أنواع الفواكه الاستوائية بالصور والاسماء

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر, 2020 5:06 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 4:10
أنواع الفواكه الاستوائية بالصور والاسماء

Advertising اعلانات

أنواع الفواكه الاستوائية بالصور والاسماء سوف نتحدث في هذا المقال عن الفواكه الاستوائية وانواعها وفوائدها المتعددة.

أنواع الفواكه الاستوائية بالصور والاسماء

المانجو

-كوب واحد من المانجو يحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية و 25 جرام من الكربوهيدرات بالإضافة إلى متطلبات يومك الكامل لفيتامين C ، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر كمية محدودة من البروتين ومستوى معتدل من فيتامين أ وفيتامين K وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم .
-هذه الفاكهة تساعد على زيادة امتصاص الحديد مما يزيد من مستويات الدورة الدموية والطاقة ، في حين يحفز أيضا الجهاز المناعي ويحسن العمليات الهضمية ، كما أن البوتاسيوم ممتاز لحماية صحة قلبك وخفض ضغط الدم ، بينما يحمي فيتامين أ رؤيتك .
كيوي

-تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على أكثر من 80٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي في ثمرة واحدة ، بالإضافة إلى مستوى بارز من فيتامين ك والألياف الغذائية وفيتامين هـ والنحاس والبوتاسيوم ، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الكيوي على عدد من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى عدد قليل من السعرات الحرارية أي حوالي 40 لكل ثمرة فاكهة .
-يمكن أن يساعد الكيوي في فقدان الوزن في ، حين يعطي أيضا دفعة كبيرة لصحة المناعة ، كما أن الألياف الغذائية تساعد على تحسين عملية الهضم ، في حين أن فيتامين E يحسن صحة ومظهر بشرتك .
الافوكادو

-تعتبر الأفوكادو واحدة من أفضل خيارات الفاكهة الاستوائية لأنها تحتوي على أكثر من 40 ٪ من متطلبات الألياف الغذائية الخاصة بك ، بالإضافة إلى ذلك لديها مستويات عالية من النحاس وفيتامين K وفيتامين E والبوتاسيوم وفيتامين C ومختلف الفيتامينات B ، كما أن الأفوكادو تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وأحماض أوميجا 3 الدهنية وغيرها من المواد المضادة للأكسدة والتي هي مفيدة للجسم .
-يمكن أن يساعد تناول الأفوكادو في خفض ضغط الدم وموازنة مستويات الكوليسترول ، كما أنها تحسن الدورة الدموية وتقوي العظام وتنشيط الجلد والشعر وتوفر دفعة كبيرة لنظام المناعة .
الجوافة الاستوائية

-تحتوي ثمرة الجوافة الاستوائية الواحدة على أكثر من 200٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين ج ، بالإضافة إلى كمية ملحوظة من الألياف الغذائية وفيتامين أ وفيتامين ب 6 والبروتينات ، وهناك أيضاً أقل من 40 سعرة حرارية في هذه الفاكهة مما يجعلها كبيرة لأولئك الذين يحسبون السعرات الحرارية .
-يمكن أن يكون تناول الجوافة بشكل منتظم دفعة كبيرة لجهازك المناعي ويمكن أن يساعدك في علاج أعراض مرض السكري ، مع تعزيز الدورة الدموية أيضًا ، وهي أيضًا رائعة لفقدان الوزن لأن الألياف تحافظ على الشعور بالشبع دون أي إضافة للسعرات الحرارية .
الموز

على الرغم من كون الموز شائعًا في جميع أنحاء العالم ، فإن الموز هو فاكهة استوائية ويقدم مستويات عالية من المنجنيز وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم والنحاس والألياف وفيتامين سي .
يحتوي الموز على البوتاسيوم ، لكن مستوى هذا المعدن في الواقع متوسط ​​إلى حد ما مقارنة بالفواكه الاستوائية الأخرى ، ويمكن أن يساعد في ارتفاع ضغط الدم وتقليل ضعف جهاز المناعة وله تأثير منخفض على نسبة السكر في الدم ، مما يساعد مرضى السكري على البقاء في حالة صحية .
البابايا

ثمرة البابايا غنية بالفيتامينات C وA وE وكذلك فيتامين ب 1 وب 6 والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والريبوفلافين وأنزيمات الهضم، وأثبتت الدراسات أن البابايا تمنع نمو الخلايا السرطانية وتقي من سرطان الثدي والرئتين والبنكرياس وعنق الرحم، وتساعد في علاج اضطرابات جهاز الهضم، كما أنّه يُخفّف الالتهابات في حالة الربو والتهاب المفاصل.
جوز الهند

يحتوي على تحتوي فاكهة جوز الهند على 15 جم من الدهون، و7.3% حديد، و3.3% زينك. وتلك التركيزات من الجرعات اليومية الموصي بها ويرمز لها بالرموز (DRD).
فوائده يحتوي جوز الهند على نسبة بروتين أعلى من تلك الموجودة في الفواكه الأخرى، مثل التفاح أو الموز. وتختلف تلك الفاكهة تبعاً لعمرها. فحين تكون فاكهة حديثة النمو يكون محتواها عبارة عن جلاتين حلو المذاق، وعندما تصبح أكبر عمراً يمكنك فصل العصير عن الفاكهة.

فوائد الفاكهة الاستوائية لصحة القلب والشرايين

-بسبب احتواء الفاكهة الاستوائية على كثير من الألياف وبها نظام غنائي مفيد جداً في تقوية صحة القلب والحفاظ عليه من الأزمات والأمراض، والتي من شأن الألياف أيضاً أن تقوم بخفض مستوى الكولسترول في الدم فإن الكولسترول عندما ترتفع نسبه في الجسم يقوم بالتأثير بشكل مباشر على شرايين القلب وبالتالي حدوث أمراض بالقلب.
-كما أنه يرفع معدل الكولسترول الحميد التي هو بطبيعة الحال مفيد جداً لصحة القلب.

فوائد الفاكهة الاستوائية لمرضى السكر

-تحد الفاكهة الاستوائية من حدوق أزمات لمرضى السكر وكذلك التحكم في اضطرابات نسبة السكر في الجسم، حيث أنها تحتوي على الألياف التي بدورها تقوم بضبط نسب السكر في الجسم والمحافظة على المستويات الطبيعية في جسم الإنسان.
-وكذلك غنائها بمصادر المغنسيوم الذي يقوم بمساعدة الألياف وتعزيز دورها في الحفاظ على نسب السكر، والحفاظ على معدله الطبيعي في جسم الإنسان وكذلك المحافظة على جهاز البنكرياس.

فوائد الفاكهة الاستوائية للاكتئاب واضطراب النوم

تعتبر الفواكه الاستوائية غنية بمصادر طبيعية من شأنها الحد من حالات الاكتئاب والتي تؤدي لحدوث اضطرابات في النوم، حيث تعمل على مكافحة الأرق، ذلك بسبب أن يو جد العديد من الفواكه الاستوائية غنية بمصدر معدن المغنسيوم والتي من شأنه يحد من التوتر العصبي، ويقوي الأعصاب ويعمل على راحة العصب والاسترخاء وعدم الشعور بتوتر عصبي التي من شأنه يؤدي إلى حدوث اضطرابات في النوم.


Advertising اعلانات

357 Views