أفضل 10 مطارات في العالم

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2022 1:26 - آخر تحديث :
أفضل 10 مطارات في العالم


Advertising اعلانات

أفضل 10 مطارات في العالم وكذلك سنقوم بذكر اسوء مطارات العالم 2021، وكذلك توضيح المطارات، كما سنعرض ترتيب أفضل مطارات العالم، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

أفضل 10 مطارات في العالم

1- مطار حمد الدولي في الدوحة:

مطار حمد الدولي هو المطار الدولي لمدينة الدوحة عاصمة قطر تم وصف المطار بأنه أكثر مجمعات المطار أهمية من الناحية المعمارية في العالم، فضلاً عن كونه الأكثر فخامة إنه المطار المحوري للخطوط الجوية القطرية.
2- مطار طوكيو الدولي هانيدا:

مطار طوكيو هانيدا الدولي هو واحد من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، وهو أكثر المطارات ازدحامًا في اليابان حيث يقع على بعد أقل من 30 دقيقة جنوب وسط طوكيو المطار به ثلاث مباني: مبنى 1 مبنى 2 وصالة 3 دولية.
3- مطار شانغي في سنغافورة:

يعد مطار سنغافورة شانغي أحد أكثر مراكز الركاب ازدحاماً في جنوب شرق آسيا ويشتهر بتجارب الركاب التي لا تضاهى.
4- مطار سيول انشيون:

مطار إنتشون الدولي هو أكبر مطار في كوريا الجنوبية وواحد من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم وهو فائز سابق بلقب مطار العام في جوائز المطارات العالمية.
5- مطار ناريتا الدولي في طوكيو:

مطار طوكيو ناريتا هو مطار دولي يخدم منطقة طوكيو الكبرى في اليابان. يخدم مطار ناريتا كمركز دولي ل شركة الخطوط الجوية اليابانية وجميع الخطوط الجوية نيبون.
6- مطار ميونخ:

يعد مطار ميونيخ ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في ألمانيا والمركز الثانوي لخطوط لوفتهانزا الألمانية. مع أكثر من 150 متجرًا للبيع بالتجزئة ونحو 50 مكانًا يمكنك تناول الطعام والشراب فيه، يبدو الأمر وكأنه وسط المدينة، حيث يوفر للمسافرين والزائرين الكثير لرؤيته والقيام به.
7- مطار زيوريخ:

مطار زيورخ هو أكثر المطارات ازدحاماً في سويسرا وهو المحور الرئيسي للخطوط الجوية الدولية السويسرية ويقع على بعد 12 كيلومتراً من وسط مدينة زيورخ.
8- مطار هيثرو:

مطار هيثرو هو واحد من أكثر المطارات ازدحاما الدولية في العالم وهو المحور الرئيسي ل شركة الخطوط الجوية البريطانية وفيرجين اتلانتيك. لديها أربع محطات ركاب، تم تقليلها إلى محطتين قيد الاستخدام خلال معظم عام 2020.
9- مطار كانساي:

تم افتتاح مطار كانساي الدولي في عام 1994 وأصبح مركزاً دولياً مهماً لليابان، حيث يوفر واحدة من أكبر الشبكات للخطوط المحلية والدولية على مدار الساعة.
10- التسوق في hkg هونج كونج وأكبر مطارات الركاب والشحن في العالم:

مطار هونغ كونغ الدولي هو أحد أكبر مطارات الركاب والشحن في العالم وهو مركز لشركة طيران كاثي باسيفيك. تم افتتاح المطار الجديد (HKIA) في يوليو 1998.

اسوء مطارات العالم 2021

1- مطار بروكسل:

والقائمة مدرجة كأسوأ مطار في أوروبا منذ بداية عام 2022، مطار بروكسل زافينتيم، بروكسل عاصمة بلجيكا.
وبحسب المجلة المختص بأخبار السياحة والسفر، المطار وصلت به نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام ل 72 %، ووصلت نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 2.5 %.
2- مطار فرانكفورت:

وضمت في المركز الثاني بين أسوأ مطارات أوروبا منذ بداية عام 2022، مطار فرانكفورت الدولي، وهو مطار مدينة فرانكفورت الألمانية الرئيسي.
وبحسب المجلة المختص بأخبار السياحة والسفر، المطار وصلت به نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام لـ 68 %، ووصلت نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 7.8 %.
3- مطار أيندهوفن:

وفي المركز الثالث بين أسوأ مطارات أوروبا منذ بداية عام 2022، مطار أيندهوفن الدولي، وهو مطار مدينة أيندهوفن الهولندية الرئيسي.
وبحسب المجلة المختص بأخبار السياحة والسفر، المطار وصلت به نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام لـ 67 %، ووصلت نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 1.8 %.
4- مطار لوتن:

وفي المركز الرابع بين أسوأ مطارات أوروبا منذ بداية عام 2022، مطار “لوتن” الدولي، وهو مطار بلدة “لوتن” البريطانية الرئيسي.
وبحسب المجلة المختص بأخبار السياحة والسفر، المطار وصلت به نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام لـ 66 %، ووصلت نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 2.7 %.
5- مطار بودابست:

وفي المركز الخامس بين أسوأ مطارات أوروبا منذ بداية عام 2022، مطار “Budapest Liszt Ferenc” الدولي، وهو مطار مدينة بودابست المجرية الرئيسي.
وبحسب المجلة المختص بأخبار السياحة والسفر، المطار وصلت به نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام لـ 65 %، ووصلت نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 2.1 %.

المطارات

تهتم الكثير من الدول ببناء المطارات، فالمطارات واجهة البلد، وهي التي تعطي الانطباع الأول عند زائري البلد، وتعرف المطارات بأنها مكان لنقل المسافرين بالطائرات من بلد إلى آخر، وهي حالياً بالإضافة إلى كونها مكان لهبوط وإقلاع الطائرات فهي تعتبر مركزاً اقتصادياً مهماً. فالمطارت اليوم أصبحت كمركز خدمات للمسافرين في كل أنحاء العالم. فهي تقدم خدمات للزوار من صيدليات ومقاهي ومطاعم وأسواق وغيرها من الخدمات. فيجب على المسافر اتباع عدة تعليمات وعبارات يجب عليه معرفتها لكي يكون على دراية بما يدور حوله في المطار.

ترتيب أفضل مطارات العالم

– المرتبة الأولى ذهبت لمطار تشانجي في سنغافورة.
– المرتبة الثانية كانت لصالح مطار طوكيو الدّولي.
– المرتبة الثّالثة كانت لمطار إنسون في سيئول عاصمة كوريا الجنوبيّة.
– المرتبة الرّابعة احتلّها مطار ميونخ في ألمانيا.
– المرتبة الخامسة كانت لمطار هونغ كونغ الدّولي.
– المرتبة السّادسة كانت من نصيب مطار حمد الدّولي الّذي افتتح عام 2014، ويُعدّ من أكبر المطارات وأنشطها في العالم العربي.
– المرتبة السّابعة كانت لمطار تشوبو سينترار في اليابان.
– المرتبة الثّامنة حصل عليها مطار زيوريخ الدّولي أكبر مطارات سويسرا.
– المرتبة التّاسعة فقد كانت لمطار هيثرو في لندن المصنّف كأكبر مطار في العالم.
– المرتبة العاشرة كانت من نصيب مطار فرانكفورت الدّولي.


Advertising اعلانات

17 Views