أنواع اللبان

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2022 5:59 - آخر تحديث :
أنواع اللبان


Advertising اعلانات

أنواع اللبان و فوائد اللبان و الفرق بين لبان الذكر الأصلي واللبان الذكر المغشوش و لبان الذكر للوجه، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أنواع اللبان

-بروسيلا سكارا: ينمو في الصومال ووادي ظفار في عمان. لا يزال هذا الوادي هو المصدر الرئيسي لللبان في العالم اليوم، ولا توجد سوى أعلى جودة من الراتنج (الفضة والحجاري) هناك. تعتبر أشجار Boswellia sacra غير عادية لأنها يمكن أن تنمو في بيئات قاسية حتى على صخرة صلبة. يتم حصادها في منطقتي سناج وباري في الصومال
-بروسيلا كارتاري، من أجود أنواع راتنجات اللبان التي يتم تعريفها عمومًا على أنها نوع واحد شديد التباين.

فوائد اللبان

1- تحسين عملية الهضم:
يساعد اللبان الذكر على تحسين عمليات الهضم حيث يُحفز إفراز العصارة الهضمية، كما يساعد في حركة الطعام، وبذلك يقلل من عسر الهضم.
2- زيادة حركة الأمعاء:
تساعد حركة الأمعاء في نقل الطعام من مكان لآخر بالجهاز الهضمي، ويعمل اللبان الدكر على زيادة هذه الحركة فيتخلص الجسم من الإمساك، إضافةً إلى التخلص من بقايا الطعام بسرعة، وهو بذلك يقلل من فرصة امتصاص الكثير من السعرات الحرارية، فيساعد على حرق الدهون.
3- حرق الدهون:
يعمل اللبان الدكر على زيادة معدلات حرق الدهون خاصة في منطقة البطن والأرداف، مما يساعد في إنقاص الوزن، كما يُخلص الجسم من السوائل الزائدة.
4- التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي:
من أهم فوائد لبان دكر للتخسيس أنه يساعد على التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والغازات والانتفاخات، إضافة إلى أنه يخفف من أعراض التهاب القولون التقرحي IBS، وهو بذلك يساعد في التخلص السريع من الطعام، مما يقلل من زيادة امتصاصه.
حرق الدهون باستعمال اللبان الدكر
5- تقليل الشهية:
يساعد أيضاً اللبان الذكر على كبح الشهية للطعام مما يقلل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها، وبالتالي يزيد معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
6- شد الجلد:
يعمل استخدام اللبان الذكر على شد الجلد والتخلص من ترهلات البطن بعد الحمل والولادة بصورة فعالة، ولكن يجب تجنب استخدامه خلال الحمل والرضاعة نظراً لنقص الدراسات عليه خلال هذه الفترة.

الفرق بين لبان الذكر الأصلي واللبان الذكر المغشوش

هناك عدة طرق يمكن التمييز بها بين اللبان الذكر الأصلي واللبان الذكر المغشوش وهي كالتالي:
1-يتم فرك هذا اللبان جيدًا عن طريق راحة اليد، فلو ظهر منه رائحة جيدة ونفاذة فهو يدل على أنه لبان ذكر أصلي، ولو كان مثل البلاستيك ولم تظهر له رائحة فهذا دليل على أنه لبان ذكر مغشوش.
2-مضغ بعض الحبات من هذا اللبان، فلو كانت لينة أثناء المضغ وكان طعمها مائل إلى المرارة المعروفة؛ فهذا يؤكد أنه لبان ذكر أصلي، أما لو كانت عديمة الطعم وكانت غير لينة فهذا يدل على أنه لبان مغشوش.
3-لول كان اللبان ذات ألوان متجانسة ومتماثلة وبه لمعة زيتية فهذا يدل على أنه لبان ذكر أصلي، أما لو كان له لون باهت وليست عليه طبقة زيتية فهذا يدل على أنه لبان ذكر مغشوش.

لبان الذكر للوجه

1- تقشير خلايا الجلد الميت وتجديدها، مما يساعد على تبييضها وتفتيحها.
2- يعالج البشرة من الاسمرار الذي يسببه التعرض المباشر لأشعة الشمس.
3- يساهم في تبييض المناطق الحساسة.
4- يعالج الاسوداد حول الفم والعينين.
5- من فوائد لبان الدكر للبشرة أنها توحد لون البشرة.
6- التخفيف من التورم الناتج عن لدغات الحشرات وتسريع شفائها.
مضاد للعدوى، وينظف الجروح والخدوش، ويعجل من شفائها، دون أن يترك ندبة ورائها.
7- التخلص من الندوب الناتجة عن العمليات الجراحية.
8- يدخل في الوصفات الطبيعية لعلاج الأكياس الدهنية.


Advertising اعلانات

20 Views