أفضل فاكهة للفطور

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 29 أبريل, 2021 6:42 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:18
أفضل فاكهة للفطور

Advertising اعلانات

أفضل فاكهة للفطور افضل فاكهة على الريق فطور الفواكه للرجيم افضل فاكهة الصباح كل ذلك في هذه السطور التالية.

أفضل فاكهة للفطور

مجموعات من الفواكه التى تمدك بالطاقة والمعادن فى الصباح تعرف عليها:
– أولا: الكرز، والأناناس، والعنب، والتوت، فهى مجموعة غنية بالمغذيات النباتية، بما فى ذلك المواد المضادة للالتهابات والتى تكون قادرة على علاج الألم والمساعدة فى استعادة وتكوين العضلات، حيث يحتوى الأناناس على إنزيم يدعى بروميلين” bromelain” ، الذى يقلل من التهاب الأمعاء، ويحفز عملية هضم البروتين، كما يحتوى العنب البرى على مضادات الأكسدة، ويمكن لهذه الفواكه تنشيط نظام جسمك
– ثانيا: البطيخ، الليمون، والتوت، حيث يعتبر شرب عصير الليمون مفيد لإزالة السموم من الجسم وفقدان الوزن، والبطيخ يحتوى على عامل رئيسى لإزالة السموم يسمى الجلوتاثيون، كما أنه مصدر جيد لليكوبين الذى يحارب الجذور الحرة، كما أن التوت يحتوى على مضادات الأكسدة، والكولين، والحديد الذى يحتاجه الكبد لإزالة السموم، والليمون أيضا بقوية كمضاد للسموم، ويمتلك خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفيروسات، فيمكن وضعه فوق الفواكه.
– ثالثا: الفراولة، والكيوى، والجريب فروت، تعتبر هذه الفاكهة مصدرا ممتازا لفيتامين C الذى يساعد فى تعزيز جهاز المناعة، ومكافحة المرض، أن تناول الكيوى والجريب فروت، والفراولة، سيمنع الضرر، لذلك لا تنتظر البرد لتحصل على هذه الفاكهة لتناولها على الإفطار.
– رابعا: الباباى، والتوت الأسود، والكانتالوب، مليئة بمضادات الأكسدة، وتحتوى على إنزيم يمنع تلف الجلد، كما يحتوى الكانتالوب على بيتا كاروتين الذى يتحول إلى فيتامين” أ ” فى الجسم والذى يحافظ على صحة الجلد والشعر، كما أن التوت الأسود منخفض السكر، ويحتوى على مضادات الأكسدة مثل فيتامين” أ “، وفيتامين سى، والموجودة فى هذه الفاكهة اليومية، والتى سوف تمنحك بشرة مشرقة وصافية.
– خامسا: الرمان والعنب الأحمر والتين ومن بين الثمار، ومن المعروف أن الرمان يحتوى على كمية أكبر من مضادات الأكسدة التى يمكن أن تعكس الضرر الجلد الناجم عن الجذور الحرة. العنب الأحمر يحتوى على ريسفيراترول التى لديها خصائص مضادة للأكسدة ومكافحة الشيخوخة القوية التى تمنع الأمراض وتقليل علامات الشيخوخة. التين غنى بالمعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والنحاس والكالسيوم والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين E وفيتامين ك.
– سادسا: التفاح، والموز، والأفوكادو، مزيج الفواكه هذا مثالى لامداد جسمك بالطاقة، على مدار اليوم، حيث يقوم الموز والأفوكادو بإمداد جسمك بالطاقة السريعة، و يحتوى التفاح على محتوى عالى من الألياف والذى سيشعرك بالشبع لفترة أطول من الوقت، فإذا استيقظت، وشعرت بالإرهاق كل صباح، فهذا الطبق الممتلئ بالفواكه مناسب لحالتك والذى يخلصك من التعب والإرهاق.

أكل الفاكهة في الصباح

من المهم دائمًا تناول قطعة من الفاكهة في الصباح بدلاً من ملفات تعريف الارتباط الكلاسيكية أو المعجنات الصناعية التي يلجأ إليها الكثير من الناس:
– فكر في حقيقة أن معدتك كانت فارغة لمدة 6 إلى 8 ساعات الماضية. وهكذا ، لا يمكنك فقط “ملء” بكل ما تجده في مخزن ، لا سيما مع ارتفاع السعرات الحرارية والمواد الغذائية عالية الدهون مثل قطعة من الكعكة أو المعجنات التي تبدو أول شيء جيد للغاية في الصباح . تستغرق هذه الأطعمة الجسم وقتًا طويلاً للمعالجة ، وبدلاً من تغذيتك ، ينتهي بك الأمر إلى جعلك تشعر بالجوع دون أن توفر لك الطاقة الصحية التي تحتاجها.
– الفاكهة ، من ناحية أخرى ، غنية بنوع من السكر يكون الجسم جيدًا في استيعابه. كما أنه أمر رائع لتغذية عقلك في وقت مبكر من اليوم. تذكر أن عقلك يحتاج إلى حوالي 20٪ من إجمالي الطاقة التي تستهلكها طوال اليوم ، ويعتبر الجلوكوز وقودًا أساسيًا للعديد من وظائفه الأساسية. لذلك ، الفاكهة هي طعام رائع للحصول على جسمك في الصباح ، وكذلك طعام سهل الهضم.
– الفاكهة غنية أيضًا بالمياه والألياف والفيتامينات والمعادن ، مما يساعدك على البقاء رطبًا طوال اليوم ومنع الإمساك. هذه طريقة مثالية لبدء اليوم. ومع ذلك ، تذكر أنه يجب عليك دائمًا أن تكمل ثمرتك بنوع من البروتين أو كربوهيدرات الامتصاص البطيء ، مثل تلك الموجودة في الحبوب. وبالتالي ، سوف تحقق خطة تغذية صحية ومتنوعة ومتوازنة.

فواكه مفيدة لجسم الإنسان احرص على تناولها في وجبة الافطار

– يجب تناول الكنتالوب في الصباح لأنه يمد الجسم بالسعرات الحرارية التي يحتاجها ويحتوى على فيتامين سى ويحتوى على مضادات الأكسدة التي تمنع السرطان.
– يجب الحرص على تناول الكيوى في الصباح حيث أنه غنى بفيتامين سى الرائع وكذلك يحتوى الكيوى على المعادن الهامة والمفيدة للجسم مثل النحاس والبوتاسيوم ويحتوى أيضاً على الالياف الغذائية التي تفيد وتطهر الجهاز الهضمى بالكامل.
– احرص دوما على تناول البرتقال في الفطور حيث أنه يخلص الجسم من الوزن الزائد ويعمل على زيادة نسبة الحرق للدهون ويعطى احساس بالشبع والامتلاء ويقوى المناعة للجسم.
– الموز من الفواكه الرائعة التي تمد الجسم بالطاقة فاحرص على تناوله في الصباح حيث يعطى إحساس بالشبع ويفضل تناول الموز مع الحليب أو مع الشوفان لزيادة مفعولة وتأثيرة على الجسم.
– تناول البطيخ يومياً على الفطور يمد الجسم بالمياه اللازمة طوال اليوم ويعمل على تحسين الدورة الدموية وتسهيل عملية الهضم ويعمل البطيخ كمضاد للسرطان.
– العنب البرى أو الأسود من الفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ويعمل على تحسين الذاكرة ويزيد من عملية حرق الدهون في الجسم ويعطى البشرة نضارة ونعومة وحيوية فائقة.
– الفراولة تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن وحمض الفولين فاحرص دوماً على تناول افراولة في الصباح حتى تعطيك احساس بالشبع وتحتوى الفراولة على ألياف طبيعية تعمل على تطهير الجسم من السموم وتسهيل عملية الهضم.

هل الفاكهة تغني عن وجبة الإفطار؟

يعتمد كثير من الأشخاص على الفاكهة، كوجبة إفطار أو بديل عن وجبة إفطار متكاملة، بدون أن يعلموا مدى صحة هذا الاختيار.
غالبا ما نتناول الفاكهة في الصباح، لعدم كفاية الوقت لتناول وجبة إفطار متكاملة والكثير منا بالرغم من أهمية وجبة الإفطار إلا أننا لا ننتظم بتناولها بالشكل الدائم، ولكن إذا كنت تشعر بأن إضافة ثمرة من الفاكهة إلى وجبة الإفطار سيغني عنها، فيجب عليك أن تعرف ماذا تقول، ألين كانداي، خبيرة التغذية في مستشفى بريتش كاندي.
تقول كانداي، “في الأساس، تناول الفاكهة على الإفطار سيؤثر على جسمك، فهو لن يمدك بكل الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها أثناء اليوم”.
من جهة أخرى، عندما تتناول وجبة فطور متكاملة، فسوف تحصل على فيتامين ج، والكالسيوم، والألياف والبروتين. وهذا سيساعدك في التحضير لكل المهام والواجبات التي ستقوم بها أثناء اليوم.
مما يقودنا إلى القول بكل ثقة بأن ثمرة فاكهة واحدة في الصباح لن توفر كل المغذيات الأساسية والمطلوبة لتشغيل جسمك بفعالية، ولن تشعرك بالشبع لموعد الوجبة التالية! ولكن تناول ثمرة فاكهة ضمن وجبة فطور متكاملة ستساعدك على إكمال السلسلة الغذائية المطلوبة، فبالإضافة إلى النشويات، والكالسيوم، والبروتين ستمدك الفاكهة بالألياف والفيتامينات الضرورية.
عندما تضيف كمية إضافية من الألياف إلى وجبة الفطور، لن تشعر بالجوع سريعا.
عند التخطيط لعمل وجبة فطور صحية، يجب أن تتأكد من أنها متكاملة وتحتوي على كل العناصر الغذائية، عدم تناول كمية كافية من السعرات الحرارية والبروتين سيضعف جسمك وسيجعلك تشعر بالجوع أسرع. ولكن لا داعي لأن يكون الفطور معقدا، ومتنوعا بطريقة مبالغ بها، يكفي أن تتناول شريحة خبز قمح، بيضة، أو قطعة جبن بيضاء، كوب عصير طازج برتقال، أو كوب حليب مع ثمرة فاكهة.

 


Advertising اعلانات

663 Views