أنواع المانجو الإسماعيلية

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 6 يناير, 2021 5:29 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 6:24
أنواع المانجو الإسماعيلية

Advertising اعلانات

أنواع المانجو الإسماعيلية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم فوائد الصحية لها وأهم الاضرار الخاصة بها تابعوا السطور القادمة

أنواع المانجو الإسماعيلية

مانجو عويسي
من الأنواع المحببة في الأكل ، لونها دائما بيكون أخضر أو أصفر من الخارج ولكن لونها برتقالي من الداخل، من حيث الحجم غالبا مابتكون صغيرة ، ومن حيث الشكل فهي بيضاوية، سميكة القشرة وناعمة، و لا تحتوي بذرتها الصغيرة على أي من الألياف ، يكون إنتاجها في شهر أغسطس
مانجو سكري
المانجو السكري مميزة بلونها الأصفر الفاقع المائل إلى اللون البرتقالي الخفيف من الخارج، ومن الداخل لونها أصفر صريح ، وتكون غالباً حجمها متوسط، وقشرتها رقيقة جدا، أسمها يدل على طعمها فهي حلوة المذاق وتحتوي على السكر بنسبة عالية جدا، ومن مميزاتها أنها لا تحتوي على ألياف مشعرة في بذرته
مانجو قلب الثور
أحد أنواع المانجو الاسمعلاوي التي تتخذ شكل القلب وذات حجم كبير لونها أخضر ذات قشرة ناعمة وتتصف بذرتها بأنها سميكة كما أنها خالية من الألياف.
مانجو سناري
لونها غالباً ما يكون خليط بين الأحمر و الأخضر من الخارج وبرتقالي فاتح من الداخل، حجمها كبير وبذرتها صغيرة ولا تحتوي على ألياف مشعرة.
مانجو فونس
لونها أخضر مائل للأصفر من الخارج وبرتقالي فاتح من الداخل، متوسطة الحجم وبيضاوية الشكل، قشرتها سميكة نوعا ما وناعمة، لها نكهة قوية.
مانجو زبدية
لونها أخضر من الخارج وبرتقالي غامق من الداخل، وحجمها غالباً يتراوح من الوسط للكبير، تأخذ نكهة المناجو القوية من حيث الطعم والرائحة، تحتوي بذرتها على ألياف مشعرة.

فوائد المانجو

– تنظم نسبة السكري ليس فقط الثمرة ولكن حتى أوراق المانجو يمكن أن تجعلك في صحة جيدة جدا. للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فقط تغلي 5-6 أوراق المانجو في وعاء، وتنقع طوال الليل وتصفّى وتشرب كوب في الصباح. وهذا ما يساعد في تنظيم مستويات الأنسولين.
– مثير للشهوة الجنسية تعتبر المانجو من الفواكه المثيرة للشهوة الجنسية وتسمى أيضا “ثمرة الحب ‘. المانجو تسبب زيادة الفحولة في الرجال. فيتامين E، الذي يوجد بوفرة في المانجو، يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويثير الشهوة الجنسية.
– العناية بالعين هل تعلم أن المانجو غنية بفيتامين A. كوب واحد من شرائح المانجو يعطيك 25٪ من كمية الحاجة اليومية من فيتامين A. المانجو تساعد في العناية بالعين فتتمتّع ببصر جيد، وتحارب جفاف العين، وكذلك تمنع العمى الليلي.
– تساعد في عملية الهضم المانجو تحتوي على الأنزيمات التي تساعد في تحطيم البروتين. طبيعة المانجو الليفية تساعد في الهضم والقضاء عليها. كما أنها أيضا غنية بالألياف الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن.
-علاج ضربة الشمس عندما تكون الشمس حارة جدا في فصل الصيف، مجرد وضع القليل من المانجو في العصير؛ إضافة القليل من الماء وملعقة كبيرة من السكر أو العسل الأبيض . هذا العصير البارد يجعلك على الفور تشعر بالانتعاش ويمنع الحرارة في التسبب بالسكتة الدماغية. تعرف على فوائد المانجا في الطب البديل.
– وقاية من السرطان المواد المضادة للأكسدة مثل كيرسيتين، يسوكيرسيترين وحمض الغال الموجودة في المانجو تعمل على حماية الجسم ضد سرطان القولون والثدي، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.
– تثبت نسبة الكوليسترول المانجو تحتوي على مستوى عال من فيتامين C، البكتين والألياف التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. المانجو الطازجة تعتبر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، وهو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم التي تساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.
-منظف للبشرة المانجو تساعدك على تنشيط المسام الخاصة بك وإضافة نضارة للوجه. كما أن المانجو مناسبة لجميع أنواع البشرة كما أنها تمنع انسداد المسام أن يسبب حب الشباب. قطع شريحة المانجو إلى قطع رقيقة وضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم خذ حمام أو إغسل وجهك وسترى النتائج فورا.
-تبقي الجسم قلوي وفقا لschool.com الذي يهتم بالصحة من الطبيعة، فاكهة المانجو غنية بحمض الطرطريك وحمض الماليك وحمض الليمون ومن آثارهم أنهم يساعدوا في الحفاظ على الاحتياطي القلوي في الجسم.

حمية المانجو للتخسيس

-عند اتباعك نظام لإنقاص الوزن يمكنك تناول المانجو، خاصة أن نصف كوب من شرائحها يحتوي على 50 سعرا حراريا تقريبا مما يجعلها وجبة خفيفة مهمة عند اتباع نظام للرجيم.
-المانجو تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية المهمة للرجيم حيث أن تناول كوب واحد من الشرائح يحتوي على حوالي 2.6 جرام من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة فضلا على تسهيل عملية الهضم.
-تساعد المانجو على التقليل من امتصاص بعض المغذيات مثل الكربوهيدرات والدهون مما يساعد على التخسيس.
المانجو تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تساعد على توسيع الخلايا الدهنية مما يساعد على منع اكتساب الوزن الزائد.
-المانجو غنية بمضادات الأكسدة ومنها الليكوبين، والذي له دور في خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن، كما أنها -تحافظ على صحة المعدة لأنها تحتوي على البروبيوتيك الطبيعي.
-المانجو تساعد على تخليص الجسم من السموم وهذا ناتج عن وجود مادة الليكوبين والتي تعزز من فقدان الوزن.

اضرار المانجو

ارتفاع ضغط الدم:
يوصي خبراء التغذية بتناول المانجو بكميات معتدلة، نظرًا لمحتواه المرتفع من الأملاح، التي تتسبب في احتباس السوائل بالجسم وارتفاع ضغط الدم وتورم الأطراف.
الحساسية:
استهلاك المانجو بكميات كبيرة قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الحساسية، والمتمثلة في حكة الجلد، جفاف اللسان والشفاه، ألم في البطن، ضيق التنفس.
مشكلات بالكلى:
الأملاح المتوفرة بالمانجو لا تتسبب فقط في ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم، بل تؤثر أيضًا على صحة الكلى وتصيبها بالحصوات حال الإفراط فيها.
الإصابة بالسكري:
تحتوي المانجو على نسبة عالية من السكريات، التي تتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز بالدم عند تناولها، ومع الإفراط فيها تزداد فرص الإصابة بمرض السكري.
زيادة الوزن:
يؤدي الإفراط في المانجو إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فكل 165 جرام منها يحتوي على 99 سعرة.


Advertising اعلانات

682 Views