أنواع القطط الرومي

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر, 2022 1:46 - آخر تحديث :
أنواع القطط الرومي

Advertising اعلانات

أنواع القطط الرومي والقط الرومي و طرق العناية بالقطط الشيرازي و الفرق بين القط الرومي والشيرازى، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أنواع القطط الرومي

1-القط الحبشي
يعتبر القط الحبشي أحد أفضل أنواع القطط الرومي وذلك لسرعة تعلم هذا القط للكثير من الامور مثل التسلق واللعب وغيرها.
كما أنه يتميز بأنه نوع من أنواع القطط التي تحب الفضول، وترغب دائما بمعرفة كل الأشياء، والبحث بشكل مستمر عن حقائق الأشياء التي تلفت انتباهها.
كما تتميز هذه القطط بالنشاط والحركة، وحب اللعب، بالإضافة إلى أنها في حاجة مستمرة إلى الاهتمام بشكل كبير من صاحبها، واللعب معه بشكل مستمر، وتسليته.
وفي حالة انشغال صاحب القط لابد وأن يكون هناك بديل أي وجود قط آخر شريك له.
2-القط الفان التركي
القط الفان التركي يعشق اللعب مع القط الحبشي، ويحب الجري والتسلق معه، ولكنه لا يميل إلى الحركة طوال اليوم، أو الحركة بشكل مستمر، فهو أقل رشاقة من القط الحبشي، وذلك بسبب كبر حجم الجسم لدى القط الفان التركي.
كما أنه يتميز بالذكاء الشديد والصبر للوصول إلى ما يريد، حيث إنه يقوم بعمل كل شيء يقدر عليه في سبيل اكتشاف شيء معين أو الحصول عليه.
أما بالنسبة لسبب تسمية هذا القط باسم الفان التركي، فيرجع إلى مكان معيشة هذا النوع من القطط، فيعيش بالقرب من بحيرة تسمى بحيرة فان، ولهذا تم إطلاق اسم فإن عليه.
3-القط الاسكتلندي
القط الاسكتلندي نوع خاص جدا ومميز من أنواع القطط الرومي وذلك لأنه يقوم بعمل الكثير من الحركات المميزة التي لا يقوم غيره من القطط بفعلها، مثل الجلوس بطريقة معينة تشبه طريقة جلوس الإنسان، وربما يدل تقليد الإنسان في هذا الوضع إلى حب التواصل معه من قبل القط.
كما أن هذا القط يملك أذنين لها تعبيرات كثيرة، وتأخذ أوضاع مختلفة تشير إلى حالة هذا القط، كل هذا بالإضافة إلى قدرة هذا القط على مساعدة الإنسان في الكثير من الأشياء، والتعاون معه بأشكال مختلفة، مثل الجلوس أمام التلفاز أو تحضير الوجبات وهكذا.
4-القط السيامي
هذا النوع من القطط الرومي يحب الإنصات إلى كلام مربيه باستمرار، ويشعر بالسعادة الغامرة عندما يتحدث إليه أي شخص، أو يبادر باللعب معه.
كما أنه يحب الجلوس ومتابعة حركات الأشخاص ومشاهدة ما يفعلون، فهو قط اجتماعي جدا، ويتميز بالذكاء، ويحب الحركة والنشاط واللعب بشكل مستمر، مما يجعله يشعر بالملل في الكثير من الأحيان.
هو دائما في حاجة إلى التواصل مع مربيه باللعب، وفي حالة شعوره بالملل يصدر أصوات خاصة تماما مثل الطفل الصغير الذي يبكي، مما يدل على حاجته للاهتمام، فلا تتردد بإعطاء هذا القط الرقيق الاهتمام الذي يحتاجه.
5-القطط البورمية
يعتبر القط البورمي أحد سلالات القطط السيامي، ويكتسب منه الكثير من الصفات مثل النشاط والحركة وحب اللعب وحب التواصل مع الآخرين والذكاء.
كما أنه يتميز بأنه قط اجتماعي، وصوته دائما منخفض ورقيق، ويحب القرب من الأشخاص واللعب معهم، ويحب المرح طوال اليوم.
يشعر القط البورمي بالملل والضيق عند الجلوس وحيدا، ويحتاج دائما إلى أي قط آخر أو حيوان أليف يتسلى معه في حالة عدم وجود صاحبه في المنزل.
يحب الرعاية والاهتمام من المربى، ولديه الكثير من أنواع الأنشطة المميزة، مثل التدحرج والسير على الحبال والجلوس بوضعيات مختلفة والقفز وغيرها.
يسمع كلام صاحبه دائما، فهو قط هادئ مطيع، لا يريد سوى الشعور بالحب والاهتمام، ويبلغ عمر هذا القط في الكثير من الأحيان 24 عام.
6-القطط الشيرازي
حيث تأخذ أشكال القطط الغربية، كما تتميز بوجود شعر كثيف حول الرقبة والكتف، ومن أنواعها قطط رومي ابيض بعيون زرقاء.

القط الرومي

القطط الرومي هي هجين مختلط من القط الشيرازي والمصري والفارسي، وهجّنها اليونانيون أثناء وجودهم في مصر، وأطلقو عليها هذا الاسم، وهي قطة رائعة المظهر تجذب الأعين لها بلطافتها وجمالها، وتتميز بشعرها الكثيف والعيون الجذّابة الواسعة والذيل الناعم الرائع، وتختلف عن الفارسية والشيرازية بطول جسمها وعيونها الملونة ولونها، الذي يتنوع؛ فمنه: الأخضر المائل إلى الأصفر، والأخضر الفاتح، والأزرق الممزوج بالأصفر، ومنها قطط تحمل كل واحدة منها عينين ولكلّ عين لونها المختلف. وتحب القطط اللعب والتسلية، وهي غير مزاجية، وتختلف أسعارها حسب عمرها، وطريقة تربيتها تختلف حسب جودتها وقوتها ومميزاتها وشخصية البائع لها ونوع تهجينها، فلا يوجد لها سعر محدد، ويجب التعامل معها بلطف ومحبة لتشعر بها، وحتى لا تشعر بالضغط عليها؛ فهي ممتعة وحساسة، وتعشق اللعب والتسلية، وتُحبّ صاحبها، وتخلص له.

طرق العناية بالقطط الشيرازي

– الاهتمام بها بشكل كبير وخصوصًا بطعامها حيث أن الإهمال في تقديم الطعام والشراب لها لعدة مرات ولفترات طويلة يتسبب في وفاتها.
-العناية بها وقضاء وقت طويل معها حتى لا تشعر بالوحدة وتُصاب بالاكتئاب، لأنها تعتبر فصيلة قطط حساسة للغاية، ويجب أن تشعرها بالأنس.
– الاهتمام بنظافتها بشكل مستمر يعد أمرًا ضروريًا أيضًا، حيث يجب عليك تحديد أوقات معينة لتنظيفها.
-وتقوم بغسلها بالصابون وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية التي تعمل على قتل الجراثيم بالكامل.
-لأن الصابون يعتبر أسرع من الشامبو والمنتجات الأخرى، وتغسلها بحرص حتى لا تأتي بماء في أذنها لأن ذلك يتسبب في وفاتها أيضًا.
– استشارة الطبيب المختص بصفة مستمرة وتدوين مواعيد تطعيمها والالتزام بهم.
-لتجنب إصابتها بأي عدوى أو مرض خطير يتسبب إليها بالوفاة وقد ينتقل إليك أيضًا إذا كان مُعديًا.
-تخصيص وقت للعب معها على مدار اليوم حتى لا تشعر بالوحدة.
-تبعد أي ضرر قد يلحق بها وذلك لتضمن تجنب أن تصبح عدوانية. يمكنك أن تعلمها اسمها ومكان النوم والحمام الخاص بها.

الفرق بين القط الرومي والشيرازى

1-القطط الرومى
القطط الرومى صادرة وعاطفية، وسترحب بجميع زوار موقعك، أحيانًا بطريقة تشبه الكلاب. تمارس هذه السلالة المستقلة والذكية غريزة الصيد الخاصة بها من خلال الركض عبر ألعاب مطاردة المنزل.
تحب هذه القطط الرشيقة الأماكن المرتفعة، لذا ابحث عنها إذا لم تتمكن من العثور عليها. إنهم مهتمون بكل ما تفعله ويتوقعون منك أن تكون مهتمًا بهم. تتعايش قطط الرومى مع الكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى، ولكن غالبًا ما تكون هذه القطط الحازمة هي الزعيم.
هذا الصنف النشط للغاية هو اختيار جيد للعائلات التي لديها أطفال صغار.
2-القطط الشيرازي
يفضل القط الشيرازي اللطيف والصفاء الصفاء والتعامل اللطيف، ولكن بمجرد أن يشعر بالأمان يمكن أن يتكيف مع منزل صاخب. يتواصلون بأصوات ناعمة وعينين كبيرتين معبرة، وهما مرحان ولكن غير متطلبين.
غالبًا ما يتم لف الفارسي فوق كرسي مفضل أو يقف على حافة النافذة، ولكن من غير المحتمل العثور عليه في الأماكن المرتفعة، لأنه ليس كثيرًا من القفز.
لا تتطلب السلالة اهتمامك الكامل ولكنها تستمتع بها عندما تمنحها. مخلوق العادة هذا مريح في منزله سواء كنت هناك أم لا، ولكن سيسعد برؤيتك.


Advertising اعلانات

106 Views