أفضل انواع الشاي الأحمر في السعودية

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 9 يناير, 2021 5:52 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 6:10
أفضل انواع الشاي الأحمر في السعودية

Advertising اعلانات

أفضل انواع الشاي الأحمر في السعودية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم فوائد وأضرار الشاي الاحمر

أفضل انواع الشاي الأحمر في السعودية

شاي ليبتون

هذه العلامة التجارية تقدم الشاي من خلال المصنع الرئيسي لها في المملكة المتحدة منذ أكثر من 125 عام و بالتالي فهي الماركة الأقدم على الإطلاق في إنتاج الشاي و السبب خلف هذا النجاح الذي إستمر كل هذه السنوات بالتأكيد جودة ما تقدمه من منتجات رائعة فهي تقدم الشاي بنكهات مختلفة و مميزة و يمكنك أن تجد شاي ليبتون في أي مكان في العالم و ليس في المملكة فقط و هذا يدل على مدى جودة هذا الشاي الذي يعشقه العديدون من محبي الشاي حول العالم.
شاي تويننجز

هي ايضا من الماركات الشهيرة للغاية والتي تنتمي الى السوق الانجليزي وقد بدا عملها منذ عام 1906 و يعتبر من أقدم منتجات الشاي حول العالم ويقدم العديد من النكهات الشاي والعديد من الموزعين حول العالم.
شاي تتلي

يعتبر شاي تتلي واحد من افضل الماركات العالميه للشايب، وهو صناعه بريطانيه ويعتبر واحد من أكبر المنتجات صناعة الشاي في العالم، والتي يتم توزيعها في أكثر من 40 بلد من بينهم السعودية مختلفة بعدد كبير من النكهات، فهي من أكبر الشركات التي توجد في المملكه المتحده و يسهل إيجادها في المملكه العربيه والتمتع بمذاقها بنكهاتها المختلفة.
شاي دلما

شاي دلما متواجد في أكثر من 92 دولة حول العالم و منهم السعودية و يقدم الشاي الأحمر بنكهات متعددة و بإضافات مختلفة و هو من أشهر ماركات الشاي حول العالم و كذلك يعتبر من أقدمها فقد تم البدء في تقديم هذا الشاي في عام 1974 و نظرا لمذاقه المميز فقد اشتهر وأصبح الآن ليس من افضل انواع الشاي الاحمر في السعودية بل في العالم كله،
شاي سيليستيال سيسونينج

يعتبر من أشهر أنواع الشاي حول العالم فهو عبارة عن ماركة أمريكية و تقوم بتقديم أنواع متعددة من الشاي وليس الشاي الأحمر فقط، فهي تقدم أيضا الشاي الأسود و الشاي الأبيض و الشاي الأخضر، وجميعها نالت نفس الشهرة حول العالم نظرا للمذاق المميز لكل ما تقدمه هذه الشركة من منتجات و التي جعلت الكثيرين من سكان المملكة يعتبرون هذا الشاي هو افضل انواع الشاي الاحمر في السعودية.

فوائد الشاي الأحمر الصحية

مضادًا للأكسدة:
يحتوي الشاي الأحمر على العديد من مضادات الأكسدة القوية والتي تحارب الجذور الحرّة الضارّة، وتحدّ من أضرار الإجهاد التأكسدي، وبالتالي تقليل ظهور علامات التقدّم في العمر والشيخوخة.
تسهيل عملية الهضم:
نظرًا لأنّ الشاي الأحمر خالي من الكافيين والعفص، وهما المسؤولان عن حدوث مشاكل هضمية، وبالتالي يعدّ الشاي الأحمر أفضل من أنواع الشاي الأخرى في تحسين وتعزيز الهضم.
غني بالمغذيات الأساسية:
كالحديد والزنك والنحاس والمنغنيز، وإذا كان الشخص يعاني من تساقط الشعر، فمن المعروف أن الشاي الأحمر يحسن نمو الشعر عن طريق تقويته.
تحسين وظيفة المناعة:
يملك الشاي الأحمر القدرة على حماية الجسم والدفاع عنه ضد الأمراض المختلفة.
الخصائص المضادّة للميكروبات:
بما في ذلك الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، ممّا يحفز على شفاء الجروح وتخفيف أنواع الألم المختلفة، ويعدّ الشاي الأحمر من المشروبات الغنية بمركبات البوليفينول المفيد جدًا للجسم.
تعزيز صحة العظام:
وذلك بسبب احتواء الشاي الأحمر على الكالسيوم والمنغنيز اللذان يعدّان من العناصر المهمّة لحماية العظام والمساعدة في علاج وتخفيف أعراض التهاب المفاصل.

الشاي الأحمر لخسارة الوزن

مذاق حلو طبيعي
نظرًا لمذاق الشاي الأحمر الحلو بشكل طبيعي، فستكون كمية السكر المضافة أقل بكثير في حال شرب الشاي الأسود، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، يستهلك معظم الأمريكيين الكثير من السكر المضاف في نظامهم الغذائي، ممّا قد يؤدّي إلى زيادة الوزن والسمنة، وتوصي الجمعية بتناول ما لا يزيد عن 6-9 ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميًا، وبتقليل استهلاك السكر سيخسر الجسم من وزنه.
انخفاض السعرات الحرارية
يحتوي الشاي الأحمر على سعرتين حراريتين لكل 227 غرام، ويمكن شرب كوب منه بدلاً من مشروب الصودا الذي يبلغ سعته 227 غرام، ويقدّم 126 سعرة حرارية، ممّا يساعد في خفض الوزن، وعلى المدى الطويل، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدّي شرب الشاي الأحمر بدلاً
من الصودا مرة واحدة في الأسبوع لمدة عام إلى فقدان كيلو غرام تقريبًا من وزن الجسم.

أضرار الشاي الأحمر

فقر الدم
شرب الشاي الأحمر قد يزيد من فقر الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد.
القلق
الكافيين الموجود في الشاي الأحمر قد يجعل القلق زائدا.
النزف
الكافيين الموجود في الشاي الأحمر قد يؤدي إلى إبطاء تخثر الدم، لذا يجب استخدام الكافيين بحذر إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف.
مشاكل في القلب
يمكن أن يسبب الكافيين الموجود في الشاي الأحمر زيادة في دقات القلب لدى بعض الأشخاص، إذا كنت تعاني من مرض في القلب، فعليك استخدام الكافيين بحذر.
مرض السكري
قد يؤثر الكافيين الموجود في الشاي الأحمر على نسبة السكر في الدم.
الإسهال
قد يؤدي الكافيين الموجود في الشاي الأحمر، وخاصة عند تناوله بكميات كبيرة، إلى تفاقم الإسهال.
الجلوكوما
شرب الشاي الأحمر المحتوي على الكافيين يزيد من الضغط داخل العين، تحدث الزيادة خلال 30 دقيقة، وتستمر لمدة 90 دقيقة على الأقل.
ارتفاع ضغط الدم
قد يزيد الكافيين الموجود في الشاي الأحمر من ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.
متلازمة القولون العصبي
قد يؤدي الكافيين الموجود في الشاي الأحمر، وخاصة عند تناوله بكميات كبيرة، إلى تفاقم أعراض القولون العصبي.


Advertising اعلانات

472 Views