أفضل أنواع الحليب الحيواني

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 18 سبتمبر, 2021 11:53 - آخر تحديث :
أفضل أنواع الحليب الحيواني


Advertising اعلانات

أفضل أنواع الحليب الحيواني وما هو أفضل حليب نباتي للقهوة كذلك سنتحدث عن فضل أنواع الحليب السائل وما هي فوائد الحليب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل أنواع الحليب الحيواني

1-حليب الجمل


يعتبر حليب الجمل أكثر ملوحة من باقي أنواع الحليب الأخرى، ويتميز باحتوائه على كمية أكبر من فيتامين ج، وعدم احتوائه على اللاكتوز، لذلك يعتبر أحد أفضل أنواع الحليب الخالي من اللاكتوز.
2-حليب الماعز


تتشابه مكونات حليب الماعز مع حليب البقر، لذلك يعتبر حليب الماعز أحد أهم أنواع الحليب البديلة لحليب البقر؛ وذلك لاحتوائه تقريباً على نفس الفوائد الغذائية وكمية دهون أقل، بالإضافة لفوائد حليب الماعز في محاربة التهابات الجسم.
3-حليب الغنم


يعتبر حليب الخروف أو حليب الغنم بديل صحي وجيد لحليب البقر، وذلك بسبب احتوائه على كميات متساوية تقريباً من البروتينات والكالسيوم، كما يحتوي حليب الخروف على مكونات صلبة تجعله مناسب لصناعة منتجات الحليب، مثل الجبنة واللبن.
4-حليب البقر


يعتبر حليب البقر أكثر أنواع الحليب شيوعاً في العالم، ففي عام 2018 تم إنتاج ما يقارب 505 مليون طن من حليب البقر في العالم، ويرجع سبب انتشار وشيوع حليب البقر عالمياً إلى سهولة حلب البقر، وقدرة البقر على تكوين وتخزين الحليب أكثر من الحيوانات الأخرى.
5-حليب الجاموس


يعتبر حليب الجاموس ثاني أكبر مصدر للحليب بعد البقر، ومن أكثر أنواع الحليب وفرة، وذلك نظراً لتواجد الجاموس بشكل كبير في دول آسيا، وفي أفريقيا، تحديداً في مصر.

أفضل حليب نباتي للقهوة

1- حليب الجوز


يعرف حليب الجوز بغناه بالمواد المضادة للأكسدة وعلاجه للإسهال لذلك نجد الأمريكيون يستهلكونه بكثرة، ومن فوائده أيضاً:
– يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.
– وفقاً لعدة دراسات، حليب الجوز هو أكثر فائدة من بعض المواد المضادة للأكسدة، مثل البرتقال، والسبانخ، والجزر أو الطماطم.
– يقدم مزيجاً ممتازاً من فيتامين E، أوميغا 3 وأوميغا 6، البوليفينول والعناصر النزرة السيلينيوم والنحاس والزنك والمغنيسيوم … وهي المواد المثالية لصحتنا!
2- حليب اللوز


هو خيار ممتاز، وخاصة للأطفال في طور النمو وللأشخاص الذين يفتقرون إلى الطاقة ويحتاجون إلى مكملات غذائية، نظراً للفوائد الغذائية التي يتوفر عليها.
– سهل الهضم وخفيف على الأمعاء.
– مفيد جداً لأولئك الذين يعانون من فقر الدم، والضعف، ومشاكل في الكبد أو سوء التغذية.
– مفيد للدماغ والعضلات بفضل البوتاسيوم الذي يحتوي عليه.
– يمنع ترقق العظام ويساعد على تقويتها.
– يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
– غني جداً بالألياف، وهو مثالي لعلاج الإمساك ومحاربة سرطان القولون.
– غني بالمغنيسيوم، الحديد، الكالسيوم وفيتامين E.
3- حليب الشوفان


لأنه لا يحتوي على الدهون، يعتبر حليب الشوفان مفيد جداً للراغبين في إنقاص الوزن. وتناوله في الصباح سوف يساعدك أيضاً في الحصول على الطاقة الكافية طيلة اليوم!
-تركيبته الغنية بالألياف تقوي الجهاز الهضمي.
– فهو يقلل من الكولسترول ومرض السكري.
– غني بالكربوهيدرات، فهو يحتوي على البروتين مثل القمح.
– يتكون من الأحماض الدهنية الأساسية مثل اللينوليك، ومضادات الأكسدة وفيتامين E.
– غني ببيتا جلوكان وهي مادة تحارب الأحماض الصفراوية في الأمعاء، وذلك بامتصاصها ومنع مرور العناصر الضارة عبر الجسم.
4-حليب الصويا


حليب الصويا من أقدم وأكثر أنواع الحليب النباتي فائدة على صحة الانسان أصله من الصين، كما أنه أصبح يتواجد في كل بلدان العالم، ومن بين فوائده نذكر:
– جيد جداً للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز.
– يهضم جيداً لأنه لا يحتاج للأنزيمات الهضم.
– ممتاز للأشخاص المرضى بالسكري: لأنه يطلق السكريات ببطء، التي تحافظ على هذا العنصر في الدم.
– يقلل من الكولسترول، ويتكون من الايسوفلافون والأحماض الدهنية والبروتينات.
– يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، مما يساعد على حسن من الدورة الدموية.
– يحتوي على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، المثاليين في التحكم في ضغط الدم المرتفع.
– ينصح به للغاية بالنسبة للمرأة لأنه يساعدها على التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض بفضل مادة الايسوفلافون التي يحتوي عليها.
ملاحظة: من المهم أن تكون حبوب الصويا طبيعية وعضوية.

أفضل أنواع الحليب السائل

1-حليب المراعي


حليب المراعي طويل الاجل يعتبر من أفضل انواع الحليب ، حيث أنه مصنوع من الحليب البقري الصافي 100% ، ويحتوي على العديد من الفيتامينات الاساسية مثل فيتامين د وفيتامين أ والبروتينات اللازمة للنمو والحيوية والنشاط ، متوفر بعدة نكهات فمنه الحليب السادة الغير منكه والمتوفر منه خالي الدسم وكامل الدسم وقليل الدسم ، ومنه الحليب المنكه بالفواكه مثل الفراولة والموز ومنكه بالشوكولاته أو الفانيلا .
2- حليب نادك


حليب نادك طويل الاجل يتميز بأنه محضر من الحليب البقري الطازج 100% بدون بودرة وبدون أي مواد حافظة ، مدعم بفيتامين أ وفيتامين د ، وتم معالجته بالحرارة فوق العالية ، يتوافر منه عدة أشكال فمنه الحليب الكامل الدسم أو القليل الدسم أو الخالي الدسم ، ويوجد منه أيضا حليب منكه بالفواكه وهو ” حليب كابتن نادك ” الذي يتوفر منه بنكهة الشوكولاته والفانيلا والفراولة والموز .

فوائد الحليب

1-يقلل اللبن الحليب من الإجهاد
الحليب هو وسيلة رائعة للتخلص من الإجهاد الذي تشعر به طوال اليوم .فكوب من اللبن الحليب الدافئ يساعدك علي إسترخاء العضلات وتهدئة الأعصاب المتوترة .كما ثبت أن اللبن الحليب تقلل من أعراض الدورة الشهرية وزيادة الطاقة.لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من اللبن الحليب .
2-يساعد الحليب في فقدان الوزن
تشير الدراسات إلي أن النساء الذين يشربون اللبن الحليب الخالي من الدسم تسطيع أن يفقدوا وزن أكبر من أولئك الذين يتجنبوا تناول الحليب في نظامهم الغذائي . كما يستخدم اللبن الحليب كفاتح للشهية ويجعلك تناول وجبة خفيفة وصحية .لذلك يمكنك إضافة كوب الحليب إلي وجبة العشاء مع تناول الفاكهة .
3-يساعد اللبن الحليب في الحصول علي الجسم صحي
يحتوي الحليب علي خصائص التي تقلل من ضغط الدم وخطر التعرض للإصابة بالجلطات الدماغية .ويقلل من إفراز الكبد للكوليسترول .وأيضاً يمكن أن يكون بمثابة مضاد للحموضة .ويوجود في الحليب فيتامين A و B ويساعدوا في تحسين الرؤية .كما يساعد الحليب أيضاً في تقليل التعرض للإصابة ببعض أمراض السرطان
4-اللبن الحليب جيد للعضلات
يحتوي اللبن الحليب علي البروتينات ، مما يساعدك في بناء عضلات قوية . عند تناول كوب من اللبن الحليب بعد ممارسة التمارين الرياضية يعطي مايحتاجه جسمك لكي يتعافي .ويعوض كمية العرق التي فقدتها أثناء التمارين


Advertising اعلانات

65 Views