أملاح البحر الميت للمنطقه الحساسة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 1:05 - آخر تحديث :
أملاح البحر الميت للمنطقه الحساسة


Advertising اعلانات

أملاح البحر الميت للمنطقه الحساسة و ملح البحر الميت للبواسير و أملاح البحر الميت للبشرة و ملح البحر العضوي و فوائد ملح البحر الميت للقدمين، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أملاح البحر الميت للمنطقه الحساسة

-تنظيف جميع المناطق الحساسة وتعقيمها بشكل جيد لإزالة جميع أنواع البكتيريا الضارة والميكروبات منها.
-تخليص هذه المناطق من الإفرازات الكثيفة والالتهابات التي تصيبها وتسبب الكثير من المشاكل.
-الاحتفاظ بالمناطق الحساسة في وضع حمضي دائمًا.

ملح البحر الميت للبواسير

-البواسير هو عبارة عن أوردة متورمّة وبارزة في الجزء السفليّ من المستقيم وفي فتحة الشرج، ومن أعراضه النزف، والتهيج في منطقة فتحة الشرج، وتسرب البراز، والألمّ، والحكة، وله نوعان؛ البواسير الداخليّة التّي تتدلى من داخل المستقيم، والبواسير الخارجيّة التي تظهر خارج فتحة الشرج.
-و يعد مغطس الماء ومالح من الطرق الطبيعية لعلاج التهابات البواسير وتخفيف الألم الناتج عنه، وذلك بوضع كمية من الماء الدافئ في حوض الاستحمام مع القليل من الملح نوع أبسوم (الملح الإنجليزي)، ونجلس في الحوض مدّة خمس عشرة دقيقة. أو يمكن استخدام ملح الطعام.

أملاح البحر الميت للبشرة

لأملاح البحر الميت فوائد عديدة للبشرة ونتائج مميزة منها:
-مقشر طبيعي حيث أن ملمسه اللطيف الكاشط يجعله مقشراً ممتازاً، حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والرقائق مع المحافظة على ترطيبها، مما يجعل بشرتك منتعشة ومتجددة.
-ينقي مسامك: يحتوي ملح البحر الميت على خصائص رائعة مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا تساعد على تطهير المسام وإزالة السموم منها عن طريق طرد الزيوت والأوساخ والشوائب الأخرى.
– محاربة الشيخوخة: العديد من المعادن الموجودة في ملح البحر الميت تقاوم الأكسدة عن طريق القضاء على الجذور الحرة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر شباباً وحيوية.
-علاج الاضطرابات الجلدية الشائعة بملح البحر الميت: وأشيعها حب الشباب، الصدفية، التهاب الجلد، الأكزيما، قشرة الرأس، الجرب، الزهم.
معالجة السيلوليت واحتباس الماء: حيث تحتوي مياه البحر الميت المالحة على البوتاسيوم وهو معدن مهم في علاج احتباس الماء.

ملح البحر العضوي

يُدعى الملح بكلوريد الصوديوم (بالإنجليزية: Sodium chloride)، وهو المصدر الغذائي الأكبر للصوديوم، وغالبا ما تستخدم كلمتا ملح وصوديوم بالتبادل، ويتكون الملح من 40٪ من الصوديوم، و60 ٪ الكلوريد من حيث الوزن، وقد تحتوي بعض أصناف الملح على كميات ضئيلةٍ من بعض المعادن، مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والزنك، وفي كثير من الأحيان تتم إضافة اليود.
ويُعرَّف الملح البحري على أنّه الملح الذي يتمّ الحصول عليه من خلال التبخير المباشر لمياه البحر، وعادةً لا يخضع لعمليات المعالجة التي يمر بها ملح المائدة، ولذلك فهو يحتفظ بمستويات أعلى من المغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وغيرها من العناصر الغذائية، إلا أنّه يحتوي على نفس مستويات الصوديوم التي يحتويها ملح المائدة، وقد اشتهر الملح البحري بشعبيّة في المطاعم ومحلات السوبر ماركت؛ حيث يقول العديد من الطهاة الذواقة أنهم يفضلونه على ملح المائدة لملمسه الخشن ونكهته القوية.

فوائد ملح البحر الميت للقدمين

-يعمل ملح البحر كمادة تقشير وصنفرة للقدمين.
-يزيل ملح البحر الخلايا الميتة من القدمين قبل العيد.
-يمنح ملح البحر القدمين النعومة والجمال قبل العيد
-يزيل ملح البحرالشعرالذي ينموعلى سطح القدمين.
-يخلص ملح البحر القدمين من التعب والإرهاق.
-يزيل ملح البحر المعروف باسم الملح الخشن رائحة القدمين الكرهية.
-يمنع ملح البحر إصابة القدمين بأمراض البكتيريا والفطريات.
-يقلل ملح البحر من التهابات والقرح التي تصيب القدمين.
-يعالج ملح البحر دوالي القدمين بصفة عامة.
-يعمل ملح البحرعلى تهدئة القدمين وتخلصهما من الانتفاخات قبل العيد


Advertising اعلانات

96 Views