أنواع البندق

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 1:56 - آخر تحديث :
أنواع البندق


Advertising اعلانات

أنواع البندق كذلك سنتحدث عن فوائد البندق كما سنذكر كذلك فوائد البندق للنساء كما سنجيب عن هل البندق يزيد الوزن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أنواع البندق

1-تحفة


واحدة من أفضل أنواع البندق من الاختيار الأوكراني. ظهرت في عام 1985. وتتمثل مزاياه الرئيسية في الغلة العالية وطعم الحلوى اللذيذ للمكسرات.
ينضج الحصاد في أغسطس.
يبلغ متوسط ​​ارتفاع الأدغال 4 أمتار ، والنمو بطيء وضعيف ، لذلك يمكن تشكيل الأدغال مثل الجذع.
يتم حصاد المكسرات الأولى عندما يبلغ عمر الشجرة 3 سنوات. يصل الجوز إلى ذروته بحلول العام العاشر من العمر.
من 2 إلى 8 مكسرات تنمو في عناقيد. الثمار كبيرة ، يصل وزنها إلى 3 جرام وطولها 2 سم ، القشرة داكنة ، محتلة.
2-بكر البندق

هو نوع مناسب للنمو حتى في المناطق الشمالية المتطرفة من روسيا. خصائص متنوعة:
مقاومة الصقيع حتى -40 درجة مئوية.
مقاومة عالية للآفات وخاصة عث البندق.
شجيرة مترامية الأطراف مع براعم جذور قوية. ارتفاع الشجرة 3.5 متر القرط لونه أحمر واللحاء رمادي.
المكسرات التي تزن 2.5 جرام ، ممدودة وتشبه ثمار صنف سيكلر. القشرة ذهبية وناعمة ورقيقة. في الفاكهة ينبع من 2 إلى 5 مكسرات.
تؤتي ثمارها سنويًا ، وتدر محصولًا يبلغ 6 كجم لكل شجيرة. يتم حصاد الجوز في سبتمبر.
أحد أفضل الملقحات لأنواع البندق ذات الأوراق الحمراء.

فوائد البندق

1- تحسين صحة الجهاز الهضمي
يعد البندق غنيًا بالألياف الغذائية بحيث يحتوي كل 28 غرام من البندق على 2.7 غرام من الألياف الغذائية تقريبًا، تساعد الألياف الغذائية في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، والحد من الإمساك.
2-تحسين صحة الحيوانات المنوية
يؤدي تناول البندق إلى الحد من مشكلة العقم عند الرجال وتحسين الخصوبة وذلك بسبب التأثير الإيجابي على الحيوانات المنوية من خلال الآتي:
زيادة أعداد الحيوانات المنوية.
تحسين حركة ونشاط الحيوانات المنوية.
تحسين شكل الحيوان المنوي.
3- تعزيز الصحة الجنسية
قد يساعد استهلاك البندق بالإضافة إلى المكسرات الأخرى أي استهلاك ما يعادل نصف كوب منها يوميًا إلى تعزيز الصحة الجنسية عند الرجل، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية والحد من الضعف الجنسي.
4- تعزيز صحة القلب
يساعد تناول البندق في حماية القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين من خلال المساعدة في انخفاض نسبة الكولسترول الضار في الدم، والمساعدة في تخفيض الوزن والحد من السمنة، وبالتالي تقليل خطر تصلب الشرايين وخطر الجلطات القلبية والدماغية.
5- الوقاية من السرطان
إن البندق من الأطعمة الغنية جدًا بمضادات الأكسدة وأهمها فيتامين هـ التي من شأنها حماية الخلايا من الجذور الحرة وبالتالي المساهمة في الوقاية من خطر النمو السرطاني.
6- تحسين حساسية الخلايا واستجابتها للإنسولين
قد يساهم تناول المكسرات ومنها البندق في تحسين حساسية واستجابة الخلايا للإنسولين، لأن انخفاض قدرتها على الاستجابة للإنسولين يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.
بالتالي فإن تناول البندق يساهم في الوقاية من النوع الثاني من مرض السكري بطريقة غير مباشرة.
7- تعزيز صحة الجهاز العصبي
يعد البندق غنيًا بفيتامين ب6 الذي من شأنه العمل على تنظيم الساعة البيولوجية للنوم وتعديل المزاج من خلال التأثير على الروابط الكيميائية بين الهرمونات المسؤولة عن ذلك، والتي تتمثل: بهرمون السيريتونين، وهرمون الميلاتونين المفرز من الغدة الصنوبرية، والإبينيفرين.
8- تحسين صحة الجلد
إن تواجد فيتامين هـ بكميات جيدة في البندق، يجعل منه مصدرًا للوقاية من خطر الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، وبالتالي المساهمة في الحماية من سرطان الجلد ومن علامات التجاعيد والترهلات في البشرة.
9- زيادة وتعزيز صحة العظام والعضلات
بسبب احتواء البندق على كميات جيدة من البروتين، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة وتحسين قوة العضلات، كما أن محتواه العالي من معدن المغنيسيوم يعزز من قوة وصحة العظام، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

فوائد البندق للنساء

1-غني بالألياف
بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أوميغا- 9 ومضادات الأكسدة، يحتوي البندق أيضاً على الألياف التي تكون ما نسبته من 9 – 10 في المائة من كتلته. واستنتج عدد مهم من الدراسات أنَّ الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف قد تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون وتعزز الشعور بالشبع، وبالتالي تقلل الشهية لتناول الأطعمة.
2-البندق يحفّز عملية الشفاء
كما أن البندق غني كذلك بالأرجينين وهو حمض أميني يلعب عدة أدوار في جسم الإنسان بما في ذلك تسريع التئام الجروح. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الأرجينين موسّع للأوعية الدموية يريح ويوسع الأوعية الدموية، وبالتالي يخفض ضغط الدم الشرياني.
3-البندق للمبايض
يعمل البندق على تنشيط المبايض لدى النساء وزيادة الخصوبة ولا يقتصر الأمر على النساء فقط فقد يعتبر منشط للخصوبة أيضًا عند الرجال، وفي المجمل يعد تناوله مرتين يوميًا محفز لزيادة القدرة الجنسية.
4-فوائد البندق للحامل
تُعد جميع أنواع المكسرات من المواد الغذائية الصحية والمفيدة لصحة الحامل والجنين لما تحتويه من فيتامين هـ، وحمض الفوليك، والدهون المشبعة والغير مشبعة، وأحماض الأوميغا 3، وأوميغا 6، الستيرولات النباتية، والبروتينات والعديد من العناصر المفيدة.
5-البندق مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة
الدهون الأحادية غير المشبعة التي توجد في البندق هي الأحماض الدهنية الأوميغا- 9 التي توجد أيضاً في زيت الزيتون. ومثل جميع الأحماض الدهنية الأوميغا- 3 الموجودة في الأسماك، فإنَّ لها تأثيراً مفيداً على الكولسترول. فعندما يتراكم الكولسترول في الدم فإنه يتأكسد بواسطة الجذور الحرّة، وينتهي بأن يشكل اللويحات التي يمكن أن تعيق الدورة الدموية وتسبب بالنتيجة أمراض القلب. ومضادات الأكسدة التي يحتويها البندق تحدُّ من هذه العملية بتقليل تكوين هذه اللويحات.

هل البندق يزيد الوزن

1-إن البندق ببساطة لا يزيد من الوزن، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ب، والتي تعمل على حرق الدهون وتزيد من عملية الأيض.
2-كما أن البندق يساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام بسهولة وتحسين حركة الأمعاء، وذلك يساعد على التخسيس، لكن يجب أن نعلم أنه إذا تم تناوله بكثرة أو دخل في أطعمة مليئة بالسعرات الحرارية بالتأكيد سوف يحدث زيادة في الوزن، إذا على الأشخاص الذين يتبعون نظام صحي لإنقاص الوزن عليهم أن يأكلوا البندق بكمية محددة ويتم حسابته من ضمن السعرات الحرارية اللازم تناولها في اليوم


Advertising اعلانات

51 Views