أفضل مشروب غازي صحي

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2021 3:28 - آخر تحديث :
أفضل مشروب غازي صحي


Advertising اعلانات

أفضل مشروب غازي صحي نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة اخرىمن الفقرات مثل بدائل المشروبات الغازية واضرار المشروبات الغازية الخالية من السكر ونصائح تساعد على التقليل من شرب المشروبات الغازية.

أفضل مشروب غازي صحي

Poland Spring Sparklers:

الإقلاع عن شرب المشروبات الغازية الضارة قد يكون أسهل مما تتصور بفضل عبوات Poland Spring Sparklers الملونة. فهي ليست مجرد مشروبات خالية من السعرات بنكهات لذيذة مثل : ليمونادة الرمان و بلوبيري أكاي، و لكنها سوف تصدر نفس صوت الهسيس الذي تعرفه و تحبه عند فتح عبواتها، والذي قد يساعدك على نسيان أنها ليست الصودا المسكرة التي اعتدت عليها. في الواقع فإن هذه المياه الفوارة بعيدة كل البعد عن الصودا التقليدية لأن قائمة المواد الغذائية بها مليئة بالأصفار و قائمة مكوناتها خالية من أنواع السكر المضاف و المحليات الصناعية. و لك مطلق الحرية في دمج هذه المشروبات الفوارة في حميتك الغذائية لتحصل على الجسم القوي الرشيق الذي طالما حلمت به.
Bai Bubbles

قل وداعا للمكونات الضارة و اشرب أيا من النكهات العشر اللذيذة لمشروبات Bai Bubbles، و في حين اننا نوصي بتجربة نكهة أناناس بيرو أو نكهة التفاح والكمثرى إندونيسيا إلا أن كلها صحية بفضل محتواها الضئيل من السكر و السعرات الحرارية. وهذه المشروبات المكربنة لا تحتوي على أي محليات صناعية ولكنها محلاة بمستخلص الستيفيا و هو محلي طبيعي خالي من السعرات.
Vintage Seltzer Water :

لقد حان الوقت أن نعود إلى جذورنا و إلى الزمن الجميل الذي لم تملأ به كل قضمة و كل رشفة أجسامنا بالاضافات الصناعية. هذا هو الوقت لشرب مياه Vintage Seltzer Water التي تحافظ على بساطة الترطيب الصحي للجسم بالمياه المكربنة و النكهات الطبيعية التي ترضي حاسة التذوق بدون التضحية بصالح صحتك كلا هذين المكونين متواجدان في عبوة الكولا التقليدية ولكن يضاف إليهما ألوان الكراميل الصناعية المسرطنة و شراب الذرة العالي في نسبة الفركتوز. لكن بساطة مكونات Vintage Seltzer Water تجعلها أفضل بكثير و تضع أقدامك على بداية الطريق الصحيح لخسارة الوزن والتمتع بصحة أفضل.
Spindrift :

إذا لم تلفت هذه العبوات الجذابة انتباهك، فسوف تحظى قائمة المواد الغذائية بها على انتباهك بالتأكيد وفي حين أن كلا من النكهات السبعة لهذه الصودا تختلف قليلا الا ان كلها قليل السعرات و قليل السكر و من مكونات طبيعية وفي الواقع فهي أول نوع و النوع الوحيد من أنواع المياه الفوارة في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يحتوي على فواكه حقيقية معصورة و مختارة من family farms ليتم بعد ذلك عصرها و تعبئتها لصنع هذا المشروب الفوار الشهي للغاية والذي به القليل من حبيبات الفواكه الطبيعية.
LaCroix :

هل ظننت اننا سوف نعد قائمة بأفضل المشروبات الغازية الصحية بدون اضافة مشروبات LaCroix الشهيرة إليها؟إذا كنت قد سمعت بالفعل عن هذا المشروب الرائج فسوف تعلم ان LaCroix تتصدر المنافسة في سوق المشروبات الغازية الصحية باصدارها لعشرين نكهة مختلفة في عبوات عصرية و جذابة مليئة بالمياه الفوارة اللذيذة فقط افتح خزانة المشروبات الكحولية و اصنع لنفسك كوكتيلا من هذه المشروبات الفوارة الخفيفة أو اشربها على حدة لتتمتع بطعمها الشهي الخالي من السعرات الحرارية، الصوديوم، السكر والمحليات الصناعية.
Perrier :

نشأت هذه العلامة التجارية في فرنسا منذ عام 1898 و لا يمكننا تخيل الترطيب الصحي بدون التفكير في مياه Perrier المعدنية الفوارة المصنوعة فقط من المياه المكربنة و النكهات الطبيعية و هو أمر يصعب تصديقه باعتبار انك ستحتاج إلى الأصابع في كلتا يديك لعد المكونات الموجودة في عبوة صودا الكولا التقليدية وتصدر مشروبات Perrier الفوارة المستوردة في عدد كبير من نكهات الفواكه اللذيذة حتى أنها تنافس العلامات التجارية المحلية الرائجة.

بدائل المشروبات الغازية

1-المشروبات الفوارة
المشروبات الفوارة تحتوي على القليل من السكر المضاف ومكونات إضافية لتعزيز الصحة مثل البروبيوتيك والألياف.
2-القهوة
يمكن أن يكون شرب القهوة باعتدال بديلاً صحيًا للمشروبات الغازية، يرتبط شرب القهوة بانخفاض معدلات بعض أنواع السرطان وانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب، ويمكنه أيضًا الحماية من الإجهاد التأكسدي وتلف الحمض النووي، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في زيادة اليقظة والتركيز لأنه يعمل كمنبه خفيف للجهاز العصبي.
3-ماء مملوء بالفاكهة
واحدة من أسهل الطرق لصنع مشروبك المنعش بنفسك هي الحصول على بعض الفاكهة من الثلاجة، الماء هو أفضل طريقة للبقاء رطبًا، ولكن لا يحب الجميع طعم الماء العادي، يمكنك إضافة نكهة بالفواكه المنقوعة مثل الليمون والليمون والتوت والبرتقال والكيوي والتوت وبعض شرائح الخيار وغصن النعناع أو الريحان.
4-شاي مثلج
الشاي المثلج غير المحلى هو بديل صحي فائق الانتعاش للمشروبات الغازية، فإن محتوى الكافيين هو انتعاش طبيعي، ومع ذلك ، لا تحوّل الشاي المثلج إلى شاي حلو مضاف إليه الكثير من السكر.
5-ماء منكه
بدلاً من شرب مشروب غازي ، فإن الخيار الأكثر صحة هو ببساطة إضافة حزمة أو بخ من منتجات نكهة الماء إلى الماء الخاص بك، يحتوي معظمها على كميات صغيرة جدًا من المحليات الصناعية الآمنة ، وستجني فوائد البقاء رطبًا طوال اليوم.

اضرار المشروبات الغازية الخالية من السكر

1-ترتفع المشروبات الغازية الخالية من السكر نسبة الإصابة بمتلازمة الأيضوهى عبارة عن مجموعة من الأمراض وهي ارتفاع السكر وارتفاع الضغط والكوليسترول.
2-سكر الأسبارتام وهو المكون الأساسي لمشروبات الدايت يعرف عنه تسببه بمرض السرطان كما يمكن أن يضر الكلى.
3-من اضرار المشروبات الغازية الخالية من السكر زيادة التعرض للإصابة بالاضطرابات النفسية وخاصة الاكتئاب.
4-من اضرار المشروبات الغازية الخالية من السكر زيادة التعرض للأزمات القلبية والسكتة الدماغية.
5-بالرغم من أن مشروبات الدايت يتم تسويقها على أنها خالية من السكر وتفيد في خسارة الوزن إلا أنها تساعد على اكتساب الوزن.
6-الكافيين من مكونات المشروبات الغازية الخالية من السكر و الإفراط في شربها يزيد من الكافيين في الجسم مما يسبب الدوخة ، الصداع ، القلق ، عدم انتظام ضربات القلب.
7-ضرر الأسنان و العظام من مضاعفات كثرة شرب المشروبات الغازية وخاصة الخالية من السكر وذلك كونها مشروبات حمضية مليئة بالفوسفات.

نصائح تساعد على التقليل من شرب المشروبات الغازية

1-تناول بدائل تحتوي على السكر الطبيعي
تساعد بدائل المشروبات الغازية الصحية الحلوة على كبح الرغبة الشديدة في استهلاك المشروبات الغازية في بعض الحالات، ومن هذه البدائل: الفواكه؛ كالتفاح، والتوت، والأناناس، والمانجا، والعنب، إضافةً إلى اللبن الذي يحتوي على قطع الفواكه الصغيرة، إلّا أنّه يجب تجنُّب استبدال المشروبات الغازية بعصائر الفواكه على الرغم من احتوائها على العناصر الغذائية؛ وذلك لأنّها تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السكر.
2-زيادة شرب الماء
يُمكن في بعض الحالات أن تختلط الرغبة الشديدة في شرب المشروبات الغازية مع الشعور بالعطش، ولذلك يُفضّل شرب كوبٍ كبيرٍ من الماء عند الرغبة بشرب المشروبات الغازية، والانتظار لعدّة دقائق، إذ قد يساعد ذلك على التخلُّص من الشعور بالحاجة لاستهلاك المشروبات الغازية، كما يساعد شُرب الماء على ترطيب الجسم.
3-شرب المشروبات الخالية من الكافيين
يعود سبب صعوبة التوقف عن استهلاك المشروبات الغازية إلى احتوائها على الكافيين، الذي يُسبّب الإدمان بشكلٍ معتدل، ولذلك يُنصح باختيار المشروبات الغازية الخالية من الكافيين، كما يساعد التقليل تدريجيًا من المشروبات الغازية المُتناولة بشكلٍ يوميّ خاصة تلك التي تحتوي على الكافيين على التوقف عن شرب المشروبات الغازية تمامًا، بالإضافة إلى التخلُّص من إدمان الكافيين، وعادةً ما يستغرق هذا الأمر عدّة أسابيعٍ للتخلُّص من الرغبة الشديدة في استهلاكها.
4- تجنُّب الشعور بالجوع
يُعدّ الشعور بالجوع الدافع الرئيسي في الرغبة الشديدة باستهلاك المشروبات الغازية، ولذلك قد يساعد تناول الطعام بانتظام طوال اليوم، مع تناول وجباتٍ خفيفةٍ صحيةٍ على تجنُّب الشعور بالجوع، وبالتالي التقليل من الرغبة الشديدة باستهلاك المشروبات الغازية، كما يساعد التحضير المُسبق للوجبات على تجنُّب الشعور بالجوع في أوقاتٍ معينة.


Advertising اعلانات

92 Views