أنواع الحشرات الطائرة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 7:01 - آخر تحديث :
أنواع الحشرات الطائرة


Advertising اعلانات

أنواع الحشرات الطائرة أيضا سنذكر حشرة طائرة سوداء وما هي أهم أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية أيضا سنتحدث عن أضرار حشرات المنزل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أنواع الحشرات الطائرة

1-اليعسوب

تنتمي حشرات اليعسوب و damselflies إلى فصيلةOdonata والتي تتميز بوجود فكي مسنن وعيون كبيرة جدًا وأماكن تواجدها في المناطق التي تتوفر بها المياه العذبة وتتميز بوجود أجنحة لا يمكن ثنيها لذلك اطلق عليها اسم الحشرات المجنحة البدائية وتم تحديد حوالي 5000 نوع من هذه الحشرات.
2-الجراد

تنتمي اغلب أنواع الحشرات الى هذه الفصيلة مثل الجندب والجراد والصراصير ويخضعون لعملية تحول كامل وهم يعرفوا بقدرتهم على الدفع ويمكنهم القفز اكثر من 20 مرة واحدة نظرا لطول أجسامهم ويتواجدون في الموائل الأرضية وتم تحديد اكثر من 20000 نوع من الحشرات ضمن هذه الفصيلة.
3-الذباب الحجري

توجد أنواع كثيرة ومختلفة من الذباب الحجري والتي تنتمى لهذه الفصيلة ويتم تصنيفهم انهم من اكثر الأنواع البدائية وتتميز أجنحتها بانها غشائية ونمط تعرق معقد وتتواجد اليرقات في موطنها الأصلي وتخضع لعملية تحول للفئة العذراء منخم أما البالغين متواجدون في الغالب بالقرب من المياه العذبة ويوجد حوالي 3000 نوع من هذه الفصيلة.
4-النمل الطائر

يعد النمل الطائر من الحشرات التي تعيش بشكل كبير في الحدائق العامة لكن إذا وجدت هذه الحشرات بيئة مناسبة داخل المنزل تعيش وتتزاوج بداخله، وتنشأ العديد من المستعمرات الخاصة بها.
يتميز النمل الطائر باللون الاسود، بأجنحتها الصغيرة من الخلف وكبيرة من الأمام.
تقوم فئات النمل الطائر ببناء مستعمرات لها يحكمها ملكة واحدة فقط، يتم العثور على النمل من خلال العمال أما الملكة فتستقر داخل العش ولا خرج منه.
ليس من السهل القضاء على النمل الطائر بالطرق التقليدية فهو يحتاج استراتيجيات معينة للقضاء عليه.

حشرة طائرة سوداء

1-حشرة العث وهي تتميز بصغر حجمها تعد ضمن المخلوقات الدقيقة يصعب التعرف عليها،يطلق عليها اسم السوس تتلقى غذائها من خلايا الجلد الميتة فهى تقف على جلد الإنسان وتمتص غذائها وبهذه الطريقة تنجح في نقل عدوى مختلفة للفرد عبر الدم،كما تحدث حساسية واحمرار وتهيج لطبقات الجلد.
2-من أنواع الحشرات الطائرة تتعدد أنواعها حيث يوجد منها نوع حشرة عث العنكبوت وتتغذى على النباتات وبالتالي تفسد حركة نمو النبات،وعث الغبار من الحشرات التي تهيج جلد الإنسان وتلحق الضرر به،وعث الغراب والفصائل الأخرى من نوعها جميعها تشكل خطورة على حياة الفرد،وتعيش عادة في المستنقعات والبرك.
3-تتطلب هذه النوعيه من الحشرات أسلوب مميز في العلاج فهى من الأنواع الغير مرئية والتي يحتار الكثير في التعرف عليها، كذلك تحدث ثقوب في فرش الكنب وأسفل الجدران وفى النوافذ وتعمل أعشاش وتحتاج هذه الثقوب إلى معدات وأجهزة دقيقة تتمكن من الوصول لها بدقة،والعمل على علاجها.
شركة أبراج المملكة تعد منظومة خدمية حازت سياستها في العمل على إعجاب ملايين العملاء لديها فريق من الخبراء يقومون بعمل معاينة للمكان والتعرف على نوع الحشرة،كذلك يستطيعون التعرف على خصائص الحشرات وفصيلتها،ومن ثم تحديد أسلوب وطريقة الوقاية وبعد إتخاذ كافة المعلومات اللازمة التي تحتاجها الشركة للمكافحة،تقوم بإرسال فريق عمالة تنفيذية مختصة تتمكن من اتباع أفضل الأساليب باستخدام أحدث المعدات في رش الأماكن الدقيقة وإزالة الحشرات نهائياً منها،كذلك العمل على تعقيم وتطهير المنزل بعد إتمام عملية المكافحة.

أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية

1-بق الفراش

بق الفراش ( حشرات الفراش البيضاء) مخلوقات سيئة تتغذى على الدم. و هم معروفون بغزو المنازل وغزو الشركات.
بالإضافة إلى التسبب في اللدغات والطفح الجلدي ، قد يؤدي بق الفراش إلى تفاعلات الحساسية أو الربو. مصدر
2-الخنافس

تأتي هذه الأنواع في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والألوان ولكنها عمومًا تشبه الدعسوقة في الشكل مع لونها يتراوح من الأسود إلى البني وحتى الأبيض والأصفر. يبلغ طول البالغين بشكل عام 2-3 مم. وتتميز بمايلي :
لا يعتبر البالغون عادة آفة لأنهم يميلون إلى العيش في الخارج وأكل الرحيق وحبوب اللقاح.
من المحتمل جدًا أن يدخلوا منزلك في أواخر الصيف ويضعون ما يصل إلى 40 بيضة في كل مرة في أي ألياف طبيعية ، مثل الستائر والسجاد.
يفقس البيض على شكل يرقات في غضون 2 إلى 3 أسابيع وهذه اليرقات – تسمى أحيانًا الدببة الصوفيّة – وهي التي تسبب الكثير من الضرر ، لأن نظامهم الغذائي يتكون من أي ألياف طبيعية مثل السجاد والمفروشات الناعمة والملابس.
3-الصراصير

الصرصور الأمريكي
الصراصير الأمريكية ، المعروفة أيضًا باسم حشرة بالميتو , وهو أحد أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية المقلقة وأهم صفاته :
لونها بني محمر ولها منطقة صفراء شاحبة حول محيط الصدر الأمامي .
تميل هذه الصراصير إلى التواجد في المناطق المظلمةالهادئة ذات الرطوبة العالية.

أضرار حشرات المنزل

1-إتلاف أثاث منزلك والذي تكون قد اشتريته بمبلغ لابأس به من المال، فالنمل الأبيض لن يترك لك خزانة أو سقف خشبي أو أرضيات خشبيه أو طاولات أو كراسي أو حتى نوافذ، فمع الوقت واستمرار التغذية عليها سيحولها إلى كومة من الحطام وبودرة من نشارة الخشب.
2-نقل الامراض والطفيليات مباشرة للطعام إذا ما تغذى الصرصور عليها أو لامسها.
3-البعوض يتغذى على الدم ولا أحد يستطيع العيش بسلام معه فضلا عن نقل الأمراض والعدوى كالملاريا والحمي الصفراء وحمي الضنك والفلاريا (داء الفيل)..إلخ.
4-الذباب ينقل الأمراض لأنه يعيش ويتكاثر ويتغذى علي الروث ومقالب القمامة ثم يلامس طعامك أو حتى وجهك.
5-نقل الطاعون لك ولأطفالك وعدد من الأمراض الميكروبية الأخرى؛ نتيجة وجود الفئران (القوارض).
6-فقدان النوم والمنظر المؤذي والرائحة الغير مقبولة وامتصاص الدم وترك علامات على البشرة إذا كان المنزل مصاب بالبق.


Advertising اعلانات

42 Views