أفضل أنواع زيت الزيتون في العالم

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 13 مايو, 2022 10:01 - آخر تحديث :
أفضل أنواع زيت الزيتون في العالم


Advertising اعلانات

أفضل أنواع زيت الزيتون في العالم كذلك سنذكر أغلى زيت زيتون في العالم وما هي أهم فوائد زيت الزيتون أيضا سنتحدث عن أفضل أنواع زيت الزيتون للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل أنواع زيت الزيتون في العالم

1- زيت الزيتون الإسباني

تقوم إسبانيا بإنتاج حوالي 45 بالمائة من إمداد الزيتون الموجود في العالم وفي العادة يكون لونه أصفر مائل إلى الذهبي بالإضافة إلى نكهة مميزة.
2- زيت الزيتون الإيطالي

تقوم إيطاليا بزراعة 20 بالمائة من محصول الزيتون في العالم حيث إن زيت الزيتون الإيطالي يتميز بلونه الغامق والرائحة والنكهة العشبية التي يحتوي عليها.
3- زيت الزيتون العادي

هذا الزيت يكون في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل زيت زيتون في العالم 2022، حيث سعره أقل من النوعين السابقين، فيتم الحصول عليه من خلال تكرير الزيتون وتعريضه للحرارة الأمر الذي يؤثر على الحرارة والمذاق وأيضًا الفائدة الصحية، وهذا يجعل الشركات المنتجة تقوم بإضافة القليل من زيت البكر ليكون أفضل.
يمكن استخدام هذا النوع في أشكال الطهي المختلفة لأنه يتحمل التعرض لدرجات حرارة مرتفعة نوعًا ما.
4- زيت الزيتون البكر

يتم تحضير والحصول عليه بنفس الطريقة التي يتم الحصول على زيت البكر الممتاز ويحتل المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل زيت زيتون في العالم 2022، ولكن الفرق أن نسبة الحموضة مرتفعة فيه عن الزيت الممتاز.
مما يقلل من أمر جودته وهذا يؤثر على كل من الطعم والفائدة الغذائية بالإضافة أيضًا إلى التأثير على السعر.
5- زيت الزيتون اليوناني

تشتهر اليونان بتنوع الزيتون فيها بالإضافة إلى طعمه المميز والحلو الذي يلقى استهلاك كبير من قبل الناس والزيت يحتوي على نكهة قوية بالإضافة إلى تعدد استخداماته.
6- زيت الزيتون الفرنسي

في عادة الامر يكون لونها شاحت ونكهته معتدلة عند المقارنة مع باقي النكهات الأخرى.
7-زيت الزيتون البكر الممتاز

هذا النوع من أفضل زيت زيتون في العالم 2022 والأغلى سعر، حيث يتم انتاجه من خلال أول عصره يتعرض إليها الزيتون، حيث يحتوي على نسبة حموضة أقل من 1 بالمائة، حيث كلما قلت نسبة الحموضة كلما كان الزيت جودته جيدة.
بالإضافة إلى أنه يحتوي على مستويات عالية من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية بالإضافة إلى فيتامين هـ، ويمكن استخدامه في كثير من الأطعمة، ولكن يجب الحذر لأنه ليس من الجيد أن يتعرض إلى درجة حرارة مرتفعة لأنه بهذا الشكل يفقد ما يحتويه من قيمة غذائية.

أغلى زيت زيتون في العالم

1-يعتبر زيت الزيتون التونسي أغلى انواع زيوت الزيتون سفير تونس حول العالم بالإضافة إلى دقلة النور التونسية العالمية التي تحتل تونس المرتبة الأولى عالميا في تصديرها بالإضافة إلى العديد من المنتوجات التونسية الأخرى ويعتبر زيت الزيتون التونسي من أفضل الزيوت في العالم على مستوى الجودة والمذاق التي تقيم حسب المجلس الدولي لزيت الزيتون .. حيث أثبتت دراسة يابانية أنّ زيت الزيتون التونسي يتوافر على نسبة تركيز عالية لمادة “البوليفينول” ( و هي جزيئات تنتجها النباتات وتحتوي على مضاد قوي للأكسدة ) المضادة للأكسدة والواقية من الأمراض السرطانية وأمراض القلب والشرايين، تزيد عشرة أضعاف عن نسبتها في زيت الزيتون الاسباني والإيطالي وهو ما فتح لها الأبواب في السوق العالمية بفضل خصائصه الصحية. واليابان أعلنت نيتها الاستثمار في هذا المجال.
2- يعتبر زيت الزيتون التونسي من أكثر الزيوت تحصيلا للميداليات حيث نالت تونس في مسابقة لوس أنجلس الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز في دورتها التاسعة عشر، توّج زيت الزيتون الشتوي لـ “Olivko ” ( ماركات تونسية لزيت الزيتون التونسي ) بالميدالية الذهبية ” Best of Class”. ويعد هذا التتويج الأول من نوعه في العالم.
3-كما نال زيت الزيتون الشملالي البيولوجي لـ “Olivko ” ميدالة ذهبية، كذلك تحصل زيت الزيتون البيولوجي لـ “Oriviera” ( ماركات تونسية ) على ميدالية ذهبية، وتحصل زيت الزيتون الساحلي لـ “Oleiva” على الميدالية الفضية، في ما تحصل زيت الزيتون الشتوي لـ “VAGA Olive Oil” على الميدالية البرنزية.

فوائد زيت الزيتون

1- تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر
من أهم فوائد زيت الزيتون على الريق أنه يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر وحتى العظام، حيث يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والبشرة ويغذي كل من الأظافر والعظام.
هناك العديد من الوصفات التي يتم استخدام زيت الزيتون فيها من أجل ترطيب الشعر وتقويته وزيادة سماكته، ووصفات أخرى لكل من البشرة والأظافر أيضًا.
2- تنظيف الكبد من السموم
للكبد وظائف أساسية ومهمة في الجسم، فهو يعمل على تنظيف الجسم من أجل توفير بيئة مناسبة لأعضاء الجسم المختلفة، وهذا يعني أن الحفاظ على صحته وتنظيفه من السموم له أثر إيجابي على صحة الكبد وعمله.
من الممكن الحصول على هذه الفائدة من خلال مزج ملعقتان من زيت الزيتون من عصير الليمون الطازج وشربه على الريق.
3- تقوية عمل الجهاز المناعي
منذ القدم كان الناس يتناولون زيت الزيتون على الريق من أجل تحسين عمل وكفاءة الجهاز المناعي في محاربة الأمراض المختلفة، حيث أن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي ودعمه في محاربة مسببات المرض التي تدخل الجسم.
4- المساهمة في فقدان الوزن
يمتاز زيت الزيتون بفوائده الصحية العديدة ومن بينها المساهمة في فقدان الوزن، وتزداد هذه الفائدة مع تناول زيت الزيتون على الريق، إذ يساعد تناول زيت الزيتون على زيادة شعورك بالشبع لفترة أطول، بالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة لاحقًا وهذا يعني سعرات حرارية أقل.
كما يشكل زيت الزيتون البديل الأنسب للزبدة عند الطهي.
5-تعزيز صحة القولون
إن القيم الغذائية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة القولون وعمله، حيث يساهم تناول زيت الزيتون على الريق في حماية خلايا القولون من التضرر وبالتالي خفض خطر الإصابة بسرطان القولون تحديدًا.
إلى جانب ذلك فإن زيت الزيتون يعمل على تحسين عمل القولون من خلال تعزيز عمل الأمعاء وحركتها والمساهمة في الحماية من الإصابة بالإمساك أو حتى علاجها.

أفضل أنواع زيت الزيتون للشعر

1-زيت الزيتون الخفيف هو مزيج من زيت الزيتون البكر الممتاز والمكرر.
2- وهذا هو النوع الذي يُوصى باستخدامه كزيت للشعر، بدلاً من أغراض الطهي.


Advertising اعلانات

19 Views