أفضل نوع بوب كورن

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر, 2021 1:00 - آخر تحديث :
أفضل نوع بوب كورن


Advertising اعلانات

أفضل نوع بوب كورن ونكهات البوب كورن وأصل البوب كورن وفوائد البوب كورن، كل ذلك سوف نتعرف عليه في تلك المقالة.

أفضل نوع بوب كورن

1-بوب كورن ( الفشار ) العضوي من شركة ناو فود

Now Foods, Real Food, Certified Organic Popcorn, 24 oz (680 g)
بوب كورن عضوي وطبيعي وصحي من شركة ناو فود نباتي و طبيعي 100% لا يحتوي على أي مواد حافظة وغير معدل وراثياً وحاصل على شهادة العضوية من قبل QAI .
2-بوب كورن من شركة ادن فود الامريكية

Eden Foods, Popcorn, Organic Popping Kernels, 20 oz (566 g)
بوب كورن من شركة إدن فود مغلف في علبة قابلة للفتح والغلق حاصل على شهادة عضوية من OCIA .
حاصل على تقييم ممتاز ويتم زراعة نبات الذرة في مزارع عائلية في الولايات المتحدة الامريكية وفي الحصاد يتم انتقاء الذرة الناضجة الصفراء ليتم تعبئتها وبيعها .
3-بوب كورن بالقيقب وملح البحر يحتوي على كيسين من اي هيرب

Quinn Popcorn, Microwave Popcorn, Vermont Maple & Sea Salt, 2 Bags, 3.6 oz (102 g) Eac
يحتوي الكيس على عدد كيسين من البوب كورن الصحي يتم وضعه في المايكرويف مدة 3 دقائق واستمتع بوجبة صحية لجسمك وقلبك .
لا يحتوي المنتج على مواد معدلة وراثياً ولا مواد حافظة ولا مادة ثنائي الاسيتيل .
– البوب كورن عضوي وطبعيي .
– ملح البحر .
– سكر القبقب
4-بوب كورن بزيت الذرة الصحي من أي هيرب

Nourish Snacks, Mr. Popular, Half-Popped Corn Kernels, 10 Snack Bags, 1.2 oz (34 g) Each
علبة تحتوي على 10 أكياس بوب كورن مطبوخ بزيت الذرة الصحي مع إضافة ملح البحر, غني بالألياف (4 جرام لكل كيس ) ويحتوي كل كيس على 150 سعرة حرارية , معتمد وخالي من الغلوتين .

نكهات البوب كورن

1- العسل:
إذا كنت من محبي البوب الكورن ذات النكهة الحلوة، يمكنك أن تضيفي القليل من السكر بعد تحضيره بدل الملح ولكن لطعمة ألذ ننصحك سيدتي باضافة إلى نصف كوب من الذرة ثلاثة أرباع كوب من العسل.
2-الشوكولاتة
هل كنت تعرفين أنه يمكنك أن تضيفي الشوكولاتة إلى البوب كورن
فوائد الذرة بوب كورن
3- المارشميلو
ذوبي االمارشميلو وأضيفي اليه القليل من ملون الطعام بحسب رغبة اولادك ثم اسكبي المزيج فوق البوب كورن المفرقع!
4- المكسرات والكراميل
حضري خلطة الكراميل الخاصة إلى الفشار المفرقع وأضيفي اليها اللوز والبندق!

أصل الفشار

1-تاريخ ظهور الذرة المحمصة (الفشار) التي أصبحت وجبة خفيفة مفضلة
2-تُشكل الذرة المحمصة، المعروفة في بعض الأوساط باسم (الفشار)، خياراً مفضلاً بالنسبة لعشاق مشاهدة الأفلام السينمائية، أو محبي تناول الوجبات الخفيفة أثناء الاستلقاء على الأرائك في المنازل. وثمة إغواء من نوعٍ خاص ينبع من الفرقعة المفاجئة خلال تحضيرها.
3-تشهد الفترة الحالية صعود نجم الفشار، هذه الرقائق المقرمشة لذيذة الطعم من حبوب الذرة المُحمصة التي يُضاف إليها الزبدة، والسكر، والملح.
4-وتفيد تقديرات بأن كل أميركي يستهلك من الذرة المحمصة في المتوسط خمسة أمتار مكعبة سنوياً. الأمر لا يختلف كثيراً في المملكة المتحدة، التي طالما حظيت فيها رقائق البطاطس بشعبية أكبر.
5-فقد قفزت مبيعات الذرة المحمصة في بريطانيا إلى عنان السماء، لتزيد – حسبما كشفت شركة مينتل للأبحاث عام 2016 – بنسبة 169 % خلال السنوات الخمس السابقة لهذا الإعلان من جانب الشركة.
6-وفي الوقت الراهن، تحفل مواقع الإنترنت بحكايات مطولة حول أصل الذرة المحمصة، فثمة من يقول إنها جُلبت من قبل أبناء أميركا الأصليين لتناولها في أول مرة احْتُفِل فيها بعيد الشكر.
7-بينما يُشير آخرون إلى أن من استوطنوا الولايات المتحدة كانوا يأكلونها في وجبة الإفطار. لكن ما من أدلة تعزز صحة أيٍ من هذه الأقاويل، فالقصة الحقيقية لنشأتها أكثر إثارة من ذلك بكثير.
8-في البداية، من المؤكد أن هذه الوجبة الخفيفة أُكِلت في الأميركتين قبل وقت طويل من وصول الأوربيين. فالذرة المحمصة تعد من سلالة بعينها من الذرة (تختلف عن تلك التي يُعد منها الخبز، والتي لا تحدث صوت فرقعة عند تعريضها للحرارة الشديدة).
9-وقد اكتشف علماء الآثار بقايا هذه السلالة من الذرة في عددٍ لا حصر له من الكهوف وأماكن السُكنى في مختلف أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة، وفي بقاعٍ إلى الجنوب من ذلك أيضاً.
10-وذات مرة، تلقى عالم النبات توماس هاربر غودسبيد، الذي أسس حدائق النباتات التابعة لجامعة كاليفورنيا الأميركية، هديةً من عالم آثار تشيلي كانت عبارة عن حبات من الذرة تعود إلى غابر الأزمان.
11-وكتب غودسبيد، في كتاب أصدره عام 1941 بعنوان (صائدو النبات في الإنديز)، يقول: خطر لي خلال أمسيةٍ ما في منزلي في بيركيلي أن أجري تجربةً على حبوب الذرة التي تعود إلى عصر ما قبل حضارة الإنكا. وضعت حفنةً منها على قطعة صفيح مسطحة وسخنتها على الموقد الكهربائي.
وأضاف: مما أثار دهشتي بشدة أن حبوب الذرة تلك التي جُمعت منذ نحو ألف سنة، انفلقت وفرقعت بسرعة، تماماً كما حدث لحبوب مماثلة جُمعت من محصول العام الماضي كانت محفوظة في علبة اشتريناها من متجر قريب.
12-وعندما يصل مستواه إلى تسعة أمثال الضغط الجوي، مع بلوغ درجة الحرارة ما يفوق قليلاً 200 درجة مئوية (400 فهرنهايت)، ينفلق الغلاف أخيراً، وتندفع النشويات والبخار خارجةً منه بشكل انفجاري، وذلك مع تعادل الضغط داخل حبة الذرة وخارجها، لتأخذ حبة الذرة المحمصة شكلها المألوف.

فوائد ذرة البوب كورن

1-تحسين عملية الهضم
يُطلق على الفشار «الحبة الكاملة» لاحتوائه على عناصر حيوية مثل التي تتواجد في الخبز، والأرز، والحبوب.يحتوي على نسبة ألياف عالية تحافظ على طبيعة الجسم من حيث سلاسة حركة الأمعاء وسرعتها عبر الجهاز الهضمي وبالتالي تجنب المعاناة من الإمساك، وتساعد أيضًا تلك الألياف على تحفيز سلاسة عضلات الأمعاء، وإفراز العصائر الهضمية، وكلاهما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بأكمله.
2-السيطرة على السكر في الدم
تعمل ألياف الفشار على تنظيم دورة السكر في الدم ومستويات الأنسولين عندما يحتوي الجسم على نسبة كبيرة منها، مقارنة بمن يعانوا من انخفاض مستويات تلك الألياف.
3- خسارة الوزن
يحتوي كوب الفشار العادي على 30 سعر حراري فقط، وهي نسبة أقل 5 مرات من الموجودة داخل البطاطس المقرمشة، بجانب أن نسبة الألياف الموجودة به تشعر الشخص بالشبع تمامًا، وتمنع إفراز هرمون الجوع “غريلين”، بجانب احتوائه على نسبة قليلة للغاية من الدهون المشبعة، تعد الزيوت الطبيعية الموجودة به صحية ولازمة للجسم.يؤدي كل ذلك إلى تجنب تناول الطعام بكثرة ويُشعر الناس الذين يعانوا من الانتفاخ بالسعادة والنحافة دون شعورهم بأنهم لا يتناولوا أطعمة كافية.
4-خفض مستوى الكوليسترول
تحتوي الحبوب الكاملة على نوع من الألياف يتخلص من نسبة الكوليسترول الزائدة من جدران الأوعية الدموية والشرايين، ما يقلل من مستوى الكولسترول الكلي وفرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة مثل تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، فيؤدي لتقليل الضغط من على القلب.


Advertising اعلانات

135 Views