أفضل فيتامين للأطفال يسمن

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 21 يوليو, 2021 4:06 - آخر تحديث :
أفضل فيتامين للأطفال يسمن


Advertising اعلانات

أفضل فيتامين للأطفال يسمن وما هو أفضل فاتح شهية للأطفال يسمن و متى يحتاج الطفل للفيتامينات وما هو أفضل فيتامينات للأطفال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل فيتامين للأطفال يسمن

١-الزنك
يعد الزنك أفضل فيتامين للأطفال يزيد وزن الطفل، لأنه يساهم في نمو عضلات الطفل، بجانب زيادة طوله وفتح شهية الطفل، كل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة وزن الطفل.
يمكن الاعتماد على الزنك من خلال المكملات الغذائية أو من خلال الحصول عليه من الأطعمة مثل الأسماك، الحليب، المكسرات وغيرها.
٢-فيتامين زيت كبد الحوت
يعد فيتامين زيت كبد الحوت هو أفضل فيتامين للاطفال يسمن لأنه يحتوي على مواد عضوية يحتاج إليها جسم الطفل، بجانب قدرته الفائقة في تقوية الجهاز المناعي.
يحتوي فيتامين زيت كبد الحوت على فيتامين أ وفيتامين د بجانب الأوميجا 3 وكل هذه الفيتامينات تدعم نمو الطفل وتساعد في اكتساب الطفل الوزن الزائد.
٣-فيتامين ب 12
يعد فيتامين ب 12 من أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم وتحقق الزيادة في الوزن لدى الطفل، بجانب أنه لا يتسبب في أعراض جانبية عند زيادته في الجسم.
أثبتت الدراسات الطبيبة أن نقص فيتامين ب 12 في الجسم يؤدي إلى النحافة، بجانب أنه يسبب الشعور بالخمول والكسل.

أفضل فاتح شهية للأطفال يسمن

1- تعمل منتجات الألبان على توفير البروتينات والكربوهيدرات والكالسيوم وفيتامين د، بشكل متساوي في الجسم مثل الزبادي واللبن والجبن.
2-تعد البروتينات من أهم ما يجب أن تنتبه إليه الأم وتوفره بوجبة طفلها بالإضافة إلى الدهون والفيتامينات والمعادن الهامة ويوجد ذلك في اللحوم والعدس والفاصولياء والتوفو والأسماك والدواجن.
3-ينصح بتناول الفاكهة المتنوعة ويفضل تناول الطازجة منها، ثم المعلبة أو المجمدة أو التي تم تجفيفها عوضًا عن شربها كعصائر، وإذا كان الطفل يميل للعصير فيجب أن تكون كمية بسيطة وغير مضاف إليها السكر الا بدرجة بسيطة، وبالنسبة للفاكهة المعلبة يجب اختيار الأنواع القليلة السكر.
4-حبوب الفطار والأرز والمكرونة وكل أنواع الحبوب تمد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات الهامة مثل حمض الفوليك وفيتامين 1،2،3.
5-الغذاء الذي يحتوي على عنصر الزنك يعد من أفضل ما يتم استخدامه لفتح شهية الطفل ونجده في الأطعمة التالية الكاجو وجنبن القمح والسبانغ والمشروم وبذر القرع.
6-الخوخ والقرصيا من الأنواع التي تساعد على فتح الشهية للطفل بشكل كبير.
7-ينصح بتناول الخضروات الطازجة أو المعلبة أو التي تم تحميدها أو تجفيفها خلال الأسبوع، ويجب الانتباه إلى التنوع في الخضروات بين البازلاء والفاصولياء، والخضروات التي تحتوي على نشا، والتي تمتاز باللون الأحمر والداكن والبرتقالي، وبالنسبة للأنواع المعلبة يفضل الابتعاد عن النوع المحتوى على صوديوم.
8- بعض الأغذية والمشروبات المختلفة الأخرى التي تستخدم في زيادة الرغبة في تناول الطعام مثل زبدة الفستق، والريحان والزعتر والزنجبيل، والأفوكادو، و الحلبة المنقوعة. التمر والحليب من أكثر الأطعمة التي تساعد على فتح شهية الطفل، فالتمر به العديد من العناصر الغذائية والحليب به الكالسيوم، ويتم إعطاء الطفل نصف كأس حليب بالتمر قبل الطعام ب 30 دقيقة.
9-الغذاء الذي يحتوي على حديد وينصح الأطباء بتناوله مع الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج مثل السبانخ والعدس والبيض.
10-الزبادي يعد فاتح للشهية لأن البكتيريا التي به تعمل على هضم الطعام سريعًا، وينصح بوضع ملعقة من السمسم المطحون على الزبادي وإعطائه للطفل قبل الطعام ب 30 دقيقة.

متى يحتاج الطفل للفيتامينات

يحتاج الطفل لتناول الفيتامينات في الحالات التالية:
1-الأطفال الذين يتناولون الكثير من الطعام المعلب أو المغلف. الأطفال الذين يرفضون تناول الطعام المنزلي، ويميلون أكثر للنقنقة.
2-عندما لا يتوافر للطفل تناول الطعام المنزلي الطازج أو المطهي من عناصر غذائية قيمة، بصورة متكررة، مثل اعتماد الأم العاملة على الوجبات الجاهزة، أو المسبقة التجهيز في معظم أيام الأسبوع.
3- الأطفال الذين يعانون من حالات صحية مزمنة، مثل مرضى الحساسية الصدرية أو أمراض الجهاز الهضمي.
4- الأطباء الذين يخضعون لأنظمة غذائية، خاصة لأسباب صحية، مثل الأطفال المصابون بحساسية الحليب. الأطفال الذين يكثرون من تناول المشروبات الغازية

أفضل فيتامينات للأطفال

١-مجموعة فيتامينات (ب)
تتمثل في( ب١_ ب٢ _ب٦ _ب١٢ _بيوتين _ نياسين _حمض الفوليك)
من الفيتامينات التي لا غنى عنها، لاشتراكها في معظم الوظائف الحيوية، إذ أنه يساعد في عمليات الأيض، ويحمي القلب والجهاز العصبي لطفلك، الى جانب دوره في انتاج الطاقة لطفلك.
٢-فيتامين (أ)
له دور واضح في الحفاظ على بصر طفلك وتقوية رؤيته الليلية وتميزه للألوان، الى جانب دوره في رفع كفاءة جهازه المناعي، وتقليل إصابته بالأمراض.
الأطعمة الغنية بفيتامين (أ): اللبن، والكبدة، والحمضيات مثل(الليمون، والبرتقال)، والجزر، والبطاطا، والكرنب ، والسبانخ.


Advertising اعلانات

22 Views