أنواع سمك السلمون بالصور

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 14 فبراير, 2022 3:36 - آخر تحديث :
أنواع سمك السلمون بالصور


Advertising اعلانات

أنواع سمك السلمون بالصور كما سنتحدث كذلك عن أنواع سمك السلمون بالصور وطريقة عمل سمك السلمون وفوائد سمك السلمون وتحذير من السلمون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أنواع سمك السلمون بالصور

1-السلمون الأطلسي ( Atlantic Salmon)


يختلف عن باقي أنواع السلمون الأخرى فهو كما يبدو من اسمه يعيش في المحيط الأطلسى، أما بقية الأنواع تعيش في المحيط الهادئ، أدى صيده المتكرر لتعرضه للأنقراض، يجمع فى صفاته من أنواع السلمون فحجمه يكبر مثل (coho salmon) ويميل للقتال الشرس مثل سلمون (Chinook salmon).
موطن سمك السلمون الأطلسي المتعارف عليه في كونيتيكت إلى كيببك وغرب البحيرات العظمي الخمس ولكن الآن أصبح ظهوره أمراً نادراً، يصبح تميزه ممكناً وقت تكاثره حيث يصبح لون جسده برونزياً وعليه بقعاً حمراء وبقع داكنة كبيرة على أغطية الخياشيم وبقع في أعلى الجسم في المظهر يشابهه أنواع سمك السلمون، ولكن لن يتم الخلط بينهم وقت الصيد أو مشاهدتهم فالسلمون الأطلسي لا يتواجد إلا في بيئته، المثير للدهشه هو تغير شكلها قبل التزاوج عن بعده فرقاً شاسعاً وكأنها سمكةً أخري.
2-السلمون الصديق (Chum salmon)


لونه مميز بالأخضر بخطوط أرجوانية تعلن أنه مستعد للتزاوج، يعيش في نفس نطاق أنواع السلمون الأخري بطول ساحل المحيط الهادئ بكندا وصولاً إلى ألاسكا، وعكس كل الأنواع لا يوجد في البحيرات العظمي الخمس، يلقب بالمستضعف لأن أغلب الصيادون يرون أنه لا فائده منه فطعمه الأسوء بين أنواع سمك السلمون.
3-شينوك سلمون (Chinook salmon)


يطلق عليها ملك السلمون بسبب حجمها ووزنها، فهى الأكبر والأثقل بين أنواع سمك السلمون في العالم، فوزنها يصل إلي ١٠ رطل وطولها يصل إلى 5 أقدام، وكذلك هى الأكثر أنتشاراً فى أمريكا الشمالية من المحيط الهادئ وصولاً لأنهار ألاسكا الجليدية الباردة.
4-السلمون الوردي (pink salmon)


سمك السلمون الوردي نوع قليل الأنتشار فهو لا يظهر إلا كل عامان، حيث أنه يتكاثر في سنوات يموت من البيوض الكثير ولا ينمو سوي القليل، يوجد نوع السلمون الوردي في ألاسكا والبحيرات الخمس العظمي.

طريقة عمل سمك السلمون

المكونات
-كيلو من السمك السلمون الفيليه.
-بهارات.
-4 فصوص ثوم.
-ليمون.
-ملح وفلفل.
-شطة.
-كمون.
-بابريكا.
-شمر جاف.
طريقة التحضير
1-يتم غسل سمك السلمون جيداً ويجفف من الماء.
2-يتم تتبيله بالملح والبهارات والكمون والبابريكا والشمر.
3-يضاف إليه الثوم والليمون ويتبل جيداً.
4-يوضع في صينية ويغطى بورق الفويل ويوضع بالفرن لمدة 45 دقيقة على درجة حرارة 200 درجة.

فوائد سمك السلمون

1-يحتوي على البوتاسيوم، الذي يساعد في التحكم في ضغط الدم. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
2-مصدر جيد للبروتين يساعد البروتين على بناء العضلات وحماية العظام وسرعة التعافي من الإصابات، وتحتوي 3.5 أونصة من سمك السلمون على 22-25 غراما من البروتين.
3-غني بفيتامينات بي إن 100 غرام من سمك سلمون تحتوي على مجموعة من فتيامينات بي، التي تعمل على تحسين أداء الدماغ والجهاز العصبي وتحويل الطعام إلى طاقة.
4-معبأ بالسيلينيوم أظهرت الدراسات أن السيلينيوم يساعد في حماية صحة العظام ويقلل خطر الإصابة بالسرطان.
وتناول سمك السلمون والمأكولات البحرية الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم يؤدي إلى تحسين مستويات السيلينيوم في الدم.
5-غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية بخلاف معظم الدهون الأخرى، تعتبر دهون أوميغا 3 ضرورية،ويجب عليك الحصول عليها من نظامك الغذائي لأن جسمك لا يستطيع تكوينها، وهذه الدهون مهمة لمحاربة الالتهابات وخفض ضغط الدم.

تحذير من السلمون

اسماك السلمون التى تقوم باصطيادها النرويج من البحار أو فى المزارع السمكية التى تربيها بها مادة سامه بسبب الاطعمة التى يتغذى عليها هذا النوع من السمك – والتى تتكون من دقيق الاسماك الصغيرة التى يتم اصطيادها من بحر البلطيق الملوث – وأن سمك السلمون يختزن هذه المواد فى جسمه.
سمك السلمون وثنائي الفينيل: يعتبر من المعادن المضرة بصحة الإنسان، بسبب احتوائه على مادة مسرطنة بطبيعتها، وكثرة تناول السلمون قد تهدد بخطر الإصابة بالسرطان واعاقة نمو الجنين عند المرأة الحامل.
سمك السلمون والزئبق: يحتوي السلمون في الحالات الطبيعية على نسب قليلة من معدن الزئبق، ولا يكون ذو تأثير على جسم الإنسان في حال تناوله بكميات معقولة، ولكن في حال تناوله بكثرة قد يتسبب بزيادة نسبة الزئبق بالجسم، والزئبق هو من المعادة الثقيلة والتي تشتهر بدرجة سميتها العالية، مما يؤدي إلى حدوث التسمم والتأثير على الجهاز العصبي والذاكرة ويؤدي للكآبة وتقلبات المزاج وضعف العضلات وغيره من المشكلات.


Advertising اعلانات

242 Views