أقل أنواع المانجو في الأملاح

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 5 مايو, 2021 9:50 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:12
أقل أنواع المانجو في الأملاح

Advertising اعلانات

أقل أنواع المانجو في الأملاح اكبر انواع المانجو انواع المانجو المحلية افضل انواع المانجو في السعودية كل ذلك في هذه السطور التالية.

أقل أنواع المانجو في الأملاح

المانجو الفص
تعد المانجو الفص هى أغلى أنواع المانجو ويعود ذلك لقلة إنتاجها وبالطبع لمذاقها القوى وبالرغم من صغر حجمها إلا انها تعد أكثر أنواع المانجو طلبا. فوائد المانجو الفص الفواكه الصيفية لها الكثير من الفوائد الصحية والتي تربط دائما بتعزيز مناعة الجسم لمقاومة الحرارة والرطوبة وتعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المميزة والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات كما انها من اكثر الانواع التي تحتوي على كميات املاح قليله جدا

اهم فوائد المانجو للجسم

– تحتوي المانجو على المواد المضادة للأكسدة ومهمة هذه المواد حماية الجسم من المواد المسببة لسرطان القولون، والثدي، والدم، والبروستات.
– تقلل المانجو من مستوى الكولسترول في الدم بسبب وجود فيتامين سي بنسبة عالية مع البكتبن، والألياف.
المانجو غنية بالبوتاسيوم الذي يعتبر عنصر هام من عناصر الخليّة التي تساعد على التحكّم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.
– تعمل المانجو على تنشيط المسامات، وتساهم في نضارة الوجه، وهو يمكن استخدامه على أيّ نوع من الجلود دون أيّ مضاعفات، وتقوم بعلاج المسامات التي تسبب حب الشباب.
– تحتوي المانجو على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على اكتماله، وفي نفس الوقت تقوم بحرق السعرات الحراريّة الإضافيّة التي يحصل عليها جسم الإنسان.
– تحتوي هذه الفاكهة على خواص التنشيط الجنسي وتعرف أيضاً بفاكهة الحبّ، وتحتوي على فيتامين إي الذي يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويعزّز الدافع الجنسي.
– المانجو غنية بفيتامين أ الذي يعزز قوة العين، كما أنه يحارب جفاف العين، ومقاوم لمرض العمى الليليّ.
– من فوائد المانجو أنها تساعد على تحسين عملية الهضم وهي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي.
– يحتوي على سلسلة جيدة من الفيتامينان ك و سي و أ و25 نوع مختلف من الكاروتينات التي تحافظ على صحة الجسم المناعي.
– تعتبر المانجو الحل الطبيعي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، وتزيد مستوى الحديد والكالسيوم في الجسم.
عصير المانجو يقلل حصى الكلى.

اهمية قشر المانجو الصحية

– يعتبر قشر المانجو من أقوى العناصر الطبيعية المضادة للأكسدة، مما يجعل منه عاملاً وقائياً للعديد من الأمراض الخطيرة، على رأسها مرض السرطان بأنواعه المختلفة، حيث يقف في وجه الجذور والشقوق الحُرة والتي تعد من المسببات والعوامل الرئيسية لمرض السرطان، كما يقوي الجهاز المناعي، ويتصدى لكافة العدوات الجرثومية والفايروسية والبكتيريا وغيرها.
– يحتوي على كميات مناسبة من مركبات الأنثوسيانين والكاروتينات البوليفينول، علماً أن هذه المركبات تساعد على الحفاظ على شباب وحيوية أعضاء وأجهزة الجسم، بما فيها الجلد والبشرة والشعر، وتمنع من ظهور علامات و دلائل تقدم سن البشرة المختلفة، بما فيها التجاعيد والخطوط الرفيعة والتعرجات، والتي تظهر بشكل خاص في الوجه والرقبة واليدين وغيرها.
– يقي من أمراض العظام والمفاصل والعضلات المختلفة، على رأسها التهاب المفاصل.
– يعد مفيداً جداً لمرضى السكري، ويقي من الإصابة بمرض الزهايمر، والذي يصيب الكبار في السن بشكل أكبر من غيرهم.
– يعد مفيداً جداً للتخلص من الوزن الزائد والسمنة، حيث يساعد على حرق الدهون والسيلوليت المتراكم في مناطق مختلفة من الدسم، حيث يقتل الخلايا الدهنية، ويذيب الشحوم في الجسم.
– يخفف من اضطرابات المعدة، ويقلل من احتمالية الإصابة بعسر الهضم والإمساك والانتفاخات والشعور بالتخمة وغيرها، حيث ينظم عمل الجهاز الهضمي، ويعد طارداً للغازات، مما يخلص الجسم من الانتفاخات، ويعد مليناً للأمعاء، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف.
– يخفض من معدل الكوليسترول في الدم، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من مركب أو مادة الريسفيراترول، وهي عبارة عن مادة تحمل خصائص مضادة للأكسدة، فضلاً عن قدرتها العالية على مقاومة تلف خلايا الجسم، مما يحافظ على صحة الجسم بشكل عام وقوته.

افضل اصناف المانجو

1. مانجو سكري :
تحتوي على نسبة عالية من السكريات والألياف المغذية ، حجمها كبير، وهي الأفضل في المذاق ، ويمكن عصرها دون إضافة أي سكر إليها .
2. مانجو الزبدة :
حجمها كبير إلى متوسط ، يوجد بها ألياف كثيرة ، لونها أخضر ويميل قليلا إلى الأصفر ، وشكلها دائري ، ويتميز مذاقها ببعض الحموضة ونسبة السكر فيها قليل مقارنة بباقي الأصناف ، لذلك تعتبر خيار مثالي لمرضى السكر ممكن يرغبون في تذوقها ، ولكنها سريعة التلف .
3. مانجو الفونسو :
من أصناف المانجو الفاخرة ، متوسطة الحجم ، يصل وزنها إلى 320 غ ، بيضاوية الشكل ، لونها أخضر مصفر ، وقشرتها سميكة نوعا ما وقشرتها ناعمة ، رائحتها عطرية ، لون اللب برتقالي ويوجد بنسبة سبعين بالمئة من وزن المانجو ، نكهتها قوية ورائعة ، ونسبة السكر بها حوالي 14% ، ولا يوجد بها ألياف .
4. مانجو عويس :
حجمها صغير ، يصل وزنها إلى 250 غ ، بيضاوية ومائلة الشكل ، قشرتها سميكة وناعمة ، ولونها أصفر ، أما اللب فلونه برتقالي ويبلغ حوالي 75% مكن وزن المانجو ، مذاقه رائع ، المانجو خالية من الألياف وبذرتها صغيرة ، تنضج في شهر أغسطس .
5. مانجو بايري :
حجمها من صغير إلى متوسط ، يبلغ وزنها حوالي 300 غ ، لونها أصفر مخضر ، وقشرتها رقيقة ، وبذرتها صغيرة ، لون اللب برتقالي ، وحلو المذاق وبه بعض الحموضة ، خالي من الألياف ويبلغ حوالي 80% من وزن المانجو ، وتبلغ نسبة السكر باللب حوالي 12.5% ، تنضج في أوائل شهر أغسطس .
6. مانجو تيمور :
حجمها كبير ، بيضاوية الشكل ، ولونها أخضر مزرق ، رائحتها عطرية ، وقشرتها رقيقة وناعمة ، لون اللب أصفر إلى برتقالي ، طعمه مميز وحلو وقوامه زبدي ، خالي من الألياف ، ويعتبر من أجمل نكهات المانجو ، تنضج في أوائل شهر سبتمبر .
7. مانجو بالمر :
حجمها كبير ، وتتميز بلونها الأحمر ، بذرتها صغيرة طعمها حلو المذاق جدا ، وخالية من الألياف .
8. مانجو تومي اتكنز :
حجمها كبير ، وبيضاوية الشكل ، قشرتها سميكة وناعمة ولونها أحمر مع القليل من الاخضر ، ورائحتها عطرية ، لون اللب أصفر إلى برتقالي وتحتوي على القليل من الألياف ، مذاقها جيد و لايوجد بها الكثير من السكريات ، تعتبر باهظة الثمن نتيجة لحجمها ولسرعة تلفها
9. مانجو بوريبو :
حجمها متوسط ، بيضاوية الشكل ومتطاوله ، لونها أخضر مع القليل من الأحمر وقشرتها سميكة ، لها رائحة عطرة ، وتتميز بحموضة مذاقها وقوة نكهتها ، لون لبها أصفر إلى برتقالي ، وأليافها قليلة ، صالحة جدا لصنع العصير منها .
10. مانجو كنت :
متوسطة الحجم ، مستديرة الشكل ، لونها أصفر إلى برتقالي ، قشرتها سميكة ، لبها زبدي القوام ، ولونه أصفر داكن ، ونسبة السكريات فيه حوالي 15% ، بها ألياف طويلة .

 


Advertising اعلانات

1506 Views