أين يوجد عظم الحبار

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 2 أغسطس, 2022 8:53 - آخر تحديث :
أين يوجد عظم الحبار


Advertising اعلانات

أين يوجد عظم الحبار وفوائد عظم الحبار وعظام الحبار للوجه ووصفات عظام الحبار للجسم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أين يوجد عظم الحبار

الكلس البحري (الخثاق) هو من عظام الحبار وهو من أنواع الأخطبوط يعيش لبضع سنوات و يموت بعد موسم التكاثر فيحصده الصيادون كنوع من الطعام و يزيلوا الهيكل العظمي خلال تحضيره كطعام ومرفق مع الصور شكل الاخطبوط الذي يتم اخراج عظام السيبيا منه.

عظام الحبار للوجه

1-يساعد في التخفيف من آثار الحروق والحبوب.
2-يعالج الكلف ويخفف من أثارة.
3-يساعد في التخفيف من السالوليت.
4-يساعد في علاج حبوب البشرة.
5-يساعد على شد البشرة والتخلص من الترهلات.
6-يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والخطوط البيضاء.
7-يساعد على تفتيح البشرة.

فوائد عظم الحبار

– يتم استخدام عظام البحر في طحنه و تناوله مع المياه المغلية ، أو يوضع مع بعض وصفات الأكل ، و ذلك حيث أنه يستخدم في علاج مرض فقر الدم ، فهو يحتوي على نسبة عالية جدا من النحاس ، و الذي يعمل على تحفيز الجسم لإمتصاص أكبر قدر من الحديد .
– يستخدم أيضا عظام الحبار في علاج التهابات المفاصل ، و ذلك لأنه غني بالمواد التي تعرف بأنها مضادة للأكسدة ، كما أنه يعمل أيضا على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و يساعد في الحفاظ على صحة البشرة و الشعر ، و ذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من البروتينات التي يحتاجها الجسم ، و ليس هذا فقط بل أنه يساعد أيضا على بناء و تقوية العظام ، و يفوي الأسنان و يجعلها أكثر قوة وبياض ، و ذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفسفور و الذي يعمل على زيادة الكالسيوم و بناءه داخل الجسم .
– يستخدم عظام حبار البحر أيضا في التخلص من النمش في البشرة و الكلف و يساهم أيضا في إزالة آثار حب الشباب ، و يعالج التقرحات و الجروح في الجسم ، و يعمل على تقليل الحموضة في المعدة ، كما أنه يقي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام ، و أخيرا إذا كان يوجد نزيف فإنه يعمل على تقليل النزيف و إيقافه .
– و يساهم أيضا في علاج الجروح و الحروق في الجلد ، و ذلك من خلال وصفة معينة وهي إحضار زيت الجليسرين و من ثم وضع عليه القليل من مطحون عظام الحبار و عليه مسحوق الشوفان و يخلط جيدا ثم يدهن على البشرة و يترك لمدة ربع ساعة يوميا للحصول على نتيجة أفضل .
– و يعمل أيضا عظام حبار البحر على تقوية العضلات و بنائها بشكل قوي ، كل هذا إلى جانب أنه يعمل على خفض مستوى هرمون الهوموسيستين ، و الذي هو مسئول عن إصابة الإنسان بجلطات في القلب أو في المخ ، و ليس هذا فقط بل إنه له قدرة عالية في تنظيم نسبة مستوى السكر في الدم ، و ذلك لأنه يحتوي على فيتامين ب3 و الذي يساعد الجسم في الحفاظ على مسوى السكر ، و عدم دخوله في نوبات سكر أو غيبوبة .
– يسهم أيضا عظام حبار البحر في الوقاية و التقليل من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة في الجسم ، و يعمل على تقليل مستوى ضغط الدم أيضا و ذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، و يعمل أيضا على استرخاء العضلات و عدم تصلبها و يقلل من حدة التوتر و القلق لدى الإنسان و يقضي على الأرق .

وصفات عظام الحبار للجسم

-تنحيف مناطق الأفخاذ والأرداف والبطن:
عن طريق وضع 50 غراماً من الزنجبيل في وعاء، ثمّ إضافة القليل من زيت بذور الكتان، و250 غراماً من مسحوق عظام الحبار، والخلط جيداً، ثمّ تدليك المنطقة المراد تنحيفها بالخليط مرتين في اليوم.
– شد البشرة وتفتيحها:
عن طريق وضع كمية من مسحوق عظام الحبار، مع فنجان ونصف من خل التفاح، والخلط جيداً، ووضعها في علبة، ثمّ دهن المناطق المراد علاجها. أو من خلال وضع ملعقة من الترمس المر المطحون في وعاء، ثمّ إضافة ثلاث ملاعق من عظام الحبار، وملعقة من مسحوق الخزامى، مع الورد المجفف، ثمّ طحن المكوّنات جيداً، ووضعها على الجسم وهو مبلول، وتركه على الجسم مدّة 3 دقائق، وتدليكه بحركات دائرية، ثمّ غسل الجسم جيداً.
-علاج الحروق والجروح:
وذلك عن طريق وضع زيت الجليسرين مع القليل من عظام الحبار، ثمّ إضافة القليل من مسحوق الشوفان، ووضع المزيج على البشرة، وتركه مدّة ربع ساعة، مع تكرار هذه الوصفة بشكلٍ يومي.


Advertising اعلانات

14 Views