أفضل أنواع العسل لزيادة الخصوبة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 18 فبراير, 2021 9:53 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 2:26
أفضل أنواع العسل لزيادة الخصوبة


أفضل أنواع العسل لزيادة الخصوبة نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم خلطة العسل لزيادة الخصوبة ونصائح هامة لصحة الرجل الجنسية.

أفضل أنواع العسل لزيادة الخصوبة

عسل الجينسنغ

عسل الجنسنغ للتخصيب وزيادة تقوية الحيوانات المنوية، نبات له جذور شبيهة بجذور الفجل مع فوائد لا حصر لها للرجال ، مثل زيادة تقوية الحيوانات المنوي ويعزز الجهاز التناسلى ويزيد من الخصوبة بنسبة كبيرة لدى الرجال
عسل ملكات النحل:

عسل غذاء ملكات النحل من أفضل أنواع العسل للرجال، يتم تناوله كمكمل غذائى لمجموعة متنوعة من الأسباب، بما فى ذلك لتعزيز الخصوبة ولا يقتصر الأمر على زيادة الخصوبة لدى الرجال بل أيضًا لمجالات أخرى من الصحة الإنجابية، بما فى ذلك زيادة الرغبة الجنسية وعدد الحيوانات المنوية
عسل السدر الأصلي:

عسل السدر المعروف باسم عسل مانوكا فى الشرق الأوسط هو علاج راسخ فى الشرق الأوسط لفوائده الطبية وهو أقوى بكثير من عسل مانوكا ويتمتع بخصائص مضادة للجراثيم ومطهرة تنتقل إليه من النباتات فشجرة السدر تستخدم طبيًا من اللحاء إلى التوت، كل جزء من الشجرة له هدف في الشفاء ويعتبر عسل السدر اليمنى أندر وأغلى عسل فى العالم، يُطلب لمذاقه الرائع وفوائده الصحية كدواء طبيعى وكمنشط جنسى قوى للرجال بخلاف رفع معدل الخصوبة لديهم.

نصائح هامة تساعد في علاج العقم عند الرجال

-المحافظة على الوزن المثالي، وتجنب زيادة الوزن لما له من خطورة في تراكم الدهون في الجسم.
-مما يؤدي إلى إعاقة إنتاج الحيوانات المنوية، مع تجنب أيضًا النحافة لأن ذلك مؤشر لسوء التغذية.
-وبالتالي لن تقوم الخصيتان بإنتاج الحيوانات المنوية بشكل طبيعي.
ضرورة ممارسة الرياضة باستمرار وخاصًا رياضة المشي، وذلك للمحافظة على صحة الجسم، مما يؤدي إلى تنشيط إنتاج الحيوانات المنوية.
-ضرورة أخذ القسط الكافي من النوم والراحة لمدة 8 ساعات في الليل.
مع إتباع نمط حياة صحي بعيد عن السهر والتعب والإرهاق، حتى لا يرهق الجسم، مما يؤثر ذلك على قيامه بالوظائف الطبيعية.
-ضرورة التغذية الصحية والسليمة وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، وخاصًا العسل واللبن مما يساعد الجسم على القيام بوظائفه بطريقة صحية سليمة.
-تجنب التعرض للسخونة والحمامات الساخنة بشكل كبير، وذلك لأن الحرارة الزائدة تقلل من إنتاج الحيوانات المنوية، التي تحتاج للحرارة المعتدلة.
-الامتناع عن التدخين وشرب الكحول والمخدرات، لما لها من أضرار على الجسم، وعلى تقليل فرصة إنتاج الحيوانات المنوية.

اسباب ضعف الخصوبة عند الرجال

أمراض جهاز المناعة:
أمراض الجهاز المناعي قد تسبب عدم تعرف الجهاز المناعي علي الحيوانات المنوية، وتحديدها كجسم غريب يجب تدميره ، فضلا عن الأورام السرطانية وغير الخبيثة في الأعضاء التناسلية أو الغدة النُّخامية، أو العمليات الجراحية في هذه المنطقة أو الإشعاع والعلاج الكيميائي تزيد بلا شك في نسب ضعف الخصوبه عند الرجال .
مسببات وراثية:
مثل خلل “كروموسومي” متلازمة كلاينفلتر متلازمة كالمان متلازمة كارتجنر تكون أيضا من أسباب ضعف الخصوبة عند الرجال
الخصية المعلقة:
هو أمر شائع جداً وهو عبارة عن عدم نزول الخصية عند الولادة”،
أو التواء الخصية في كيس الصفن أو وعاء الخصيتين.
تناول بعض الأدوية:
هناك أدوية قد تضعف إنتاج الحيوانات المنوية و تؤثر بالسلب علي الخصوبة عند الرجال ، كبدائل التستوستيرون،
وبعض الأدوية المضادة للفطريات والمضادات الحيوية، وبعض أدوية القرحة، والعلاج الكيميائي.
انخفاض عدد الحيوانات المنوية:
في الأغلب تتعلق أسباب ضعف الخصوبة عند الرجال بانخفاض عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي، أو نتيجة عمل الحيوان المنوي بطريقة غير طبيعية، أو انسدادات تمنع وصول الحيوانات المنوية والاندماج بشكل كامل مع السائل المنوي، أو مشكلات صحية مزمنة، وكما يتسبب الأنماط الحياتية لدى معظم الرجال في هذه المشكلة.
السمنة المفرطة:
تناول وجبات المطاعم السريعة المسبب الأقوى لحالات السمنة المفرطة، التي تؤثر على إفراز الحيوانات المنوية بصورة طبيعية، كما يعد استخدام العقاقير والمخدرات مثل “الكوكايين أو الماريجوانا” والتدخين وشرب الكحوليات أحد الأسباب المباشرة في تقليل عدد وجودة الحيوانات المنوية و بالتالي زيادة نسب ضعف الخصوبة عند الرجال .
دوالي الخصيتين:
تعد دوالي الخصيتين أحد أسباب العقم عند الرجال و الأكثر شيوعا بينها، وذلك لعدم القدرة على تنظيم الحرارة بشكل طبيعي في الخصية، ويؤدي إلى انخفاض جودة الحيوانات المنوية.
العدوى البكتيريا:
من أسباب ضعف الخصوبة عند الرجال أيضا انتقال أي عدوى بكتيرية تسبب التهاب البربخ أو الخصيتين أو بعض حالات العدوى المنقولة جنسياً، بما في ذلك أمراض “السيلان” أو فيروس نقص المناعة البشرية “HIV
مشاكل بعملية القذف:
وجود مشاكل لدى الرجال في عملية القذف أيضا من أسباب ضعف الخصوبة عند الرجال ، القذف الرجوعي وذلك بدخول السائل المنوي إلى المثانة أثناء النشوة الجنسية بدلاً من الخروج من طرف القضيب، والتي قد تحدث بسبب مرض السكري، وإصابات العمود الفقري، والجراحة في المثانة، أو البروستاتا أو مجرى البول، وقد تتسبب بعض الأدوية أيضا في مشاكل القذف، مثل أدوية ضغط الدم.
عوامل بيئية:
وهناك عدة أسباب أخرى غير طبية مرتبطة بنمط الحياة لدى الرجال والظروف البيئية المحيطة بهم، كالتعرض للمواد الكيميائية الصناعية بشكل مفرط كالبنزين، ومبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية والمذيبات العضوية ومواد الطلاء والرصاص والمعادن الثقيلة الأخرى، أو التعرض المفرط للأشعة السينية قد تكون من أسباب ضعف الخصوبة و اسباب العقم عند الرجال.

علاج ضعف معدلات الخصوبة لدى الرجال

إن الأمور الأساسية في العلاج هي تجنب الأسباب المرتبطة بأسلوب حياتك، من خلال تناول الأطعمة الصحية، تجنب التدخين أو التعرض لملوثات ومواد كيميائية ضارة، والتوتر الدائم، ومع هذا يجب إستشارة الطبيب ليخبرك بالعلاج المناسب، والذي غالباً ما يتمثل في:
تناول مضاد حيوي:
وهذا إذا كان سبب نقص معدلات الخصوبة هو وجود تلوث في الخصيتين أو بعض المشكلات البسيطة التي لا تستدعي تدخلاً جراحياً.
العلاجات الهرمونية:
ويصفها الطبيب في حالة وجود مشكلات في الهرمونات الذكورية أدت إلى تراجع الخصوبة.
العمليات الجراحية:
نتيجة لوجود دوالي بالخصيتين، قد يلجأ الطبيب للتدخل الجراحي لفتح الإنسداد في القنوات المنوية أو توسيع الأوردةكما يوصي الأطباء الرجل الذي يعاني من تراجع معدلات الخصوبة ونقص الحيوانات المنوية بتناول الأغذية والفيتامينات والمكملات الغذائية التي تفيد في هذه الحالات، ولكن لا ينصح بتناولها إلا بعد إستشارة الطبيب.



1079 Views