأسيتات؛ لأنه يعمل على إذابتها.
-الكلور: يستخدم الكلور في حالة قطع الملابس البيضاء حيث تنظف بقعة المناكير أولاً باستخدام الأسيتون ومن ثم ووضعها في الغسالة، وإضافة القليل من الكلور.
-الكحول الطبي: يستخدم عن طريق تبليل قطعة من المنديل بالقليل منه، ومعالجة القطعة المتضررة بلطف حتى تتم ازالة آثار المناكير، ومن ثم غسلها وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة والمضمونة عند السيدات .
-الموز أو جوز الهند: يستعمل زيت الموز أو زيت جوز الهند عند بعض السيدات لإزالة بقع المناكير كسوائل بديلة عن الأسيتون، و ذلك بمسح قطعة القماش المبللة بزيت الموز أو زيت جوز الهند حتى تتم ازالة بقعة المناكير
-الكي غير المباشر: يتم ذلك وضع قطعة قماش شفافة على مكان البقع، ثمّ كي البقع و قطعة القماش معا لعدة دقائق من غير تحريك المكواة، ثم تكرر العملية بعد تبديل الورقة بأخرى نظيفة عند اتساخ الأولى بالمناكير.
-ماء الأكسجين: يصب كمية قليلة من بيروكسيد الهيدروجين على الملابس حتى تختفي بقعة المناكير، ويجب الحذر عند الاستعمال لأن بيروكسيد الهيدروجين له تأثير التبييض وينبغي أن يستخدم فقط على اللون الأبيض أو اللون الفاتح للملابس.
طرق طبيعية للتخلص من طلاء الاظافر بالملابس


إزالة المناكير من الملابس بالكحول الطبي
تحتاج إلى: قطعة من القماش + القطن الطبي + الكحول الطبي ذو نسبة لا تقل عن 70%.
وضع قطعة القماش تحت الملابس التي يتم تنظيفها.
وضع الكحول الطبي على القطن والضغط على البقعة، وتكرار الأمر، ومن ثم ترك الكحول عليها حوالي 30 دقيقة.
تنظيف قطعة الملابس وغسلها كالمعتاد
كي الملابس بشكل غير مباشر
تحتاج إلى: مكواة + قطعة من القماش تتحمل الحرارة + فرشاة تنظيف الملابس أو السجاد.
طريقة إزالة المناكير من الملابس هذه تعتمد على تعريض المناكير إلى الحرارة بشكل غير مباشر من خلال وضع قطعة القماش فوق الملابس التي يتم تنظيفها (فوق مكان وجود البقعة)، بالإضافة إلى قطعة قماش تحتها ومن ثم يتم تمرير المكواة ومن ثم فركها وتكرار الأمر عدة مرات مع الانتباه إلى عدم إحراق الملابس.
غسيل الملابس كالمعتاد.
بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز
تحتاج إلى: كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم والماء + فرشاة أسنان نظيفة + قطعة من القماش.
خلط بيكربونات الصوديوم مع الماء بكميات مناسبة بحيث نحصل على عجينة سميكة ويتم فرك الملابس بالفرشاة بشكل جيد.
تنظيف الملابس كالمعتاد.
نصائح لإزالة المناكير من الملابس بسهولة
-التصرف بسرعة عندما يصل طلاء الأظافر لملابسك بحيث يكون من السهل التخلص من جزء كبير من البقعة قبل أن تجف على الملابس.
-يمكنك الاعتماد على مبرد الأظافر أيضًا وذلك للتخلص من الطبقة الخارجية لطلاء الأظافر وتفتيتها ما يساعد الطرق السابقة بشكل كبير.
-عدم فرك بقعة المناكير بل الضغط عليها، لأن الفرك يؤدي إلى انتشار البقعة بحيث تغطي مساحة أكبر، على عكس الضغط الذي يعمل على إزالة البقعة وانتقالها إلى قطعة القماش التي تم وضعها أسفل الملابس.
-هكذا عادت ملابسك جديدة ولم تعد تلك البقع مستحيلة ففي كل مرة تصل بقعة من طلاء الأظافر إلى ملابسك على الفور تعامل معها بـ طريقة إزالة المناكير من الملابس المناسبة.


Advertising اعلانات

402 Views