أكلة فيها جميع الفيتامينات

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر, 2021 5:40 - آخر تحديث :
أكلة فيها جميع الفيتامينات


Advertising اعلانات

أكلة فيها جميع الفيتامينات، وعصير فيه كل الفيتامينات، ومكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات، وأين توجد أكبر كمية فيتامينات في الفواكه، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أكلة فيها جميع الفيتامينات


يبحث الكثيرون عن أكلة فيها جميع الفيتامينات التي يمكنها أن تفيد الجسم للنمو بطريقة صحيحة، فعند توفر جميع أنواع الفيتامينات في أكلة واحدة فهي تحقق المعادلة الصعبة في عملية النمو الهيكلي الصحيح، حيث يوجد العديد من أنواع الفيتامينات التي لا يستطيع الجسم أن يكونها ويحتاج إلى تعويضها من خلال تناول بعض الأطعمة المفيدة وتتمثل المأكولات الغنية بالفيتامينات فيما يلي:
1. أنت لست بحاجة إلى تناول الفيتامينات المصنعة كيميائيا بعد الآن، فإنك تستطيع أن تحصل على كافة أنواع الفيتامينات من خلال أكلة فيها جميع الفيتامينات، وتتبع نظام غذائي صحي.
2. توجد الفيتامينات بنسبة كبيرة جدا في الفواكه والخضروات فيمكنك تناول وجبة من بعض ثمرات الفاكهة المختلفة حتى تمد جسمك بالتغذية المطلوبة والتي يحتاجها.
3. تتسم معظم الخضروات والفواكه التي تحتوي على لون أصفر بأنها تكون مليئة بمجموعة من الفيتامينات المختلفة ومن أكثرهم تواجد في هذه النباتات وهو فيتامين سي، وكذلك نجد أن جميع الخضروات التي تتميز بازدهار أوراقها ذات اللون الأخضر فإنها من المعروف أنها تحتوي على فيتامين أ وهو الذي عزز ظهورها بهذا اللون.
4. يمكنك أن تتناول أكلة تحتوي على البروتين الحيواني فهي تكون أكلة فيها جميع الفيتامينات مثل الأسماك وتناول لحم الدجاج، فكل هذه الأطعمة تمنح لك ولجميع أجزاء جسمك جميع البروتينات التي يحتاجها لبناء العضلات وأنسجة الجسم المختلفة، فنجد أن أكل اللحوم من أكثر الأكلات إلى تضم لك جميع الفيتامينات، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين د وأيضا أ وكذلك تحتوي على فيتامين ب وسي، ولم تكتفي بذلك فإنها بالإضافة لاحتوائها على كل هذه الأنواع من الفيتامينات فإنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لعملية البناء الصحيح.
5. تحتوي جميع الأعشاب الطبيعية والعطرية على نسبة كبيرة من الفيتامينات فيمكنك أن تستخدميها هي والتوابل أثناء طهي الطعام حتى تضيفي إليه الفائدة التي تحتويها هذه الأعشاب والتوابل من الفيتامينات العديدة، ونجد أن عشبة الزنجبيل تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات، تلعب مضادات الأكسدة دور فعال في عملية تقوية مناعة الجسم، حيث أنها تجعلك تستمد كافة الطاقة التي يحتاجها الجسم لتأسيسه.
6. يمكنك إضافة عشبة الكركم إلى طعامك دائما فهو يحتوي على فيتامين ب 6 وكذلك يضم عدد من مضادات الأكسدة، نجد أن كل هذه المواد الفعالة المتواجدة في الكركم تجعله ذات فائدة كبيرة في حمايتك من الإصابة بأي خطر أو مرض.
7. السمسم يحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات و مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، فيمكنك تناوله باستمرار حتى تحصل على أكله فيها جميع الفيتامينات لبناء جسمك، وجميع أنواع الحبوب الكاملة تكون ذات نتيجة فعالة لنمو الجسم والحفاظ عليه، فإنها تحتوي على كافة أنواع الفيتامينات من فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج، كما تضم نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

عصير فيه كل الفيتامينات


تتمثل طريقة تحضير العصير المحتوي على كل الفيتامينات في السطور التالية:
المقادير
– 1 حبة برتقال مقشرة ومقطعة.
– 1 حبة جزر، مقشرة ومقطعة.
– 2 ساق من الكرفس، مفرومة.
– 50 غرام من المانجو، مقطعة.
– 200 ملم من الماء.
طريقة التحضير
1. ضعي في الخلاط ” البرتقال والجزر والكرفس، بالإضافة المانجو”، واسكبي الماء عليهم.
2. اخلطيهم حتى يصبح المزيج سلساً.
3. بعد ذلك اسكبي المزيج في أكواب وقدميهم.

مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات

1- سنتروم Centrum

سنتروم هو مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميًا، ويمده بالطاقة.
2- جاردن أوف لايف للرجال Garden of Life – Vitamin Code Men

واحد من أفضل ملتي فيتامين للرجال، فهو دواء يحتوي على جميع الفيتامينات اللازمة لصحة ونشاط الجسم والمصنّع خصيصًا ليناسب احتياجات جسم الرجل اليومية من الفيتامينات والمعادن، إذ يحتوي على أكثر من 20 مكون نباتي يمد الجسم بمضادات الأكسدة، والإنزيمات، والفيتامينات، والمعادن الضرورية.
3- جاردن أوف لايف للنساء Vitamin Code Women

دواء يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة المرأة، إذ يحتوي على أكثر من 20 مكون نباتي تمد الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن بالكميات المناسبة لاحتياجه اليومي.، والجرعة اليومية هي كبسولة واحدة فقط
4- مينرافيت Mineravit

تحتوي كبسولات مينرافيت على عدد من الفيتامينات والمعادن الضرورية، مما يجعله من أفضل المكملات الغذائية، وجرعته: كبسولة واحدة يوميًا.
5- رينبو لايت للرجال Rainbow light Men’s One

وهو أيضًا دواء يحتوي على جميع الفيتامينات التي يحتاجها الرجل، وتمد جسمه بالنشاط والطاقة، ويساعد جسمك على أداء وظائفه بشكل أفضل، يحتوي على أكثر من 20 عنصر أساسي للجسم، وجرعته هي قرص واحد يوميًا.
6- ميجا فود وومنز وان ديلي Women’s One Daily – Mega Food

أقراص تمد الجسم باحتياجاته اليومية من فيتامينات ج، د، وحمض الفوليك، والحديد الذي يفقده الجسم أثناء الدورة الشهرية، ويدعم إنتاج الطاقة اللازمة للخلايا، لذا يُعد أفضل دواء يحتوي على جميع الفيتامينات التي تحتاجها المرأة خلال فترة الحيض، والجرعة اليومية: قرص واحد يؤخذ في أي وقت من اليوم.
7- أوبتي وومن Opti-Women

يُعد أوبتي وومن أفضل فيتامين منشط للجسم، إذ يحتوي على أكثر من 40 مادة فعالة، 23 منها عبارة عن فيتامينات ومعادن مختلفة، و17 مكوّن خاص، صُنع خصيصًا ليناسب احتياجات جسم المرأة، جرعته: كبسولتان يوميًا تؤخذ مع الطعام.

أين توجد أكبر كمية فيتامينات في الفواكه


في فاكهة المانجو (ملكة الفواكه) إحدى أفضل الثمار التي يمكن تناولها في وجبة الإفطار، فهي غنية بفيتامين A، وهو أمر حاسم لتحسين جهاز المناعة، بالإضافة إلى كونها تحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب6 وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم، كما أنها محملة بمضادات الأكسدة والألياف، كما يحتوي كوب واحد من المانجو على نحو 36.4 ميليغرام من فيتامين سي، والذي يساعد في تقليل مدة المرض ويدعم وظيفة المناعة الطبيعية في الجسم.


Advertising اعلانات

53 Views