أفضل شاي ورق

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 20 يناير, 2021 7:24 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 4:37
أفضل شاي ورق

Advertising اعلانات

أفضل شاي ورق سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل أنواع الشاي وفوائد الشاي وقيمته الغذائية وماهي اضرار الشاي.

أفضل شاي ورق

تويننجز يعد من أفضل ماركات الشاي العالمية

 

تويننجز هي العلامة التجارية لتصنيع الشاي رقم 1 في العالم، وتنتمي الى السوق الإنجليزية، تعمل الشركة في هذا المجال منذ عام 1706 وهو أمر مدهش، وتعتبر أقدم منتج للشاي في العالم، كما يقدم أنواع مختلفة من الشاي المتوفرة في جميع أنحاء العالم.
سيلستيال سيسونينج

يعد من أفضل ماركات الشاي العالمية
وهذه العلامة التجارية مشهورة جدا حول العالم ورائدة في أمريكا، وتقدم أفضل أنواع الشاي، وهو محبوب جداً لدى الشعب الأمريكي، ويوجد منه العديد من النكهات مثل الأخضر، الأبيض، الأسود، ومعظم الناس لا يعلم أن المبيعات السنوية لهذه العلامة التجارية من الشاي فقط هي تقريباً مائة مليون دولار.
Tazo يعد من أفضل ماركات الشاي العالمية

Tazo هي العلامة التجارية للشاي الشهيرة جداً في العالم كله، ويقدم الشاي العادي وشاي الأعشاب، كما بدأت هذه العلامة التجارية عملها في مجال الشاي في بورتلاند، ولكن الآن تم شراؤها من قبل ستاربكس وتتوفرفي السوق على هيئة علب صغيرة للأشخاص الذين يستخدمون الشاي بكميات قليلة، وتعرف بأنها تقدم الشاي الأفضل نوعية في العالم.
هارني آند سنز يعد من أفضل ماركات الشاي العالمية
هارني وآند سنز هي شركة أمريكية الأصل بدأت في عام 1983، وتقدم شاي ذات نوعية جيدة وفاخرة، وتقوم بتوزيع هذا الشاي على الفنادق الرائدة، والمحلات التجارية، وقد اعتبر أفضل شاي في العالم في عام 2009، كما أن علبته جميلة جداً، وتظهر كم أنه فاخر وراقي.
جمهورية الشاي يعد من أفضل ماركات الشاي العالمية

وهي شركة خاصة تملكها شركة أمريكية وتنتج الشاي من المنتجات العضوية، وتتوفر في جميع أنحاء العالم، ومن الحقائق المذهلة عن هذه العلامة التجارية هي أنها كانت الأولى في إدخال نكهات جديدة من الشاي مثل الشاي الأبيض، الشاي الأحمر وغيرها ، وقد بدأت الشركة العمل في مجال الشاي في عام 1992 وأصبح الشاي هو اختصاصهم.
دلما يعد من أفضل ماركات الشاي العالمية

دلما هي العلامة التجارية للشاي السيلاني والمشهورة في جميع أنحاء العالم، بدأت هذه الشركة للعمل في مجال الشاي في عام 1974، وقد قام صاحبها باختيار اسم هذه العلامة التجارية، وهذا الشاي متاح تقريباً في أكثر من 92 دولة من العالم التي تتضمن كافة الدول الكبرى ومنها المملكة المتحدة، وتركيا، وغيرها الكثير، وبدأت هذه العلامة التجارية من سريلانكا ومع مرور الوقت انتشر في العالم كله، كما أن لديها العديد من النكهات ووصفات الشاي المختلفة.

فوائد الشاي للجسم

ترطيب الجسم
على الرغم من أن الشاي يحتوي على مادة الكافيين، لكنها ليست عالية التركيز بما يكفي ليسبب الجفاف. يحتوي الشاي على كمية أقل من الكافيين عن القهوة. لذلك فهو يوفر مصدرا للمياه ذات المذاق لترطيب الجسم. احرصي على تناول الشاي بأنواعه يومياً لصحة أفضل وحيوية
المساعدة في فقدان الوزن
لا يحتوي الشاي الأسود على الدهون والسعرات الحرارية والصوديوم، ولكن يساعد في تخفيف الوزن والدهون في الجسم. فمن العقبات الرئيسية في أي خطة لفقدان الوزن هو تباطؤ عملية التمثيل الغذائي أو الايض. شرب الشاي دون إضافة السكر أو الحليب يمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تعزيز عملية حرق الدهون. شرب 5-7 أكواب من الشاي يوميا يمكن ان يساعد على حرق 70-80 سعرة حرارية.
الوقاية من تسوس الأسنان
شرب الشاي بانتظام يساعد في تقوية الأسنان وتقليل مخاطر تسوس الأسنان. يحتوي الشاي على الفلوريد وهو عنصر أساسي لصحة الأسنان. وعلاوة على ذلك، يحتوي الشاي أيضا على المواد المضادة للتأكسد التي تحارب البكتيريا وأمراض اللثة. ويمكن الاستفادة منه بوضع كمية كافية من الشاي على الأسنان المتضررة، مع الفرك بخفة تامة لمدة خمس دقائق، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً ثمّ غسل الأسنان.
الوقاية من أمراض القلب
أظهرت الأبحاث أن الشاي الأسود يمكن أن يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية. الشاي يحسن من تدفق الدم في الشرايين، مما يقلل من خطر الجلطات. كما ان الشاي غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الوقاية من أمراض الشريان التاجي. فهو يحتوي على مركبات الفلافونويد، كيرسيتين، كايمبفيرول وميريستين، وكلها ترتبط بانخفاض مخاطر الاصابة بأزمات قلبية قاتلة. يساعد شرب الشاي أيضا على خفض ضغط الدم وتصلب الشرايين، وبالتالي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
تعزيز الجهاز المناعي
وفقا لدراسة قامت بها الأكاديمية الوطنية الامريكية للعلوم فإن الخلايا المناعية لمن يشربون الشاي تستجيب خمس مرات أسرع من أولئك الذين يشربون القهوة. الشاي الأخضر بالأخص محمل بتركيزات عالية من المواد المضادة للتأكسد التي تساعد في تعزيز آلية الجهاز المناعي للجسم. وهذا يحمي الجسم ضد مجموعة واسعة من الفيروسات، والأمراض الميكروبية والجرثومية وغيرها.
الوقاية من السرطان
مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تساعد على مكافحة الجزيئات الحرة التي تسبب تلف الخلايا السليمة. هذه الجذور الحرة هي المسؤولة عن التسبب في الأمراض المزمنة مثل السرطان. وقد ربطت الدراسات استهلاك الشاي مع انخفاض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان. يمكن أن يساعد الشاي أيضًا على منع سرطان الثدي والبروستات وسرطان المعدة. ويمكن للشاي الأسود أيضاً أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الفم؛ لأن الشاي الأسود يمنع نمو وتشكيل الأورام الخبيثة.

أضرار الشاي الأسود

تبرز أضرار الشاي الأسود عند احتسائه بكميات كبيرة، وأبرزها:
– يسبب الإمساك.
– يمنع امتصاص الحديد في الجسم وهو غير ملائم للأشخاص المصابين بفقر الدم.
– يسبب صعوبة في التنفس.
– يزيد من الام الصدر.
– يؤذي الكبد.

الشاي في العالم

أهم المشروبات لأهل المزاج وكان نقل الشاي من قارة آسيا إلى أوروبا بواسطة البرتغاليين، واستغرق الأمر أكثر من مئة عام حتى أصبح متوفراً لعامة الناس بسعر معقول في أسواق المدن الأوروبية.
ومن ثم أصبح تناوله إحدى العادات الاجتماعية فيها وفي أنحاء متفرقة من العالم.
ويأتينا الشاي بمعظمه من الهند: ومن أنواع الشاي الهندي شاي “أسام” وهو شاي قوي ومنكّه بطعم التوابل وداكن اللون, دارجيلنغ ويعني الشاي الناعم الذهبي اللون يأتينا من أعالي جبال الهملايا. والقطفة الأولى للشاي هي في فصل الربيع والقطفة الثانية في الصيف ويكون لون الشاي أغمق وأقوى نكهة.
ومن جزيرة سيلان, يأتينا الشاي المنكّه القوي المذاق، وهو مشهور اليوم باسم الجزيرة القديمة: الشاي السيلاني وإن كانت تحولت سيلان إلى سريلانكا اليوم.
ومن الصين يأتينا الشاي الأخضر، ومن أنواعه “شانمي” و”لابسانغ سوشونغ” وهو شاي أسود مدخن من أفضل الأنواع.
ويجمع الشاي الأندونسي ميزات متنوعة، وهو مشابه في صفاته لشاي منطقة “أسام” الهندية. ويمتاز بالنتيجة بأنه مزيج رائع لذيذ لأفضل أنواع الشاي.


Advertising اعلانات

542 Views