أغرب عادات وتقاليد الزواج الصادمة

بعض البدان فى مختلف انحاء العالم لها طقوس خاصة خصوصا فى حفلات الزواج والتى تعتبر غريبة عند البعض والبعض الاخر يرونها عادية سوف نقدمها لكم فى هذه المقاله ولكم الحكم.
تتحكم العادات والتقاليد في طقوس الزواج حول العالم بعضها غريب لدرجة مذهلة يصل لضرب العريس؛ لمنعه من الوصول لعروسه، والبعض الآخر يقدم العروس لعريسها في أقبح صورة في ليلة العمر.
أغرب عادات الزواج حول العالم
إنقاد العروس في رومانيا
تخطف العائلة أو الأصدقاء أو ممثل يتم استئجاره العروس كي ينقذها العريس لاحقاً.
البكاء في الصين
هناك قبيلة في الصين تجبر العروس على البكاء ساعة كل يوم لمدة شهر قبل زفافها. تنضم الأم إلى العروس ومن ثم الجدة وتتبعها جميع فتيات العائلة.
البصق على العروس في كينيا
على الأخ إو الوالد أن يبصق على رأس العروس قبل مغادرة المنزل مع زوجها.
دخول الحمام ممنوع في اندونيسيا
ممنوع على العروسين الدخول إلى الحمام لمدة ٣ أيام قبل الزفاف، ولهذا يكون أكلهما وشربهما محدودين. مخالفة القاعدة تجلب النحس للزواج بينما التقيد بها يجلب السعادة والكثير من الأولاد.
في الصين
تصعد العروس إلى شجرة مرتفعة، ويجب على عريسها أن يتسلق الشجرة، بينما تقف عائلة العروس أسفلها، وتحاول منعه من الوصول إليها باستخدام العصي، وإذا تمكن من تسلق الشجرة والوصول إلى العروس استطاع الزواج بها ويحصل على ثقة عائلتها.
في موريتانيا
يتم إرسال العروس قبل الزواج إلى “مخيمات الدهون”، وذلك حتى يزيد وزنها قدر الإمكان قبل الزواج وتبذل العروس الكثير من الجهد في كسب الوزن قبل موعد الزواج.
في اسكتلندا
تحرص العروس في يوم زفافها على أن تكون في أقبح صورة، وتقوم صديقاتها بإلقاء القمامة والبيض المتعفن عليها، وأحيانا القطران حتى تظهر العروس في أبشع صورة، والمغزى من وراء هذا الطقس الغريب هو أنه إذا كانت قادرة على تحمل كل هذه الأشياء؛ فإنها سوف تستطيع تحمل مسؤوليات الزواج.
في أيرلندا
يؤمن الشعب الإيرلندي بأن هناك جنّيات تسرق كل ما هو جميل على الأرض، وينعكس هذا المعتقد على عادات وتقاليد الزواج، فالعروس تكون أجمل ما على الأرض في يوم زفافها؛ لذلك يخشى الشعب الأيرلندي أن تُسرق، فيجب على العروس ألا ترفع قدميها عن الأرض، وأن تحتفظ بقدميها لامستين للأرض حتى لا تخطف.
اغرب عادات الزواج في تركيا
عادات مرحلة ماقبل الزواج
-تذهب ام العريس الى بيت العروس برفقة نساء العائلة ليتأكدوا من سلامة اختيارهم للعروس.
-يقوم العريس بزيارة بيت العروس برفقة وجهاء العائلة ليطلب يدها من ابيها و يتم اختيار يوم الاحد او الخميس لذلك اعتقادا منهم بأنها تجلب الحظ.
-يبدي والد العروس رفضه للعريس وطلب مهلة للتفكير والاستقصاء عن العريس قبل الموافقة، وهذا امر مرغوب فيه كنوع من رفعة الشأن للعروس واهلها.
-يكرر العريس طلب يد العروس لتأتي الموافقة من والد العروس بعد الالحاح في الطلب من قبل العريس.
-بعد ذلك تتم قراءة الفاتحة و تلبيس خاتم الخطوبة
عادات مرحلة العرس:
-تتضمن مرحلة العرس ليلة الحناء للعروس وذلك في اليوم السابق للعرس وتكون في الغالب من تنظيم اهل العروس.
-تتم دعوة الناس لليلة الحناء و يتم خلالها توزيع قطع الحلوى و السكاكر، ويتم عندئذ دعوة الناس الى العرس.
-تتضمن ليلة الحناء اغاني حزينة تجعل العروس تبكي.
-تبلل الحناء بالماء ويتم اللف بها حول العروس ثم توزيعها على الحاضرين.
-تحني العروس ويتم قبل ذلك وضع نقود معدنية في يدها.
-تقترن ليلة الحناء باللون الاحمر وحتى العروس ترتدي فستانا باللون الاحمر و وشاح احمر يغطي وجهها يرفعه عنها العريس في يوم العرس.
-في صباح يوم العرس يتم تجهيز العريس كذلك حيث يحلق شعره و يأخذ الحمام التركي الشهير.
-في يوم العرس يذهب اهل العريس لجلب العروس من بيت اهلها، و من العادات المهمة في الزواج ان يقوم عم العريس او اخوه بربط الشريط الاحمر حول خصر العروس.
-يقام الحفل و الفرح بالطبل و الموسيقى، ثم تودع العروس عائلتها و يودعونها وتقوم بمصافحة البنات العازبات و السلام عليهن من باب جلب الحظ لهن ليتزوجن قريبا.
-يقوم أهل العروس بحمل مرآة وراء العروس لتنور طريقها عند خروجها من بيت والدها.
-يقوم أهل العريس برش مكسرات او سكاكر أو نقود معدنية بدعوى جلب البركة للبيت.
أغرب عادات وطقوس الزواج حول العالم
أرخص مهر في السعودية
رغم أن غلاء المهور في السعودية هو السبب المباشر في ارتفاع نسبة العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج لكن منطقة محددة تسير في اتجاه مختلف كلياً. قبيلة بني ثابت في جنوب السعودية ما زالت ومنذ ٣٠٠ عام تسير على التقليد نفسه، أرخص مهر ممكن للعروس. البداية كانت بملبغ قدره ريال فرنسي ثم أصبح ريالين سعوديين فقط!
قدور الفخار والزواج من كلب في الهند
في عادة غريبة تقوم والدة العريس بوضع قدر من الفخار على رأس العروس. ويطلب منها القيام بخدمة الحضور، وهي تضع القدر على رأسها، وكل خمس دقائق يتم إضافة قدر جديد وعلى العروس أن تحرص على عدم سقوط أي منها عن رأسها. العادة هذه هي لامتحان قدرة العروس على التحمل، وكلما ارتفع عدد القدور على رأسها كان ذلك تأكيداً أنها زوجة صالحة، ما يعني أن المرأة التي لا تتمكن من الحفاظ على القدور سالمة هي زوجة سيئة.
اسوداد العروس في إيرلندا
تخيل أكثر الأمور المثيرة للقرف في العالم، والآن تخيل أن هذه الأمور المقززة يتم رميها عليك وعلى عروس المستقبل من قبل الأصدقاء. العادة الإيرلندية هذه هدفها إبعاد الأرواح الشريرة عن العروسين، وامتحان قدرتهما على الاحتمال. البعض بات يستبدل الأمور المقززة بأشياء مقبولة كالطحين والكاتشاب وغيرها. لكن الأمر لا يتوقف هنا، بل يصار إلى ربط العروس إلى شجرة أو إلى حائط؛ حتى تعلن استسلامها وعدم قدرتها على التحمل.