أفكار إذاعة مدرسية

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 21 نوفمبر, 2021 11:19 - آخر تحديث :
أفكار إذاعة مدرسية


Advertising اعلانات

أفكار إذاعة مدرسية ومقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة ومقدمة لإذاعة المدرسية عن وباء كورونا ونصيحة في كلمة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أفكار إذاعة مدرسية

القران الكريم
يعتبر افضل بداية للاذاعة المدرسية قراءة ايات من القران الكريم ، اما ان تقوم بقراءة احدى السور القصيرة او قراءة بضع ايات من السور الكبيرة ، يفضل ان تقوم بقراءات الايات البسيطة و التي يسهل فهمها على الطلاب و ذلك مثل قراءة سورة الاخلاص ” قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4) ” .
لغز اليوم
لغز اليوم هو عبارة عن سؤال بسيط من يجيب عليه اولا فهو الفائز احرص على ان تجعل هذا اللغز ليس بالسهل حتى لا يجيب عنه جميع الطلاب و كذلك ليس بالمستحيل فلا يعرفه احد و يفضل ان يكون اللغز به ارقام او اسماء متعددة فهذا الامر يجعل الطلاب اكثر تنشيطا لذهنهم و ذلك مثل ” ما هو الشي الذي تراه في الليل ثلاث مرات و في النهار مرة وحدة ؟ ” و الاجابة هو حرف اللام.
الاحاديث الشريفة
دائما ما تأتي احادث سيدنا محمد ” عليه الصلاة و السلام ” بغرض زيادة الفهم لايات القران الكريم لدى الناس و كذلك للتعرف على افعال النبي التي كان يقوم بها لنسير على خطواته ، الفقرة الثانية في الاذاعة المدرسية للاحاديث الشريفة و يفضل ان تقدم بها حديث صغير و يحتوي على معاني سامية تشجع الطلاب على فعل الخير مساعدة الاخرين و عدم الايذاء .
سؤال اليوم
اجعل سؤال اليوم هو عبارة عن مواجه بسية بين من يلقى الاذاعة و بين احد عناصر التدريس في المدرسة اما المدير او احد الاستاذتة ، حيث تطلب منه ان يحضر اليك في الاذاعة المدرسية و تقوم بالقاء سؤال عليه و عليه الاجابه عنه .
مسرحية
في الكتب المدرسية و تحديدا في كتب اللغة العربية و القصص ستجد بعض المسرحيات الصغيرة و التي يمكن ان تقوم بتقديمها مع بعض من الزملاء .
الحكمة اليومية
هنا تقدم حكمة يومية و هي عبارة عن مقولة لاحد الحكماء القدماء و التي من خلالها تترك اثر داخل الطلاب ، او يمكنك الاعتماد على النصائح الطبية و نصائح ممارسة الرياضة و النوم الباكر و فوائد الطعم الصحي و غيره الكثير.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

باسمك اللهم نبدأ يومنا والبسمة تنير وجوهنا والإخلاص والعمل طريق نجاحنا وكلماتك يا الله منارة دربنا أما بعد فصلاة وسلاماً على نبينا الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا الصادق الأمين شفيع المسلمين في يوم الدين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي كلمات رب العالمين ومع القرآن الكريم والطالب(……) صدق الله العظيم .

مقدمة لإذاعة المدرسية عن وباء كورونا

كورونا ذاك الوباء اللعين، الذي سرق منّا أشياء كثيرة، سرق منا الأحبة، فقد فقدناهم ولن نستطيع رؤيتهم أبدًا، سرق العلم لينحط بمستوى أبنائنا إلى أسفل سافلين فيجعلهم في مرتبة الجاهلين، سرق منا الوقت والترفيه؛ فقد أصبحت حياتنا اليومية محسوبة بالساعة والدقيقة وإلا هناك ما يرد مخالفتك، سرقوا جمعة العائلة التي باتت تُقام سرًّا في بعض البيوت، الكورونا وباء اجتماعي أكثر من كونه وباء جسديًّا، ترك في حياتنا بصمة لا تنسى، وأيامًا عشنا تفاصيلها بصعوبة، ولحظات موت وقفت حياتنا عليها للأبد نعيش فيها على جراحنا.

نصيحة في كلمة

-الأنانية: كن محبا لذاتك ولكن ليس أنانية حتي لا يبتعد عنك من حولك.
-المعرفة: كونك شخصا يحب اكتساب معلومات جديدة فهي أولى خطوات النجاح.
-الإطلاع: البحث واكتشاف معرفة جديدة من أهم أساليب تطور الذات.
-الطموح: كونك شخصا لديه هدف محدد وتسعى لتحقيقه هذا ما يميز الشخصية الفذة.
-العفوية: التحدث بعفوية هو أمر جميل ولكن في بعض الأحيان قد لا يكون جيدا مع بعض الاشخاص.
-الصراحة: عليك أن تكون شخصًا صريحًا وواضحًا لا أن تكون مراوغًا في الحديث.
-الجدية: عليك أن تكون شخصًا جديًا في دراستك ومجال عملك.
-الصدق: الإنسان الذي يتسم بصفة الصدق يكون محبوبًا دائمًا ويسعى الناس للاقتراب منه.
-التشاؤم: لا يجب أن تكون متشائمًا كي لا تفقد لذة الحياة وتفقد شغفك في تحقيق أهدافك.
-التفاؤل: هو ما يدفع الإنسان للأمام ويحفزه على العمل والاجتهاد للوصول لحلمه.
-المثالية: الكثير يبحث عن الكمال في المنزل والعمل وتكوين العلاقات وغيره ولكن المثالية تكمن في الرضا عن النفس.
-الإبتسامة: عن عبدالله بن الحارث قال:
ما رأيت أحداً أكثر تبسماً من رسول الله صلى الله عليه وسلم


Advertising اعلانات

336 Views