أفضل عصير للشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 22 فبراير, 2021 9:59 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:53
أفضل عصير للشعر

Advertising اعلانات

أفضل عصير للشعر نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا كا نذكر لكم نصائح مفيدة لصحة الشعر وأفضل الاطعمة لشعر صحي.

أفضل عصير للشعر


عصير الكيوي لزيادة نمو الشعر
يحتوي عصير الكيوي على كميات كبيرة من فيتامين E الخام لزيادة نمو و كثافة الشعر. كما أن عصير الكيوي يعزز مناعة الجسم و يقلل من تساقط الشعر و فقدانه. و بجانب ذلك يستخدم عصير الكيوي لتطهير و تنظيف الشعر و فروة الرأس.
عصير الجوافة لمنع تساقط الشعر
عصير الجوافة غني بمضادات الأكسدة، الفيتامينات مثل حمض الفوليك بجانب المعادن و الأملاح الهامة لصحة و تغذية الشعر مثل الحديد و الكالسيوم و يمكنك تناول ثمار الفاكهة كما هيها أو غليها لمدة 20 دقيقة و استخدام عصيرها لمنع تساقط الشعر و تقوية بصيلاته.
عصير الجزر لتعزيز نمو الشعر
الجزر معروف بغناه بمادة البيتا كاروتين beta-carotene الهام لصحة و تغذية بصيلات الشعر كما أنه غني بفيتامين C الهام لصحة الفروة و منع تساقط الشعر.
عصير الفراولة لتغذية الشعر
الفروالة مصدلا غني بفيتامين C و البروتينات الهامة لصحة الجسم و الشعر ويقوم عصير الفراولة بمد بصيلات الشعر بالبروتينات الهامة لصحته و لزيادة نمو الشعر.
عصير الخيار لتحسين نوعية الشعر
يستخدم عصير الخيار لتحسين نوعية و نسيج الشعر، و الإنزيمات التي يحتويها عصير الخيار كفيلة في منع تساقط الشعر و تنشيط تدزفق الدم و الدورة الدموية لفروة الرأس و بصيلات الشعر. كوب واحد من عصير الخيار صباح كل يوم يمكنك علاج تساقط الشعر و زيادة نمو الشعر و كثافته.

نصائح لإعادة نمو شعرك طبيعيًا

الجينسينغ:
يؤدي تناول المكملات التي تحتوي على عشبة الجينسينغ إلى تعزيز نمو الشعر بواسطة تحفيز بصيلات الشعر، تعد الجينسينوسيدات المكونات الفعالة في الجينسينغ ويرى المختصون أنها المسؤولة عن التأثير الإيجابي للجينسينغ في الشعر.
طريقة الاستخدام:
استعملها دائمًا بناءً على التوجيهات وتحقق من وجود أي آثار جانبية محتملة.
عصير البصل:
إذا كنت تستطيع تحمًّل رائحة عصير البصل، فقد تجد أن فوائده تستحق التجربة. ثبت نجاح عصير البصل في علاج داء الثعلبة البقعية بتعزيزه نمو الشعر ويرى المختصون أن عصير البصل يحسن الدورة الدموية، وتبين الدراسات على الحيوانات أنه يُحسن عامل نمو الكيراتين ويزيد تدفق الدم إلى البشرة.
طريقة الاستخدام:
اطحن عدة بصلات واعصرها لإخراج عصير البصل، ثم ضعه على فروة رأسك مدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اغسل شعرك بالشامبو كالعادة.
زيت إكليل الجبل:
يعَد زيت إكليل الجبل من أوائل الزيوت الأساسية التي اختارها الناس لتعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه، إذ يحفز زيت إكليل الجبل نمو الشعر الجديد ويعالج الثعلبة الأندروجينية (الصلع الوراثي).
طريقة الاستخدام:
اخلط بضع قطرات من الزيت وامزجها مع زيت ناقل، ثم دلكه على فروة رأسك قبل الشطف عدة مرات في الأسبوع.
زيت الجيرانيوم:
يمكنك استخدام زيت الجيرانيوم لتعزيز نمو شعرك وزيادة الدورة الدموية
طريقة الاستخدام:
امزج بضع قطرات منه مع زيت ناقل واستخدمه قناعًا للشعر، تستطيع أيضًا إضافة بضع قطرات منه إلى الشامبو أو البلسم، إذ يساعد زيت الجيرانيزم على تقوية شعرك وترطيبه وتجديده.
الليمون:
يُقال إن استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون يعزز نوعية شعرك ونموه، إذ يساعد زيت الليمون على الحفاظ على صحة فروة الرأس وزيادة نمو الشعر.
طريقة الاستخدام:
ضع عصير الليمون الطازج على شعرك وفروة رأسك مدة 15 دقيقة قبل الشامبو، ويمكنك استخدام زيت الليمون الأساسي المخفف بزيت ناقل قناعًا للشعر.
التدليك (المساج):
قد يساعد تدليك فروة رأسك على استعادة نمو شعرك ، ما يحفز فروة الرأس ويحسن كثافة الشعر ويساعد قضاء الوقت في تدليك فروة الرأس يوميًا على تخفيف الضغط والتوتر أيضًا. يرى المختصون أن قوى التمدد في أثناء التدليك تشجع نمو الشعر وكثافته في خلايا الحليمة الجلدية.
طريقة الاستخدام:
ضع زيوت الشعر وأقنعته، ثم دلك فروة رأسك.
صبار الألوفيرا:
يُستخدم الألوفيرا منذ مدة طويلة في علاج تساقط الشعر، وهو نبات يبرد فروة الرأس ويرطب الشعر ويقلل قشرة الرأس ويفتح بصيلات الشعر المسدودة بسبب الزيت الزائد.
طريقة الاستخدام:
يمكنك تطبيق جل الألوفيرا النقي على شعرك وفروة رأسك عدة مرات في الأسبوع، وتستطيع أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يدخل الألوفيرا في تركيبتهما.

أطعمة أساسية لتحفيز نمو الشعر


الأسماك
الأسماك تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية ولمعان الشعر وأيضًا تحفيز نموه فهي تحتوي على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد بالنسبة للأشخاص ممن لا يفضلون تناول الأسماك، فيمكنهم بدلًا عن ذلك تناول المكملات الغذائية من زيت كبد الحوت.
الحليب البقري
الحليب من المصادر الرئيسية للحديد والكالسيوم، مما يجعله غذاء مثالي لنمو الشعر. فينعكس تأثير تلك العناصر الغذائية ليس فقط على تقوية صحة العظام، لكن أيضًا على الشعر فهي تساعد على التحكم في تساقط الشعر وتحفيز نموه واحرصي على تناول كوب من الحليب البقري كجزء أساسي من نظامك الغذائي اليومي للتمتع بشعر صعي ولامع.
الفواكه الحمضية
الحديد من العناصر الأساسية لنمو الشعر لكن ببساطة هل نقوم بتناول الكميات الكافية من الحديد خلال اليوم؟ وهل يستطيع الجسم امتصاصها بشكل جيد؟ فيتامين C ضروري جدًا لنمو الشعر، فهو يعمل على سرعة امتصاص الجسم للحديد لذلك فهو من الأطعمة الأساسية خلال النظام الغذائي اليومي.
الخضروات الورقية
الخضروات الورقية هي الأفضل لتحفيز نمو الشعر. السبانخ، الخس، اللفت، القرنبيط، وغيرها هي من الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية التي تساعد على نمو الشعر تناول الخضروات الورقية بشكل منتظم ضمان أساسي لنمو الشعر وتقوية جذوره، فهي تساعد بشكل فعّال على منع تساقط الشعر.
الخضروات والفواكه بشكل عام
بقية الخضروات كالجزر، البطاطا الحلوة، البرتقال، البابايا، الموز، البصل، الثوم والفاصوليا تساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر فهي تساعد على تقوية الجذور وفروة الرأس، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم بشكل سليم لفروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر. احرصي على تناول السلطات أو الخضروات المسلوقة والفواكه خلال نظامك الغذائي للتحكم في مشكلات الشعر.
المكسرات والفواكه المجففة
المكسرات والفواكه المجففة تساعد بشكل كبير على نمو الشعر اللوز، التمر، الجوز والتين هي الأفضل فالتمر والتين من العناصر الغنية بالحديد مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير عند تناولهما بانتظام أما اللوز فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.

سلوكيات تضر بالشعر

-غسل الشعر بالماء الساخن لأنه يفتح مسام فروة الرأس فيبدأ الشعر بالتساقط و كذلك يسبب خشونة فى الشعر.
-تمشيط الشعر مبلل، لان الشعر فى هذه الحالة يكون فى اضعف حالاته فيسهل تساقطه و اتلافه لذلك لا تمشطى شعرك وهو مبلل .
-غسل الشعر يوميا يعد من اشهر الاخطاء التى يفعلها الكثير من الاشخاص معتقدين أنهم يحافظوا على شعرهم بتلك الطريقة ولكن فى الحقيقة ان الشعر يفرز زيوت طبيعية مفيدة للشعر فغسل الشعر يوميا يسبب جفاف الشعر و حدوث قشرة فى فروة الشعر.
-استخدام الزيوت على فروة الشعر، تقوم بغلق المسام فى فروة الرأس وتعمل على عدم نمو الشعر بشكله الطبيعى بالاضافة الى تساقط الشعر.
-عدم قص الاطراف المتضررة فى نهارة الشعر فذلك يساعد على عدم نمو الشعر و زيادة طوله.


Advertising اعلانات

351 Views