أغلى أنواع المانجو

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 6:52 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 8:21
أغلى أنواع المانجو

Advertising اعلانات

أغلى أنواع المانجو نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم أيضا أهم فوائجد المانجو للصحة العامة وكذلك لصحة النساء الحوامل ونشير لبعض أضرارها.

أغلى أنواع المانجو

مانجو بيض الشمس


“بيض الشمس” أو “تاي نو نو تاماجو” باليابانية، إذ يبلغ سعر الحبة الواحدة منها 3744 دولارا أمريكيا
“بيض الشمس” عبارة عن نوع من المانجو تجري زراعته في مقاطعة مياكو التي تقع في اليابان، وتعد الأغلى في العالم، بحسب ما ذكر موقع “Thailandtatler”.
ويرجع سبب ارتفاع سعر الحبة الواحدة من هذا النوع من المانجو إلى هذه القيمة الفلكية، إلى طعمها، فطعم “بيض الشمس” يعد خليط بين الأناناس وجوز الهند.
مانجو الفص:


أغلى أنواع المانجو لأنها تحتوي على نسبة سكريات عالية، كما تتميز بمذاقها الفريد، وذلك يرجع لصغر حجمها. ويقول بائعو الفاكهة أنه كلما قل حجم ثمرة المانجو، زادت حلاوة مذاقها.
مانجو سكري:


تسمى بذلك نظرًا لإحتوائها على كمية عالية من السكر بالإضافة إلى مجموعة من الألياف كما أنه منها ما هو ذات حجم كبير ومنها المتوسط، كما ان لونها أصفر مائل إلى درجة من البرتقالي، وتعد المذاق الأفضل بين أنواع المانجو.
مانجو زبدية:


تعتبر الخيار الأمثل لمريض السكر نظرًا لإحتوائها على نسبة قليلة من السكر، كما ان لونها أخضر يميل إلى الصفرة قليلًا، بها كثير من الألياف المشعرة وحجمها ما بين متوسط وكبير كما أن وقشرتها السميكة.

المانجو للحامل

– تحتوي المانجو على نسب عالية من الألياف وفيتامين C، ما يجعلها فاكهة مثالية تساعد على التحكّم في ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم.
– المانجو مفيدة لصحة البشرة وخاصة للحامل؛ إذ تعالج المسام الواسعة، وتعطي توهّجاً ونضارة، ما يجعلها وسيلة مناسبة لعلاج مشاكل البشرة المتعددة.
– ينصح أطباء النساء والتوليد الحوامل بتناول المانجو؛ لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو دماغ الجنين والحبل الشوكي ويحمي الأنبوب العصبي من العيوب الخلقية، فضلاً عن فيتامين A المسؤول عن نمو العظام والأسنان، وفيتامين B6 الذي يعمل على تطوير الجهاز العصبي.
– تعمل المانجو على تقوية المناعة في جسم المرأة الحامل، فالأطباء ينصحون بتناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C؛ لتجعل الجسم يمتصّ الكالسيوم على نحو أفضل، والذي يجعل عظام الجنين وأسنانه تنمو جيداً. كما أن الحديد الموجود في المانجو يساعد الجسم على تكوين كريات الدم الحمراء، مما يجنّب الحامل الإصابة بمرض فقر الدم. فضلاً عن أنها تشفي من الالتهابات التي قد تتعرّض لها، وتحول دون حدوث الأمراض.
– تعمل المانجو على تحسين وتقوية الرؤية وجهاز المناعة؛ نظراً لاحتوائها على فيتامين A الذي يساعد الجنين على النمو، ويقي الحامل من الكثير من الأمراض.
– تحتوي المانجو على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم، ما يساعد الحوامل على التخلص من تورّم الأطراف السفلية الذي يعيق حركتها.
– تعمل المانجو على تنظيم عملية هضم الطعام، وتجنّب إصابة الحامل بالإمساك؛ نظراً لاحتوائها على كميات وفيرة من الألياف، لكن كما هو الحال مع أي طعام يحتوي على الألياف، يجب أن يتم تناولها على دفعات؛ حتى لا تتسبب في ظهور الغازات وسوء الهضم.
– تحتوي المانجو على النحاس، الذي يساهم في تكوين خلايا الدم ويزيد من تدفقه في أثناء فترة الحمل، وتساهم بتشكيل الأجهزة المهمة في جسم الجنين؛ مثل القلب والعظام والأوعية الدموية.
– تحتوي المانجو على البوتاسيوم، الذي يساعد جسم الحامل على التحكّم في معدلات ضربات القلب، ويحميها من ارتفاع ضغط الدم وانخفاضه، كما أنه يضخ الدم بشكل أكبر خلال فترة الحمل، ويحافظ على توازن السوائل في الجسم، ويعمل على إرسال النبضات العصبية إلى الجسم، ويحافظ على تقلصات العضلات، ويقلل من التشنجات التي تحدث أثناء الحمل.
– تعتبرالمانجو علاجاً للإمساك، الذي يعد من أسوأ المشكلات لدى المرأة الحامل، ويرجع ذلك لاحتوائها على إنزيمات تساعد الجسم على هضم الطعام بالشكل الصحيح.
– تحتوي على سكريات طبيعية، مما يجعلها بديلاً عن الحلويات التي تحتوي على سكريات صناعية ومواد حافظة تضرُّ بصحة الحامل وجنينها.

اهم فوائد المانجو للجسم

-تحتوي المانجو على المواد المضادة للأكسدة ومهمة هذه المواد حماية الجسم من المواد المسببة لسرطان القولون، والثدي، والدم، والبروستات.
-تقلل المانجو من مستوى الكولسترول في الدم بسبب وجود فيتامين سي بنسبة عالية مع البكتبن، والألياف.
المانجو غنية بالبوتاسيوم الذي يعتبر عنصر هام من عناصر الخليّة التي تساعد على التحكّم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.
-تعمل المانجو على تنشيط المسامات، وتساهم في نضارة الوجه، وهو يمكن استخدامه على أيّ نوع من الجلود دون أيّ مضاعفات، وتقوم بعلاج المسامات التي تسبب حب الشباب.
-تحتوي المانجو على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على اكتماله، وفي نفس الوقت تقوم بحرق السعرات الحراريّة الإضافيّة التي يحصل عليها جسم الإنسان.
-تحتوي هذه الفاكهة على خواص التنشيط الجنسي وتعرف أيضاً بفاكهة الحبّ، وتحتوي على فيتامين إي الذي يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويعزّز الدافع الجنسي.
-المانجو غنية بفيتامين أ الذي يعزز قوة العين، كما أنه يحارب جفاف العين، ومقاوم لمرض العمى الليليّ.
-من فوائد المانجو أنها تساعد على تحسين عملية الهضم وهي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي.
-يحتوي على سلسلة جيدة من الفيتامينان ك و سي و أ و25 نوع مختلف من الكاروتينات التي تحافظ على صحة الجسم المناعي.
-تعتبر المانجو الحل الطبيعي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، وتزيد مستوى الحديد والكالسيوم في الجسم.

أضرار المانجو

مشاكل الهضم
تؤثر المانجو على عملية الهضم في الجهاز الهضمي، إذ يصعب على إنزيمات المعدة في بعض الأحيان إتمام عملية هضم المانجو، مما يؤدي إلى مشاكل عديدة في عملية الهضم.
ألم التهاب المفاصل
عند مصاب التهاب المفاصل، تعد المانجو أحد العوامل التي تساهم في زيادة الألم المرتبط بالمفاصل، إذ يفضل تجنب المانجو لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.
الغازات
قد يسبب تناول المانجو ظهور غازات في الأمعاء، وذلك بسبب احتواء المانجو على الألياف والسكريات الطبيعية مثل الفركتوز، والتي بدورها قد تسبب تراكم الغازات في الأمعاء قد تكسرها بواسطة الأنزيمات.
زيادة الحرارة في الجسم
تعد زيادة درجة حرارة الجسم من أحد الأضرار التي قد تسببها تناول المانجو، إذ يجب تجنب تناول المانجو في حال ارتفاع درجة حرارة الجسم.
اضطرابات معوية
تعد المانجو أحد الفواكه المفيدة للجهاز الهضمي، ولكن يشترط تناولها بكميات معتدلة؛ إذ أنها قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي منها الإسهال أو الإمساك حسب حالة الشخص الصحية والكمية التي تم تناولها.
زيادة في الوزن
تعد السمنة أو زيادة الوزن من أضرار تناول المانجو، وذلك بسبب وجود سعرات حرارية عالية فيها، إذ تساهم في زيادة الوزن بشكل كبير.
حساسية
قد تسبب أحيانًا المانجو الحساسية لبعض الأشخاص عند تناولها، إذ يوجد بعض الأجسام لديها تحسس من المانجو، فتظهر علامات وأعراض التحسس عليها عند تناولها مباشرةً.
التهاب الحلق
يعد التهاب الحلق أحد أضرار المانجو التي يمكن حدوثها، إذ تحتوي المانجو على كميات عالية من أحماض الستريك وفيتامين سي، حيث إن تناول كميات كبيرة من المانجو يوميًا قد يؤدي إلى التهاب الحلق.


Advertising اعلانات

289 Views