أفضل نوع ماء غريب للأطفال

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2022 2:55 - آخر تحديث :
أفضل نوع ماء غريب للأطفال


Advertising اعلانات

أفضل نوع ماء غريب للأطفال وكذلك أضرار ماء غريب، كما سنقوم بذكر هل ماء غريب مفيد للأطفال، وكذلك سنوضح تجاربكم مع ماء غريب للرضع، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

أفضل نوع ماء غريب للأطفال

1- ماميز بليس.. ماء غريب الأصلي:


اختيار الأمهات الأول؛ لأنه من مكونات طبيعية وخالٍ من أهم مسببات الحساسية كالقمح والحليب والبيض والفول السوداني والصويا، وكذلك النكهات والألوان الاصطناعية، تركيبته نباتية مميزة من مستخلص الشمر والزنجبيل لمفعول سريع خلال بضع دقائق.
ويصنف المنتج بوصفه مكملاً غذائياً عشبياً آمناً وفعالاً يحتوي على: جلسرين نباتي، ومستخلص الفلافونويدات الحيوية الحمضية، وحمض الليمون، وبيكربونات الصوديوم، وسوربات البوتاسيوم (في صورة مادة حافظة)، ونكهة شمر طبيعية، ويُستخدم للتخلص من الغازات وعدم الراحة بالمعدة المصحوبة بالمغص، والفواق والتسنين، ويأتي حجم العبوة 120 مل. وهي كمية تكفي 24 جرعة.
2- ماء غريب للأطفال من ناتشورال زاربي:


ينفرد مكمل Zarbee’s بتركيبة طبيعية من الزنجبيل والشمر والبابونج والليمون مدعومة طبياً ومُختبرة بعناية فائقة من قِبل أطباء الأطفال، يتميز بفاعلية وأمان لتخفيف آلام المعدة العرضية والغازات المصاحبة للمغص والفواق عند الرضع والأطفال.
كما هي الحال مع أي منتج تقدمينه لطفلك لأول مرة، تُرجى استشارة مختص الرعاية الصحية قبل تجربته، ولا تستخدميه إذا كان طفلكِ يعاني من حساسية أو التحسس تجاه أي من المكونات (شراب الصبار العضوي، ونكهات طبيعية، وحامض الستريك، وسوربات البوتاسيوم).
راجعي التعليمات المرفقة، ثم رجِي العبوة جيداً قبل كل استخدام، يمكن تناوله حتى 6 مرات في اليوم أو حسب إرشادات الطبيب، ويُفضل التخلص من الزجاجة بعد 90 يوماً بعد الفتح.
جاءت التقييمات تشجع على تجربة المنتج وفاعليته في تهدئة الصغار، ولكن بعض المستخدمين امتنعوا عن إعطائه للصغار؛ بسبب لونه الداكن.
3- ماء غريب «جرين بيتش» لعلاج المغص:


حاصل على شهادة العضوية؛ فهو مكون عضوي طبيعي 100% من مستخلص الزنجبيل والشمر السائل لمساعدة الصغار على التخلص من المغص المزعج للحصول عى قسط كافٍ من النوم المريح.
يتميز المنتج بخلاصة نباتية كاملة؛ ما يعني استخراج القلويات المهمة طبياً والستيرولات والأحماض الدهنية والفلافونويد والجليكوسيدات والصابونين والعناصر الأساسية الأخرى داخل النبات والحفاظ عليها.
الجرعة المقترحة لهذا المنتج لا تزيد على 2 مل. في اليوم، أو الجرعة التي يحددها مختص الرعاية الصحية، يفضل استخدامه في غضون 4 أشهر بعد الفتح، وأجمعت آراء المستخدمين على سرعة مفعول المنتج.

أضرار ماء غريب

1- ردود الفعل التحسسية:
تتنوّع ردود الفعل التحسسية من شخصٍ لآخر، ويُنصح بمراقبة الأعراض التي تظهر على الطفل بعد تناوله لماء غريب، مثل التحسس الجلدي (بالإنجليزية: Hives)، أو انتفاخ اللسان والشفتين، أو التقيؤ، أو الحكّة، أو صعوبة التنفس، إذ ينصح بوقف استخدام ماء غريب فوراً، ومراجعة الطبيب.
2- مشاكل في الجهاز الهضمي:
مثل عسرٍ في الهضم، أو الإمساك، أو الإسهال.
3- مشاكل في الأسنان:
إذ تحتوي بعض أنواع ماء غريب على كميةٍ كبيرة من السكر؛ ولذلك فإنّه قد يزيد خطر حدوث مشاكل مبكرة في الأسنان النامية.
4- التسمم البكتيري:
إذ يمكن لماء غريب أن يكون ملوثاً ببعض أنواع البكتيريا التي قد تؤثّر في الجهاز الهضميّ للطفل.
5- إضعاف تغذية الطفل:
فقد يؤدي تناول الرضيع لماء غريب بعد ولادته بفترةٍ قصيرة، إلى التأثير سلباً في كمية الحليب التي يتناولها الطفل الرضيع، ولذلك فكما ذكرنا سابقاً؛ يُنصح بعدم إعطائه للرضيع الذي لم يتجاوز عمره شهراً واحداً.

هل ماء غريب مفيد للأطفال؟

لا توجد أدلة كافية حول فعالية ماء غريب للفوائد التي يُستخدم عادة لها، كما لا توجد دراسات تدعم استخدامه في مرحلة الرضاعة، لذا يُنصح باستشارة طبيب الأطفال قبل استخدامه للأطفال، وقد أشارت دراسةٌ نشرتها مجلة Journal of clinical and diagnostic research عام 2015، وأُجريت على الأطفال من عمر 1-6 أشهر، إلى أنّ ماء غريب لا يقلل المغص عند الأطفال، كما أنّه قد يؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبيّة عندهم؛ كالقيء والإمساك، لذا يجب توعية الأمهات حول النصائح الغذائية الآمنة والصحية التي يجب اتباعها لتغذية الأطفال، وتغيير المفاهيم الخاطئة الشائعة بينهم، وتجدر الإشارة إلى أنّ من الضروري استشارة الطبيب حول استخدام ماء غريب أو أيّ علاجٍ آخر قبل تقديمه للأطفال.

تجاربكم مع ماء غريب للرضع

نقلا عن تجربة إحدى الصديقات التي قصت تجربتها بشكل خاص لموقعنا ونحن ننقل بكل صدق، فتقول أنها كانت تعانى مع طفلتها ذات الشهر من عمرها لأنها لا تنام كثيرًا علاوة على كون فترة نومها في الصباح فقط فهي لا تنام ليلًا وبالتالى أمها كذلك.
وتقول جربت كل شئ من قطرات الفم للمغص والتدليك واللعب طوال النهار حتى تتعب وتنام وكل شئ يفشل و تظل مستيقظة حتى ذهبت إلى احدى صديقاتها في يوم وقصت لها مشكلتها فنصحتها باستخدام ماء غريب والأستحمام مع التدليك بماء دافئ قبل النوم.
وفي نفس اليوم تقول صديقتنا أنها ذهبت لمنزلها وطبقت النصائح فلاحظت أن طفلتها أصبحت بلا غازات متعبة ومع حلول منتصف الليل أصبحت طفلتها تترنح حتى غفوت لعدة ساعات، والأمر الذي أبهر والدتها وجعلها تنام ما لا يقل عن أربع ساعات ليلا.


Advertising اعلانات

81 Views