أنواع زيت البرافين

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 3 يونيو, 2022 2:54 - آخر تحديث :
أنواع زيت البرافين


Advertising اعلانات

أنواع زيت البرافين كذلك سنتحدث عن أضرار زيت البرافين للشعر وما هي أهم استخدامات زيت البرافين كذلك سنتحدث عن زيت البرافين للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أنواع زيت البرافين

1- البرافين اللين
هو الذي يتم تقطيره عند درجة ضغط منخفضة،وتتراوح درجة غليانه بين 76-154 درجة مئوية ويشمل هذا النوع الشمع الهش وتتراوح درجة وجود الزيت به مابين 10-30% والشمع الارتشاحي ويتم استخدامه في الصناعات الورقية والنسيج ويكون في الحالة الصلبة عند درجة حرارة 16 درجة مئوية .
2- متوسط الليونة
هو الذي تكون درجة ليونته متوسطة ويشمل الحرشفي والذي يضمن اللون الأبيض واللون الأصفر وهي لأنواعه الخام فاللون الأبيض يحتوي على 4% من الزيت واللون الأصفر تكون نسبة الزيت أقل من 2%
3- البرافين الصلب
يتميز هذا الشمع بأنه يحتوي على نسبة قليلة جداً من الزيوت: ويتم سحب الزيوت والمواد السائلة الموجودة في هذا النوع عن طريق عملية الارتشاح.

أضرار زيت البرافين للشعر

1-على الرغم من استخداماته العديدة في العناية بالشعر، فإن زيت البرافين من الزيوت المعدنية التي لا ينصح باستخدامها لترطيب الشعر أو تصفيفه، إذ يعمل على انسداد المسام مع مرور الوقت، من ثم يسهم في تساقط الشعر وتلف البصيلات.
2-يؤكد عديد من الدراسات التأثيرات السلبية لاستخدام الزيوت المعدنية على البشرة وفروة الرأس، فتعمل على إتلاف بصيلات الشعر وتقليل معدل نموه، كما قد يتسبب في تهيج فروة الرأس ويدمرها.
3-بشكل عام، فوائد استخدام الزيوت المعدنية على الشعر محدودة للغاية، يبقى الغرض الأساسي من استخدام مثل تلك الزيوت هي التكلفة المنخفضة والمحتوى الغني بالدهون، لكن مع ذلك، ينصح باستخدام البدائل الطبيعية الآمنة التي تقدم نفس التأثير، لكن مع نسبة هائلة من العناصر المغذية الضرورية لنمو الشعر وتكثيفه.

استخدامات زيت البرافين

1-يعالج البرافين ألم العظام والمفاصل وعند وضع الجزء المصاب في الماء الساخن الذي يحتوي على زيت البرافين لمدة أربعون دقيقة تشفى المنطقة المصابة.
2- يعتبر زيت البرافين ملين للأمعاء عند خلط ملعقتان منه في كوب من الماء وتناوله مرة يومياً.
3-يعتبر مغذي للشعر عندما يوضع القليل منه في القليل من الماء ثم يؤخذ منه ويوضع على الشعر ثم يترك لمدة ساعة ثم يغسل جيداً.
4-يستخدم زيت البرافين لعلاج تشققات الجلد لأنه يحتوي على مادة مرطبة بالإضافة إلى أنه يستخدم لتقليل التجاعيد ويجعل الجلد ناعما كما أنه يعالج الركب المتورمة وأيضاً يعالج خشونة الركبة، ويتم الدهان في المناطق المصابة وتركه لمدة ساعتين ثم شطفه بالماء الدافئ.
5- يستخدم البرافين في صناعة المراهم والكريمات الدوائية ويعطيها الصلابة والتماسك.
6-يعمل زيت البرافين على ترطيب البشرة وتفتيحها وتنعيمها حيث يمكن دهان الوجه به ثم يترك على البشرة لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
7-يمكن خلط زيت البرافين مع زيوت أخرى لصنع كريمات مرطبة للجلد أو للشعر، ولكن يجب الحذر من إضافته لزيت الخروع لأنه يمكن أن يبطل من مفعوله.
8- يستخدم زيت البرافين في تكبير الصدر والعمليات التجميلية عن طريق وضع كميات متساوية من الفازلين مع زيت البرافين وإضافة زيت اللوز ثم دهن الصدر بها مع التدليك المستمر لمدة عشر دقائق، وتكرر العملية كل يوم.
9- يستخدم زيت البرافين في الشموع وفي إنارة المصابيح، بالإضافة لاستخدامه في الصناعات الغذائية والحلويات لإعطائها البريق واللمعان.
10-يستخدم زيت البرافين في بعض الكبسولات الدوائية لمنحها الصلابة حيث يوضع بكميات قليلة جداً حتى لا تضر بالجسم. 11-يعالج البرافين الاكزيما الطفولية من خلال وضع ملعقة على كل لتر من الماء ويتم وضع المكان الذي أصيب بالأكزيما في الماء لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة ثم تنشيفه.

زيت البرافين للشعر

1-يمنع تساقط الشعر
قد تؤدي العديد من العوامل إلى تساقط الشعر، لذلك فإنّ استخدام الزيوت على الشعر يُساعد في زيادة التروية لفروة الرأس، مما يُساعد في الحفاظ على نموهِ ومنع تساقطهِ.
2-يُسرع نمو الشعر
وذلك لقدرتهِ على تغذية بُصيلات الشعر والحفاظ على بيئة مُناسبة لزيادة نمو الشعر بشكلٍ أسرع. يُخفز نمو الشعر: وذلك لأنّ زيت البرافين لا يُسرع من نمو الشعر بل يُحفز بُصيلات الشعر الخاملة لإنتاج كمية أكبر من الشعر، وبالتالي زيادة كثافة الشعر وحجمهِ.
3-يُغذي بُصيلات الشعر
يساعد استخدام زيت البرافين إلى تغذية بُصيلات الشعر التي تُساعد في إنتاج الشعر.
4- ترطيب الشعر
يمتاز زيت البرافين بقدرتهِ على ترطيب الشعر، وذلك لأنّ جفاف الشعر يؤدي إلى إتلافهِ وتعرضهِ للعديد من المشاكل مثل تجعّد الشعر، تقصّف أطرافهِ.


Advertising اعلانات

57 Views