ألم وسط الرأس وليس صداع

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 6:54 - آخر تحديث :
ألم وسط الرأس وليس صداع


Advertising اعلانات

ألم وسط الرأس وليس صداع كما سنتحدث كذلك عن ألم وسط الرأس وليس صداع وأسباب ألم أعلى الرأس وليس صداع وعلاج ألم أعلى الرأس وليس صداع وعلاج صداع أعلى الرأس بالاعشاب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ألم وسط الرأس وليس صداع

1-الصداع المزمن
في بعض الحالات، يكون الصداع المزمن مماثلاً لصداع التوتر ويسبب ألماً بالقرب من أعلى الرأس، هذه الحالة يمكن أن يكون سببها الإجهاد، وهو ما يفسر الشعور بـ ألم أعلى الرأس وليس صداع صريحًا، ويمكن أن يكون ناتجًا عن ضوضاء عالية مستمرة، أو قلة النوم، أو عوامل أخرى قد تسبب ألم أعلى الرأس وليس صداع.
2-صداع التوتر
صداع التوتر هو السبب الأكثر شيوعًا للشعور بـ ألم أعلى الرأس وليس صداع بمعناه المعروف، حيث يحدث الألم في الجزء العلوي من الرأس ويسبب ضغطًا مؤلمًا ثابتًا حول الرأس، مثل الشعور بنطاق ضيق جدا حول الرأس والعنق.
يمكن أن يسبب صداع التوتر أيضًا ألمًا في الرقبة ومؤخرة الرأس أو بالقرب من الصدغ، هذا الألم يكون مستمر، وغير نابض، وعادة لا يكون شديدًا مثل الصداع النصفي.
3-انعدام النوم
يمكن أن يصيب الصداع الناجم عن الحرمان من النوم أي شخص، ويمكن أن يسبب الشعور بـ ألم أعلى الرأس وليس صداع بمعناه المعروف، وعادة ما تسبب اضطرابات النوم هذا الألم أو الثقل أو الضغط على الجزء العلوي من الرأس.
4-الصداع النصفي
الصداع النصفي قد يكون سببًا للشعور بألم شديد في الجزء العلوي من الرأس، وقد ينتقل إلى جانب الرأس أو مؤخرة العنق، مما يسبب ألمًا نابضًا، إلى جانب الشعور بغثيان، وبرودة اليدين، وحساسية، وهالة في الرؤية.
5-الصداع القذالي
يحدث الألم العصبي القذالي العنقي عندما تتلف الأعصاب من العمود الفقري إلى فروة الرأس أو تتهيج، ويمكن أن تسبب ألمًا في مؤخرة الرأس، ويشعر المريض كما لو كان هناك شريط ضيق حول الرأس، تشمل الأعراض الأخرى, ألم شديد يشبه الصدمة الكهربائية، وهذه الأعراض التي تتفاقم مع ممارسة الرياضة.

أسباب ألم أعلى الرأس وليس صداع

1-ارتفاع ضغط الدم يحدث ألم أعلى الرأس بسبب ارتفاع ضغط الدم عندما يؤدي ارتفاع ضغط الدم الحاد إلى زيادة الضغط في الجمجمة، وقد تشمل الأعراض الأخرى التشوش، وضيق التنفس، أو عدم وضوح الرؤية.
2-متلازمة تضيق الأوعية الدماغية العكسية (RCVS) هذه حالة نادرة حيث تنكمش الأوعية الدموية في الدماغ، مما يؤدي إلى ألم شديد بالقرب من أعلى الرأس، وقد تتسبب هذه الحالة في حدوث سكتات دماغية أو نزيف في المخ، وتشمل الأعراض الأخرى: ضعف شديد ونوبات صرع ورؤية غير واضحة.

علاج ألم أعلى الرأس وليس صداع

1-استخدام أنواع من المسكنات التي تقلل من آلم أعلى الراس ومنها الأسيتامينوفين (Tylenol)، (Excedrin).
2-خفض الأضواء فهو يخفف من الم أعلى الرأس وقد يكون سبب الألم حساسية الضوء.
3-النوم لعدد الساعات كافي للجسم. التقليل من التوتر العصبي. ربط علاج الألم العصبي مع العلاج الطبيعي والكمادات الدافئة للحصول على أفضل نتيجة.
4-استخدام مضادات الاكتئاب.
5-يجب إتباع نظام غذائي والتقليل من الملح لعلاج صداع ارتفاع ضغط الدم.
6-تجنب مضغ العلكة فهي قد تسبب الم في الرأس وتجنبها يساعد في علاج الصداع.
7-تدليك الرقبة والاسترخاء يساعد على تخفيف الصداع التوتري الذي ينتج على الإجهاد المستمر.
8-شرب الزنجبيل مع دواء مسكن للألم فقد أشارت الدراسات أنه يساعد على تخفيف آلام الرأس والصداع الشديد، وذلك لأنه يحتوي على مضادات اكسده ومضاد للالتهابات.

علاج صداع أعلى الرأس بالاعشاب

1-القرفة
تُعد القرفة من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة، التي تحمي صحة القلب وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذا يمكن أن تعالج الصداع بشكل فعال.
2-الكركم
يستخدم الكركم لعلاج الصداع والصداع النصفي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. وثبت أن شرب حليب الكركم يساعد في تقليل الصداع وتخفيف الاحتقان.
3-أوراق النعناع
تحتوي أوراق النعناع على المنثول والمنثون، التي لهما تأثير مهدئ ويمكن أن تساعدان في تخفيف آلام الصداع
4-القرنفل
يمكن استخدام القرنفل كعلاج منزلي للصداع بفضل خصائصه المهدئة وتخفيف الآلام.
ويتم إضافة قطرتين من زيت القرنفل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملح البحر.
5-الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.
كما يحتوي على مادة تسمى جينجيرول ذات وهي خصائص طبية قوية ويعرف الزنجبيل بأنه دواء للصداع.
6-أوراق الريحان
تتميز أوراق الريحان بفوائدها لتسكين الألم. ويعمل زيت أوراق الريحان كمُرخي للعضلات ويساعد على التخلص من الصداع الناتج عن التوتر.


Advertising اعلانات

215 Views