أنواع الكوسا بالصور

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2021 6:59 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 4:39
أنواع الكوسا بالصور

Advertising اعلانات

أنواع الكوسا بالصور سوف نتحدث في هذا المقال عن أنواع الكوسا وفوائدها وأضرارها.

أنواع الكوسا بالصور

كوسة Skvorushka

يتمتع كوسة الاسكواش المتنوعة بين مزارعي النباتات بسمعة تستحقها عن جدارة باعتبارها الأكثر تميزًا وذات غلة عالية.ستقدر أصناف النباتات في ظروف مريحة وتيرة التطور السريع والثمار الغنية. خلال فترة النضج ، تتشكل ثمار أسطوانية ناعمة على الشجيرات ، وتنغمس بلون أزرق رمادي لطيف ، ولها عجينة طرية ، ولذيذة المذاق ، والتي تسمح ليس فقط لاستخدامها في التعليب والتمليح ، ولكن أيضا لتناول عينات الشباب في شكل الخام.
كوسة “فرعون

كوسة “فرعون” – مجموعة ممتازة ناضجة عالية العائد في وقت مبكر. الشجيرات جاهزة للإثمار بعد 45 يوما من ظهور البراعم. خلال مرحلة الخضري ، واحد أو اثنين من السياط من الدرجة الأولى عليها.
كوسة اليشم

“اليشم” هو أكثر أنواع الكوسا تنوعا ، والتي ، عندما تنمو في ظروف مواتية ، يمكن أن تعطيك أكثر من 20 فاكهة من بوش. يرجع اسم الصنف إلى اللون الأخضر الغامق للفاكهة مع إلقاء الضوء على اللحم ذي اللون الكريمي الفاتح والذوق الرفيع. نباتات متنوعة لها خصائص تكيفية عالية ، مما يسمح لها بأن تؤتي ثمارها في المناطق التي تتميز باختصار الصيف البارد ووفرة من المطر.
الموز الكوسة

الموز كوسة هو نوع هجين ناضجة مبكرة ناضجة. النباتات قوية ، خطها ، متفرعة بشكل ضعيف ، كثيفة الأوراق ، تنتج 20 إلى 30 فاكهة في الموسم الواحد. خلال فترة النضج ، فإنها تشكل العديد من الفواكه البرتقالية الذهبية ، وتصل إلى 25 سم خلال فترة النضج ، ولها لحم ثقيل كثيف قليلاً ، لطيف
كوسة النمر

Zucchini “Tiger” – تنضج مبكر ، يتميز بوتيرة مكثفة للتطور ، وثمر غني وموسم طويل إلى حد ما ، يصل إلى 65 يومًا. من جميع الأنواع الأخرى من الكوسة ، يختلف Tiger Cub عن اللون الأصلي للفاكهة: بالتناوب مع خطوط مظلمة وخفيفة. لحم الثمرة كثيف جدًا وعصير ولذيذ. حتى مع التخزين الطويل ، فإنه لا يفقد خصائص الذوق العالي. الفواكه مناسبة لتعليب وتجمد وطهي أطباق مختلفة ويمكن استخدامها كأساس للتغذية الغذائية ، لأنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات.

فوائد الكوسا

فوائد الكوسا فى الوقاية من السرطان
توجد في الكوسا مستويات كبيرة من الكاروتين موجودة بداخلها مما يجعل الكوسا من الخضروات المفيدة جدا كمادة مضادة للاكسدة، وتكمن اهمية الكاروتين فى انه يمنع الآثار السلبية الناجمة عن المواد الحرة التى توجد في الجسم، والتي يمكن ان تفسد ال DNA السليم ويمكن ان تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية، الكاروتين جنبا إلى جنب مع حمض الاسكوربيك ( فيتامين C) يعملا معا بمثابة لكمة كبيرة ضد ضرر المواد الحرة المسببة للسرطان التى تتواجد في الجسم .
فوائد الكوسا على صحة القلب
بدون شك ان الالياف ايضا عنصر مهم جدا لصحة القلب ، والكوسا تحتوي علي العديد من الالياف التي يمكن ان تقوم بعمل التوازن المطلوب فى مستويات الكولسترول فى الجسم والقضاء على الكوليسترول “الضار” من الجسم، مما يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين المتطور، والسكتات الدماغية، والنوبات القلبية، وعلاوة على ذلك، احتواء الكوسا على فيتامين C يعتبر عنصر هام في تكوين مادة الكولاجين، وهي مادة البناء الاساسية لكل شيء في الجسم، بما في ذلك الاوعية الدموية والعضلات والخلايا، وبالتالي فإن فيتامين C المتواجد بكثرة في الكوسا يساعد على حماية البنية الاساسية للقلب والاوعية الدموية .
فوائد الكوسا على الجهاز الهضمي
مثلها مثل العديد من الاصناف الاخرى من الكوسا و القرع فهى تحتوى على مستوى عال من الالياف الغذائية، والكوسا تعد واحدة من اهم العناصر الاساسية لصحة الإنسان فالالياف الغذائية يمكن ان تضمن الحركة الصحيحة للمواد الغذائية عن طريق الجهاز الهضمي و الامعاء وتضمن القضاء على مشاكل مثل الإمساك، الانتفاخ والغازات الزائدة، ومشاكل الجهاز الهضمي الاخرى الاكثر خطورة .
فوائد الكوسا على صحة العظام
على الرغم من ان الكوسا ليس لديها مجموعة واسعة جدا من المعادن في تركيبتها، الا ان لديها عدد قليل من المعادن الاساسية لصحة العظام التي تساهم في زيادة كثافة المعادن في العظام ، لذلك، إذا كنت تشعر بالقلق إزاء هشاشة العظام او الاضطرابات الاخرى للعظام المرتبطة بمشاكل التقدم في السن، فاضافة الكوسا إلى النظام الغذائي الخاص بك ليس خيارا سيئا
فوائد الكوسا على الدورة الدموية
ترتفع مستويات الحديد في اي من الخضروات اوالفواكه، واللحوم، وخاصة فى الكوسا، مما يعني انه يمكنك زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك وتقليل فرص الإصابة بفقر الدم (نقص الحديد) المتطور ، فبعض من اعراض فقر الدم تشمل: الضعف ، والتعب ، والضعف الادراكي، آلام العضلات، والعديد من الآثار الجانبية الاخرى الاكثر خطورة ، فالحديد هو عنصر اساسي فى تكوين خلايا الدم الحمراء، وبالتالي يعزز تواجد الاوكسجين الى اقصى حد فى الجسم عندما يتوافر الحديد بكميات كافية في الجسم .

فوائد الكوسا للتخسيس

توفر الكوسا للجسم الكثير من الالياف الغذائية، مما يجعلك تشعر بالشبع، بالاضافة الى قدرا كبيرا من الماء والمواد الغذائية الاساسية الموجودة بداخلها ، كل هذه العوامل معا سوف تجعل هناك احتمالية اقل لتناول وجبة خفيفة بين وجبات الطعام لانك وقتها ستشعر بالشبع، فتناول الكوسا يعتبر جيد لمن يريد خسارة وزنه وذلك لانها منخفضة السعرات الحرارية داخل اي نظام غذائي مما يجعلك تخسر الكثير من الوزن، هذا غير ان الكوسا ايضا يمكن ان تكون لذيذة جدا فى الطعم .

اضرار الكوسا للحامل

-اختاري الكوسة العضوية التي لا تُستخدم في زراعتها مواد كيميائية أو مبيدات حشرية، فهي دائمًا الخيار الأفضل لأن بقايا المواد الكيميائية قد تضر بكِ وبجنينكِ.
-لا تتناولي الكوسة نيئة، فقد تحمل بعض البكتيريا والملوثات، لذا يجب غسلها وطهيها جيدًا قبل تناولها.
-لا تتناوليها إذا كانت لديكِ حساسية منها أو من الخضراوات عمومًا، وعادة إذا كانت لديكِ حساسية من الخيار أو القرع بالتحديد، فقد ينطبق هذا الأمر أيضًا على الكوسة.


Advertising اعلانات

1003 Views