أفضل أنواع حبوب القهوة العربية

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 13 فبراير, 2021 5:45 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 2:57
أفضل أنواع حبوب القهوة العربية

Advertising اعلانات

أفضل أنواع حبوب القهوة العربية نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أفضل أنواع القهوة وفوائد القهوة العربية الصحية والجمالية.

أفضل أنواع حبوب القهوة العربية

هناك الكثير من أنواع حبوب القهوة العربية، ولكن من أفضل الأنواع وأكثرها شهرة
البن اليمني الجبلي

البن اليمني من أهم المنتجات اليمنية التي تمتلك شهرة كبيرة وتنال الإعجاب من الكثير من العملاء من مختلف أنحاء العالم و دول الخليج العربي و دول الشرق الأوسط كما تعتبر من افضل المنتجات العالمية ومن المحاصيل النقدية اليمنية منذ القدم وحتى في السنوات الأخيرة ويعد محصول البن اليمني من أشهر المنتجات الزراعية التي اشتهر بها اليمن منذ القدم وتكمن أهمية هذا المنتج إلى جودته ورغم قلة انتاج مزارع البن في اليمن بالمقارنة مع مناطق أخرى في العالم الا ان جودته تجعل منه المشروب المفضل لدى الكثير.
بن هرري

قهوة أثيوبيا هِرري أصل القهوة العربية طعم يُحاكي رائحه مزارع البن الاثيوبي ويعد بن هرري العربي من أجود أنواع البن الموجود في العالم ويحمل علامة جودة من الولايات المتحدة الأمريكية
البن الخولاني

تعد القهوة الخولانية احدى افضل انواع القهوة العربية المشهورة عالمياً يتم استخراجه من مديرية خولان اليمنية من الأشجار التي يتم زراعتها في المناطق الجبلية وتحتل القهوة الخولانية أعلى نسبة المبيعات في اليمن حيث يعتبره بعض المستهلكين افضل بن يمني على الاطلاق.

أفضل أنواع البن

قهوة كينيا أي أي

تعرف حبوب القهوة الكينية بأنها من أفضل أنواع البن حول العالم، لأن المزارعين يبذلون مجهود كبير من أجل معالجتها وتنظيفها قبل عملية التحميص وتتميز بنكهات رائعة مثل نكهة العنب ونكهة الفاكهة الحلوة.
حبوب القهوة المحمصة من سومطرة بإندونيسيا (ماند لينج)
 
أطلق عليها هذا الاسم نسبة لشعب ماند هيلنج الذي كان يقوم بزراعة القهوة شمال سومطرة وتعد القهوة هناك أقل حموضة، وذات قوام سلس، وتميل إلى النكهة العشبية والترابية، ويتم معالجتها بطريقة هجينة والتي تمنحها النكهة المميزة.
قهوة سولاوسي تاورانجا من إندونيسيا

تعرف باسم سليبس والتي هي جزيرة تقع شرق بورنيو بإندونيسيا، واسم تورنجا يطلق على مجموعة من الأشخاص الذين يحصدون القهوة في المرتفعات بالجزيرة والقهوة محصول عائلي يزرع من أجل زيادة الدخل، لكنها ليست محصول أساسي، ومنها أنواع حلوة وغنية، وذات حموضة منخفضة، ونكهتها تميل لنكهة الأعشاب.
قهوة كونا هاواي

كونا هي أكبر جزر هاواي، والتي تعد من أفضل الجزر التي تزرع فيها القهوة ذات الجودة العالية حيث أن نمو حبوب البن يكون في مناخ مناسب لها، فالطقس هناك مزيج من الشمس والمطر والتربة البركانية الخصبة وهناك نوع أخر من البن يزرع في هاواي ولكن كونا هو الأشهر.
قهوة الجبل الأزرق الجامايكية

جامايكا تنتج كمية قليلة من القهوة كل عام، وذلك لأن حصاد المنحدرات الجبلية يحتاج إلى 10 أشهر، ولا تأتي جميعها من الجبل الأزرق لكن القهوة المزروعة في جامايكا تزرع على ارتفاع كبير جدًا، وتقريبًا 80% من إنتاجها يصدر لليابان.

فوائد شرب القهوة العربية المرّة

– تعتبر غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في الوقاية من أمراض السرطان وخاصة سرطان الكبد.
– تنشط الجسم بشكل عام وتزيد من طاقته.
– تقوي جهاز المناعة.
-تعد من المشروبات المدرة للبول.
-أثبتت الدراسات متعددة آثارها الإيجابية على مرضى الباركنسون.
– تسهم القهوة العربية في تنشيط الجهاز العصبي والعملية العقلية للدماغ كالتركيز والانتباه.
– تساعد في التخلص من الشراهة وتقلل من الشهية إلى الطعام لذلك فهي تسهم في فقدان الوزن.
– تخفف من التشنجات العضلية التي تحدث بشكل خاص بعد ممارسة الرياضة.
– تلعب دوراً كبيراً في توازن نسبة السكر في الدم.

القهوة العربية لجمالكِ

القهوة العربية للشعر:
يعد الكافيين علاجًا فعالًا لعلاج تساقط الشعر، لذا ستجدينه في كثير من الشامبوهات والمنتجات الطبية التي توقف تساقط الشعر وتحفز نموه، كما أن القهوة تأخير شيب الشعر، ببساطة يمكنك عمل ماسك من القهوة بتدليك فروة الرأس وشعرك النظيف الرطب بملعقة كبيرة من القهوة، وتركها لمدة ربع ساعة قبل شطفه.
القهوة العربية للبشرة:
تخلصك القهوة من خلايا الجلد الميت، وتشده وتنعمه، كما أنها تقلل من السيلوليت وعلامات تمدد الجلد ومن أفضل الطرق للاستفادة من مزايا القهوة الجمالية هي استخدامها كمقشر للبشرة، دلكي جسمك بالقهوة بحركات دائرية بعد حمام ساخن، واتركيها لمدة عشرة دقائق ثم اشطفي جسمكِ جيدًا.
القهوة العربية للأظافر:
شرب القهوة يمدكِ بالكالسيوم والبوتاسيوم المهمين لصحة الأظافر وقوتها، وحمايتها من الفطريات.

طريقة صنع القهوة العربية


المقادير
-3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة.
-ملعقة كبيرة من الهيل.
-3 حبات من القرنفل.
-القليل من الزعفران.
-3 أكواب من الماء.
طريقة التحضير
-نضع الماء في الوعاء المخصص لغلي القهوة، ونتركه على النار حتى الغليان.
-نضيف القهوة والهيل والتقليب، ونتركها حتى الغليان لمدة 3 دقائق.
-نضيف القرنفل ونقلب، وتركها حتى الغليان لـ 3 دقائق أخرى.
-ترفع المكونات من على النار وتترك وتغطي لوقت قليل.
-نضيف الزعفران للخليط حسب الرغبة، ويتم صبها في الفناجين وتقدم ساخن


Advertising اعلانات

587 Views