أقوال عن الام المتوفية

أقوال عن الام المتوفية تؤلم كثيراً لأن الأم هي الأغلى في حياتنا جميعاً، نضع في هذا الموضوع أقوال عن الأم المتوفية.

معنى الأم

الأم هي الوالد الأنثى للطفل والتي قامت بإنجابه. والأم هي امرأة تؤدي دورًا تربطها فيه علاقة أمومة بأطفالها الذين قد يكونون من نسلها البيولوجي أو قد لا يكونون – كما هي الحال عند التبني.

أقوال عن الام المتوفية

  • وحشاني يا أمي يلي حبك بيجري في دمي يلي صوتك كله خوف و لهفه عليا يا أمي يلي نورك في قلبي دائما يزيل همي ياريتي مكانك و انتي كنتي بقيتي تظللي على عرش زمانك روحي فدأ اقدامك انتي ياما بقيتي انا على احلامك خوفك عليا كان دائما امامك عطرك احلى ما في زماني.
  • أمي لو كان بكائي يجدي لبكيتك دهرا وأجريت من دمعي نهرا ولو كان الرثاء يطفئ في قلبي الجمرا أو يمنحني يوما بدونك صبرا لملأت الكون اناشيد ومن أجلك سطرت الكلمات شعرا وجعلت من دموعي يا أماه لكلماتك حبرا امي.
    أمي يا من انتظرتيني أيام وليالي أمي يا من جعلتي نبضي جار قلبك تسعة أشهر يا من تحملتي الآلم فقط لأجل ان أبصر النور أمي يا من اغمضي عنيكي ورحلتي.
  • رحلت عنا سريعا ولكأن حكاية رحيلك كانت حلما والوداع كان وهما اطمئني يا أمي نحن بموتك مصدقون ونحن على فقدانك ان شاءالله صابرون محتسبون.

خواطر حزينة عن وفاة الأم 

آآآه يا أمي ما أقسي الحياة بدونك، أقدام بلون الليل تسحقني، ودموعي أحرقت جفن عيني، دقات قلبي تقول أمي، لو كان مكاني جبل لتداعي واندثر، أمي لن أنساك أبد الدهر، لن أنساكِ يا عطر الياسمين، يا عبق الرياحين، لن أني قلبك الكبير.أمي يا من انتظرتيني أيام وليالي أمي يا من جعلتي نبضي جار قلبك تسعة أشهر يا من تحملتي الآلم فقط لأجل ان أبصر النور أمي يا من أغمضتي عينيك ورحلتي

 شعر حزين عن وفاة الأم

 مالي سمعتُ كأنْ لم أسمعِ الخبرا هل صار قلبيَ في أضلاعه حَجرا؟ مالي جمدتُ فلم تهتزَّ قافيتي ولا شعرتُ ولا أبصرتُ من شعرا كأنَّ كلَّ سواقي الشعر قد أسِنت من جففَّ الشعرَ من بالشعرِ قد غدرا؟ أنا الذي عزفت أوتارُه نغماً هزَّ الورى والذُرا والطيرَ والشجرا مالي سكتُ فلم أنطقْ بقافية ولا رأيت بعيني الدمعَ منحدرًا ؟ هل جففَّ الرملُ إحساسي وجففّني فأصبح الشعرُ لا علماً ولا خبرا ؟ وهل عجزتُ عن التعبير واأسفي كأنني لم اصغْ للغادةِ الدُررا ! ؟ أمي تموت ويُمناها على كبدي يا أمُّ رُحماك إنَّ القلبَ قد فُطِرا هزّي سريري إني لم أزلْ ولداً ودّثرينيَ إن الريحَ قد زأرا .. وجفّفي عَرَقي فالصيفْ ألهبني وسلسلي الماءَ كي أقضي به وطرا مُدي يَديّكِ كما قد كنت ألثمها فقد نهضتُ وَوَجْهُ الصبح قد سفرا وحّوطيني .. تلك العيُن خائنة وكم رأيتُ عيوناً تقدح الشررا ولوّني أغنياتِ الصيف في شفتي وقرّبي من وسادي النجم والقمرا ما زال صوتك يا أماه يتبعني يا ربُّ رُدَّ حبيباً أدمنَ السفرا يا ربِّ صُنْهُ من الأشرارِ كلهمُ ورُدَّ عنه الأذى والكيْد والخطرا واجبرْ إلهي كسْراً ، حلَّ في ولدي فأنتَ تجبرُ يا مولاي ما انكسرا 

يا ربِّ جفّت دموع الأمهات هنا فأنزلنَّ علينا الغيث والمطرا كلُّ العصافير عادت من مهاجرها متى نعودُ إلى أعشاشِنا زُمرا وارحم إلهيَ زوْجاً غاص عائلها في ظلمة السجن لم تبصرْ له أثرا وطفلةً كلما قالت زميلتها أتى أبوك ؟ تشظّى القلبُ وانفجرا وارحم إلهي شيخاً دبَّ فوق عصاً قد كاد من طول ليل يفقد البصرا

كلام عن عيد الام المتوفية

الام هي من اجمل النعم اللتي انعمها الله علينا فهي باب من الجنه مفتوح حتي يتوفاها الله . والعبارات والكلام فى حق الام لاينتهي وليس له نهايه فهي الحضن الدافئ وهي رمز الامل والتفاؤل فى حياه الشخص ولا يعلم قدر الام الا من فقدها وفقد حنانها وجودها فى حياته

كلام حزين عن الام المتوفية في عيد الام

ما تمنيت شيء بحياتي أكثر ما تمنيت أن يكون عندي أم.كان الحنان أمي، والراحة أمي، والهناء أمي، والأمل أمي، وكل جميل في حياتي كان أمي، بل كانت الحياة أمي وها قد رحلت. رحلت أمي وأخذت كلّ شيء وأصبحت أحيا بانتظار أن أقابل أمي.أمي لن أنساكِ إلّا إذا توقف نبض هذا القلب.عندما أكتب عن أمي حتّى الكلمات تتوضأ من قطرات الحبر لتركع في محراب السطر إرضاءً لأمي. أمي لم يجف لساني عن ترديد تلك الأدعيه لكِ، أعلم أنك ستفرحين بها جداً سأظل أدعو لكِ دوماً، وإن نسوك لن أنساكِ، جمعني الله بك في الجنة.من يوم رحيلك أصبح الحزن بسمتي وذكراكِ أصحبت كل دنيتي معك ليل نهار وفي خلوتي.يا أمي إيماني بالله وباليوم الآخر سبب لصبري، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يدخلك فسيح جناته ويقر عيني بكِ بالجنة.لا يزال رحيلك فاجعة أسكنت الألم داخلي ولا زالت دموعي تنهمر في كل يوم يأتي دونك، وفي كلّ ساعة أحتاجك وأصرخ بالنداء ولا أجدك.اشتقت لأمي وأنا أعلم أنّها لن ترجع من جديد ولكن لن أنساكِ من دعائي لك يا أمي.عهداً على نفسي قطعته إن أمدّ الله بعمري سأبقى على ذكراكِ بدعوة وصدقة لروحك الطاهرة فالترقدي بسلام يا أمي.