أقوال عن السياسة الفاسدة

كتابة انور القثمي - تاريخ الكتابة: 10 أبريل, 2020 8:34 - آخر تحديث :
أقوال عن السياسة الفاسدة


Advertising اعلانات

أقوال عن السياسة الفاسدة.في هذه المقالة جمعنا لكم حكم و عبارات و اقوال على السنة المشاهير و الفلاسفة حولها , نتمنى لكم مطالعة مفيدة.

أقوال عن السياسة الفاسدة

الخمر يلعب برأسي وزوجتي تلعب بجيوبي والبقال يلعب بحساباتي وأكثر من زعيم سياسي يلعب بمصيري

رأيت وأنا أسير في أحد المقابر ضريحا كتب على شاهده هنا يرقد الزعيم السياسي والرجل الصادق، فتعجبت كيف يدفن الاثنان في قبر واحد.

عندما يتحول المشهد السياسي إلى مشهد إباحي يتوقف القلم عن الكتابة… و يكتفي بالفرجة.

هذا هو الوقت المناسب لإيجاد حل سياسي و الطريق هو المفاوضات.

لقد غاب عن الأذهان أن الحق ملازم للواجب ، وأن الشعب هو الذي يخلق ميثاقه ونظامه الإجتماعي والسياسي الجديد عندما يغير ما في نفسه.

إن السبب في التراجع العربي منذ قرون ليس تقنياً عسكرياًولكنه سياسي أجتماعي

لقد كان عناقهما معركة ونشوتهما نصرًا. كانت صفعة على وجه الحزب، بل فعل تحدٍّ سياسي.

قاتلت الحركة الصهيونية بسلاح الأدب قتالاً لا يوازيه إلا قتالها بالسلاح السياسي

اراء الفلاسفة في فساد السياسة

عصب الحرب هو المال. – ونستون تشرشل

سئل تشرشل مرة عن رأيه بالشعوب فقال جملة تاريخية : إذا مات الانكليز تموت السياسة وإذا مات الروس يموت السلام وإذا مات الأميركان يموت الغنى وإذا مات الطليان يموت الإيمان وإذا مات الفرنسيين يموت الذوق وإذا مات الألمان تموت القوة وإذا مات العرب تموت الخيانة. – ونستون تشرشل.

نحن سادةُ كلماتٍ لم تُنطَق ولكننا عبيد تلك التي تركنا ألسنتنا تَزل بها. – ونستون تشرشل

السياسة هي الرحم الذي تتطور وتتخرج منه الحرب. – كارل فون كلاوزفيتز

السياسة حرب باردة، والحرب سياسة ساخنة. – إرنست رينان

ولو ربط المسلمون سياستهم بالدين من قبل قرنين ربطًا محكمًا، لم تجد يد الغاصب للعبث بحقوقهم مدخلاً، ولو أعلنوا فصل الدين عن السياسة لظلوا بغير دين، ولوجد فيهم الغاصب من الفشل أكثر مما وجد، فليست مصيبة المسلمين في تركهم السياسة مربوطة بالدين، وإنما هي ذهولهم عن تعاليم دين لم يدع وسيلة من وسائل النجاة إلا وصفها، ولا قاعدة من قواعد العدل إلا رفعها. – محمد الخضر حسين

السياسة هي فن البحث عن المشكلات في كل مكان، وتشخيصها بشكل غير صحيح، وحلها بشكل خاطئ. – غروتشو ماركس

تكتسب الأفكار قوة إضافية كلما تعاقب عليها الزمن من جهة، وتواتر القول بها من جهة ثانية، وهذا يعطيها حصانةً رمزية تبلغُ بها حد التقديس بسبب رسوخها الذهني، يحدث هذا في السياسة وفي الثقافة وفي مقامات الناس، مثلما يحدث في الرؤية الدينية والفتوى التي ستتحول من كونها رأياً لشخص مفرد، ثم بمفعولية النِّسقية الثقافية ببُعدها الزمني والتواتري تصبح عقيدةً يتخوف كل من يحاول مخالفتها. – عبد الله الغذامي

إن الأنانية تثير قدرا من الرعب؛ بحيث إننا اخترعنا السياسة لإخفائها، ولكنها تخترق كل النقب وتفضح نفسها لدى كل مصادف. – أرتور شوبنهاور

هذا بلد عجيب؛ يندفع في السياسة وراء العاطفة، ويتبع في الحب دقة المحاسبين. – نجيب محفوظ

اقوال عن فساد و ظلم الساسة

يوجد في الجزء الذي نعرفه من الكون الكثير من الظلم، وغالباً ما يعاني الطيبون، وغالباً ما ينجح الأشرار، وليس من الواضح أي من هذه الأمور أكثر إزعاجاً.
مقاومة الطغاة من طاعة الله الانتقام من الطغاة أفضل انتقام حياة بدون تحديات حياة لا يجب أن نحياها من يعيش في خوف لن يكون حراً أبداً الحقيقة دائماً تؤلم من تعود على الأوهام الجبناء يهربون من الخطر. والخطر يفر من الشجعان والله لو علمت أن شرب الماء يلثم مروءتي ما شربته طول حياتي المصبية ليست في ظلم الأشرار بل في صمت الأخيار أفضل أن أموت واقفاً على أن أحيا راكعاً إذا رغبت الملوك عن العدل.
رغبت الرعية عن الطاعة اذا اندفعت الشعوب لا تستطيع ايقافها إذا اتحد الأشرار فعلى الأخيار أن يتحدوا وإلّا سقطوا ضحية لهم ليس المهم كيف نموت المهم كيف نعيش عندما ينتهي القانون يبدأ الطغيان لا يتخلى الشعب عن حرياته إلّا تحت وطأة المخادعة والتضليل أتعس أنواع السلطة هى التي تفرض عليك أن تذكرها صباح مساء.

اقوال في الحكم الفاسد

وعندما تقود الحكومة الشعب إلى الخراب بشتى الوسائل و الإمكانات يصبح عصيان كل فرد من أفراد الشعب حقًا من حقوقه ، بل واجبًا وطنيًا .

نحن نعيش في عالم حيث الطبيب يدمر الصحة والمحامي يدمر العداله والجامعه تدمر المعرفة والحكومة تدمر الحريه والصحافه تدمر المعلومة والدين يدمر الاخلاق والبنوك تدمر الاقتصاد، طالما النظام فاسد فبلا شك نحن فاسدون.

أفضل حكومة هي تلك التي يوجد فيها أقل عدد من الأشخاص عديمي الفائدة.

إن الحكومة التي أقودها تقود الناس العاديين للسلام، والأمن، والكرامة، وفرص التقدم.

الحكومة المثلى هي حكومة القانون والمؤسسات، لا حكومة الرجال والأشخاص.

كل شعب فى العالم ينال الحكومة التى يستحقها هكذا قال ونستون تشرشل.

المتشددون العسكريون أطلقوا عليّ “تهديد أمني” لتعزيز السلام في جنوب أسيا، ولدعم الحكومة ذات القاعدة العريضة في أفغانستان.

عندما تكثر الحكومة من الحديث عن الفضائل والقيم والأخلاق والإيمان، إعلم أنها تتهرب من القيام بعملها الحقيقي.

أنا ممتن إلى الأبد لمواطني روسيا لأنهم قد وثقو بي كي أكون رئيس الحكومة الروسية .

الحكومة لا تأخذ الدين مأخذاً جدياً، بل لعلها تخاف إن بعثت روحه أن تقضي عليها هذه الروح


Advertising اعلانات

457 Views