أنواع الريحان بالصور

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 1 أكتوبر, 2022 5:18 - آخر تحديث :
أنواع الريحان بالصور


Advertising اعلانات

أنواع الريحان بالصور وسوف نتحدث عن ما الفرق بين ريحان الأكل وريحان الزينة الريحان البلدي استخدامات الريحان تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أنواع الريحان بالصور

1-الريحان الحلو

يمكن زراعة هذا النوع في البيت، ويتم استخدامه في أغراض الطبخ حيث يضاف للصلصات وبعض أنواع الحساء.
2-الجينوفيز

يستخدم ريحان الجينوفيز في الطهي والمشروبات، ويكون له رائحة أقوي من الريحان الحلو كما أن أوراقه تكون مسطحة قليًلا مقارنة بالريحان التقليدي.
3-الريحان الإيطالي

نوع ريحان شهير له أوراق كبيرة ومذاق رائع يدخل الريحان الإيطالي في صناعة الحلويات والصوصات التي يتم وضعها على الكيك.
4-الريحان الليموني

يكون ريحان بنكهة ورائحة الليمون، وهو من النباتات العطرية التي تستخدم لتعطير المكان، ويمكن استخدامه لصنع بعض أنواع السلطات أو خلطات الأسماك كما يحب بعض الناس وضع الريحان الليموني على الشاي لأنه يشبه الليمون في المذاق والأثر.
5-الريحان اليوناني

يتم زراعته في المساحات الواسعة في فصل الربيع والصيف، ويمكن زراعته على الشرفات في مكان مشمس جيد التهوية يستخدم في الزينة لما له من شكل رائع حيث أنه نبات أرجواني له بعض الأزهار الوردية، كما يستخدم للطبخ لأن له نكهة تصلح لصناعة لسلطات والحساء وبعض أنواع اللحوم.
6-ريحان الكاردينال

ريحان الكاردينال من أنواع الريحان بالصور التي نوضحها لأن شكله رائع وجميل كما أن استخدامه الأساسي هو أنه نبات للزينة، وفي بعض الأحيان يمكن تضمينه في بعض الأكلات مثل صناعة الصوصات والزيوت.

ما الفرق بين ريحان الأكل وريحان الزينة

الفرق الرئيسي بين ريحان الأكل والزينة هو إمكانية أكله، فريحان الزينة موجود فقط لمنظره الخلاب ورائحته الطيبة، ومن أنواع ريحان الزينة الذي يمكن زراعته في المنزل ريحان أوبال الداكن (بالإنجليزية: Dark Opal Basil)، ويمكن إدخاله في تنسيقات الزهور، أو أحواض الزراعة على النوافذ، وريحان الكاردينال (بالإنجليزية: Cardinal Basil) الذي يُنتج زهورًا ورديّة كبيرة.

الريحان البلدي

1-الرَّيْحَانُ أو الحوك أو الحَبَقُ ويُلقّب في أوروبا بالرَّيحان الملكي أو العشبة الملكية أو نبتة القدّيس يوسف، هو نبات عطري عشبي حولي ينتمي إلى الفصيلة الشفوية. يُستخدم في التزيين، والطهي، والعلاج. تأخذ صبغة أزهار الرّيحان اللّون الأبيض أو الأرجوانيّ، وهي ذات رائحة عطرة مميزة. ويمكن للون الأوراق أن يتراوح بين اللون الأخضر إلى اللون البنفسجي وتتفاوت حجم الأوراق بين الكبيرة كتلك التي تشبه أوراق الخس إلى الأوراق الصغيرة التي يصل طولها 1 سم، ويعد الرّيحان من التوابل القديمة شائعة الاستخدام في تحضير الحساء والسلطات وتحسين نكهة الشاي؛ بينما يدخل زيته العطري المستخرج من أوراقه في صناعة العطور والأشربة، كما ويُعد الريحان من الأدوية لكثير من الأمراض في الطب القديم.يُعتقد بأن أصل الريحان يعود إلى الهند أو أفريقيا، وقد استُنبت لأزيد من 5,000 سنة حيث عُرِف عند الكُتَّاب الأغريق ديسقوريدوس و ثاوفرسطس. واشتهر لاستخداماته في الطهو، بالخصوص في المطبخ الإيطالي، ويلعب دوراً مهماً في مطابخ جنوب شرق آسيا، مثل: إندونيسيا، تايلاند، ماليزيا، الفيتنام، كمبوديا، لاوس وتايوان.
2-يتشابه طعم أوراق الريحان بعض الشيء مع طعم اليانسون بالاعتماد على نوعه وصنفه، ولكن برائحة فوّاحة لاذعة. كما أن هنالك أنواعاً عديدة من الريحان، بالإضافة للأنواع المتعلقة بها أو الأنواع الهجينة. النوع المستعمل في المطبخ الإيطالي يُسمّى غالباً الرّيحان الحلو أو ريحان جنوة، بينما في مطابخ آسيا كالريحان التايلندي
، الريحان الليموني، والرّيحان المقدس. وتكون معظم أنواع الريحان الشائعة سنوية، وبعضها يكون نباتات معمرة في الأجواء الاستوائية الدافئة، كالريحان المقدس والصنف المستولد المعروف بالريحان الأفريقي الأزرق

استخدامات الريحان

1-يستخدم الريحان لأغراض علاجية مثل استخدامه لعلاج تشنجات المعدة، وفقدان الشهية، والغازات المعويّة، وأمراض الكلى، واحتباس السوائل، ونزلات البرد، والثآليل، والتهابات المعدة. كما أنها تستخدم لعلاج لدغات الثعابين والحشرات. تستخدم النساء أحيانًا الريحان قبل الولادة وبعدها لتعزيز الدورة الدموية وأيضًا لبدء تدفق حليب الثدي.
2- يستخدم الريحان لأغراض تجميلية أيضًا، مثلًا في التخفيف من حب الشباب، إذ تشير الأبحاث المبكّرة إلى أن وضع هلام يحتوي على الريحان والزيوت العطرية البرتقالية الحلوة على الجلد لمدة 8 أسابيع قد يساعد على التخلص من حب الشباب. اليقظة العقلية تشير الأبحاث المبكرة إلى أن العلاج بالروائح الطبيعية مثل الريحان والنعناع والزيوت العطرية الرملية الدائمة لمدة أسبوع قد يحسن الانتباه واليقظة العقلية والتركيز الذهني لدى بعض الأشخاص الذين يبلغون عن مشاعر الإرهاق العقلي.


Advertising اعلانات

74 Views