أنواع الحب السبعة

كتابة انور القثمي - تاريخ الكتابة: 6 مايو, 2020 12:35 - آخر تحديث : 7 مايو, 2020 11:02
أنواع الحب السبعة


Advertising اعلانات

انواع الحب السبعه معروفه تاريخيا منذ قديم الازل وسوف نعرضها عليكم مع وضوح معني الحب

انواع من الحب

 فيلوشيا  حب الذات في مجتمعنا الحديث، يربط الناس حب الذات بكونهم نرجسيين وأنانيين، لكن هذا ليس ما يعنيه الإغريق من حب الذات؛ فحب الذات لديهم ليس سلبيًا أو غير صحي بأي شكل من الأشكال، بل من الضروري أن تحب نفسك لكي تكون قادرًا على إعطاء الحب وتلقيه من الآخرين، فلا يمكننا أن نعطي الآخرين ما ليس لدينا، وإذا كنا لا نحب أنفسنا فكيف يمكننا حقًا أن نحب الآخرين؟ ينظر الإغريق إلى حب الذات على أنه تعاطف ذاتي، فكما قد تظهر المودة والحب لشخص آخر، عليك أن تظهر لنفسك المودة والمحبة أيضًا. ستورغ  حب العائلة هذا النوع من الحب يبدو كأنه يشبه فيليا الحب بين الأصدقاء، لكنه أكثر من ذلك، فهو الحب بين الوالدين والأطفال. يشبه هذا النوع من الحب فيليا في عدم وجود جاذبية جنسية أو جسدية، إلا أن رابطًا قويًا يجمع بين المحبين، هو رابط القرابة.

أنواع الحب السبعة

الحب تبدوا لنا كلمة مطلقة نقولها في كل موقف ومناسبة؛ دون أن نفكر في نوع الحب الذي نشعر به؛ فهناك سبعة أنواع من الحب؛ يشرحها لنا أخصائي التنمية البشرية شريف قطة مع الإعلامية رضوى الشربيني في برنامجها «هي وبس».أوضح شريف قطة في البداية أن الحب سبعة انواع؛ تم تعريفهم في الحضارة الإغريقية؛ وعلموها للناس وقتها؛ ولكن هذا العلم نسيناه.وكشف شريف قطة أن الحب -طبقا للحضارة الإغريقية- ليس شعورا؛ ولكنه حالة يجد الإنسان نفسه فيها تجعله يشعر بالسعادة؛ وهناك سبع حالات أو أنواع من الحب؛ مرتبطين كلهم بقرارات الإنسان.

الحب الأبدي

هو الحب الذي نضج وتطور على مدى فترة طويلة من الزمن، كالأزواج القدامى الذين كانوا معًا منذ سنوات مراهقتهم، وبقوا معًا حتى الكبر. للأسف، هذا النوع من الحب أصبح نادرًا إلى حد ما. هذا الحب لا يتطلب الكثير من الجهد في العلاقة، فكلا الطرفين جيد في تقديم التنازلات، وكل منهم يبذل جهدًا متساويًا لجعل الشخص الآخر سعيدًا.

الحب الطفولي

يعرف أيضًا بالحب المرح، وأفضل طريقة لوصفه هي الأيام الأولى من العلاقة، حيث الرومانسية. تشير الدراسات إلى أنه عندما يعاني الناس من هذا الحب، فإن دماغهم يتصرف بشكل كبير كما لو تعاطى الكوكايين؛ بعبارة أخرى، يكون دماغك نشطًا مثل أي شخص يأخذ المخدرات. يشعرك هذا الحب بأنك حي، ويعطيك الحماسة للحياة.

الحب المهووس

هو ليس بالضرورة نوع جيد من الحب، لأنه يمثل “الهوس”، فهذا النوع من الحب يمكن أن يقود الشخص إلى الجنون والغضب والغيرة. يعاني الأشخاص الذين يمتلكون هذا النوع من الحب من تدني احترام الذات، إذ يخشون فقدان حبهم، مما يجبرهم على قول أو فعل أشياء مجنونة من أجل الاحتفاظ به. إن لم يتم السيطرة عليه، يمكن أن يكون الهوس مدمرًا جدًا في بعض الحالات.وذلك استنادًا على عدد من المبادئ والنظريات التي تعود للحضارات القديمة وفي هذا السياق نتعرف بالإنفوجراف على أنواع الحب السبع التي وجدت في الحضارات الإغريقية .كل هذه الأنواع من الحب تأتي لسبب، والدروس التي تتعلمها في كل مرحلة لن تساعدك إلا على النمو.

حب الذات

إذا فشلت ولم تجد نوع الحب الذي تتطلع إليه، حاول أن تتجه إلى أعماقك وأن تدرك أن لديك الكثير لتقدمه لنفسك، قد يبدو الأمر سخيفاً.. لكن ممارسة حب الذات هي طريقة رائعة لبناء الثقة بالنفس والبقاء في صحة جيدة أيضاً، كما ستُظهر قدرتك على التماسك، وهل تعلم ماذا؟ لا شيء أكثر جاذبية للناس من رؤية شخص لا يحتاج إلى أي شخص آخر! بالتالي يمكنك أن تكون كل شيء لكل الناس، أو يمكنك أن تكون كل شيء لنفسك، فكر في الأمر وحتى إذا كنت في علاقة حب أو زواج؛ اعتبر أن حبك لذاتك.. بنفس أهمية الحب الذي تحصل عليه من شخص آخر.

الحب الغير مشروط

هو مودة خالصة دون أية قيود، ويرتبط هذا المصطلح أحيانا بمصطلحات أخرى مثل الحب الكامل والحب الحقيقي، ويُتفّق على أن هذا النوع من الحب هو ليس له حدود ولا يتغير. هو المصطلح الذي يستخدم عادة لوصف الحب الخالص والمقترن بالوفاء دون أي تأثيرات مالية أو مادية أو مصالح مادية أو ربحية، فهو حب خالص للمودة والوفاء من هدفه الحب من أجل الحب. وقد يستخدم المصطلح لوصف الحب بين الأزواج والعشاق وكذلك لوصف الحب بين أفراد الأسرة وبين الكلب كصديق ووفيّ ومخلص.

حب الحياة والناس

مصطلح حب الحياة شأنه شأن باقي المصطلحات النفسية يتفاوت الأفراد في الاتصاف به وأن هناك فروًقا فردية في حب الحياة فحب الحياة يقابله كره الحياة، من حب الحياة وكره الحياة على متصل، يقع الأفراد بينهما، وتعبر الدرجة المرتفعة على أخر القطب عن كره الحياة، والذي يقود إلى السلوك الهادم للذات

الحب الخيالي

يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالحب الرومانسي الذي نعرفه، لكن يتعلق الحب العذري بالألم والمعاناة كما يجعلك تفعل أشياء مجنونة،  لكن العاطفة والرغبة التي يشعر بها المرء في بداية هذا الحب لا تدوم، حيث تتغير دينامية هذا الحب وتتطور بمرور الوقت ويمكن أن تترك العشاق بحاجة للمزيد، إذ لا يكون التركيز فقط على شغف الشخص بشخص آخر كافياً؛ لتنشأ علاقة زواج وتنجح على المدى الطويل.


Advertising اعلانات

803 Views